آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“المصارعة” يطير إلى قيرغيزستان تأهبا للمشاركة ببطولة آسيا للناشئين

خالد العميري

عمان- غادر وفد المنتخب الوطني للمصارعة، أمس، إلى العاصمة القيرغيزستانية “بيشكيك”، تأهبا للمشاركة في بطولة آسيا للناشئين، التي تقام خلال الفترة من 19 إلى 26 حزيران (يونيو) الحالي، وسط مشاركة عربية واسعة.
ويضم وفد المنتخب الوطني للمصارعة، عضو مجلس الإدارة وأمين السر مظفر العبدللات رئيسا للوفد، إلى جانب المدير الفني رمزي المرافي، واللاعبين: صهيب المرافي وزيد اسحاقات “مصارعة حرة تحت 17 سنة”.
إلى ذلك، يواصل المنتخب الوطني تحضيراته للمشاركة في بطولة آسيا للشباب والشابات تحت 15 و20 سنة، التي تقام في العاصمة البحرينية “المنامة” في الأول من تموز (يوليو) المقبل، حيث سيشارك اللاعبان يحيى حسين أبو طبيخ وصهيب الحسنات “مصارعة رومانية” واللاعب اورتس شاميل “مصارعة حرة” عن فئة تحت 20 سنة، فيما سيشارك اللاعبان محمد اسحاق “مصارعة حرة” وعلي أبو ناصير “مصارعة رومانية” عن فئة تحت 15 سنة.
ويقول مدرب المنتخب الوطني للرجال والشباب في المصارعة الرومانية ومركز الواعدين، يحيى أبو طبيخ، في معرض رده على استفسارات “الغد”: “نحن اليوم في معسكر داخلي يمتد لنحو 14 يوما، بمعدل حصتين تدريبيتين في اليوم، نهدف إلى رفع جاهزية اللاعبين، ونأمل بأن يتمكن لاعبونا من التتويج بالميداليات الملونة”.
إلى ذلك، تشارك اللاعبتان مايا قطيشات ومايا اسحاقات في بطولة آسيا للناشئات تحت 15 سنة في البحرين، ليكون الأردن أول المشاركين بهذه الفئة من عرب آسيا، وهي الخطوة التي اتخذها اتحاد المصارعة بدعم من اللجنة الأولمبية، لتجد ترحيبا كبيرا من الاتحاد الدولي للمصارعة، الذي تعهد بتقديم المزيد من الدعم عبر وضع خطة بعيدة المدى، لفتح باب المشاركات النسوية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock