آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“المصارعة” يعيد برمجة نشاطاته.. ويدرس طلب مركز تدريب دولي

خالد المنيزل

عمان – يدرس اتحاد المصارعة في اجتماعة الذي يعقده برئاسة المحامي حازم النعيمات، في مقر الاتحاد بمدينة الحسين للشباب اليوم، إعادة برمجة نشاطاته المحلية، التي توقفت بسبب تفشي فيروس كورونا.
وكانت اللجنة الفنية لاتحاد المصارعة، في اجتماعها الذي عقد قبل يومين برئاسة رئيس اللجنة صالح زريقات حددت إقامة بطولتين محليتين، الأولى بطولة المملكة لكافة الفئات وهي: الرجال والشباب والناشئين، وتقام يوم 15 آب ( اغسطس) المقبل، والثانية يوم 30 أيلول (سبتمبر) وهي خاصة للاشبال والناشئين تحت سن 15 عاما، والتي سيطبق فيها البروتوكول الصحي الصادر من قبل اللجنة الأولمبية.
وتدارست اللجنة الفنية طلب الجهاز الفني للمنتخبات الوطنية بالمشاركة في بطولة العالم للشباب المقرر اقامتها في روسيا خلال الفترة من 16-22 آب (اغسطس) المقبل، ونسبت لاتحاد اللعبة باتخاذ القرار المناسب، خاصة بعد الغاء أكثر من بطولة كانت مدرجة على مشاركات المنتخبات الوطنية.
ومن المنتظر ان يوافق اتحاد اللعبة على زيادة الجرعات التدريبية وتثبيت مواعيد التدريبات المنتخبات الوطنية، بعد إعادة فتح كافة القطاعات الرياضية اعتبارا من اليوم الثلاثاء. ووافقت اللجنة الفنية لاتحاد المصارعة التي تضم: الحكم الدولي واللاعب السابق منير السلاق، والمدير الفني للمنتخب يحيى أبو طبيخ والمدرب الوطني رمزي المرافي، على زيادة الجرعات التدريبية للمنتخبات الوطنية كافة.
وكان الجهاز الفني للمنتخبات الوطنية للمصارعة الرومانية والحرة قد نسب للجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد، بإقامة معسكر تدريبي في بلغاريا لمدة أسبوعين خلال النصف الثاني من حزيران (يونيو) الحالي، يسبق المشاركة في البطولة الآسيوية للشباب التي تنظمها تايلند خلال الفترة 6-11 تموز (يوليو) المقبل لرفع جهوزية اللاعبين إلى أعلى درجة ممكنة.
وكان الجهاز الفني والتدريبي لمنتخبات المصارعة قد نسب للمشاركة الآسيوية لاعبي المصارعة الرومانية: احمد المرافي وزن 67 كغم، وباسل القاضي وزن 87 كغم، يزن الحسنات وزن 60 كغم يرافقهم يحيى أبو طبيخ، ولاعبي المصارعة الحرة: عبدالكريم أبو ادعيج وزن 86 كغم ومحمد البوريني وزن 65 كغم يرافقهما المدرب رمزي المرافي. وطالب الجهاز الفني المكون من يحيى أبو طبيخ ورمزي المرافي، بإشراك ثلاثة لاعبين آخرين من المنتخب الوطني في المعسكر التدريبي في بلغاريا، بهدف العمل على تطوير كفاءتهم الفنية، في ظل عدم توفر لقاءات محلية دولية أمامهم، بعد إلغاء بطولة آسيا التي كانت ستقام في الهند، واللاعبون الثلاثة هم: صهيب المرافي وزن 55 كغم وزيد اسحق وزن 50 كغم وصهيب الحسنات وزن 60 كغم.
يذكر أن الجهاز الفني لمنتخبات المصارعة يضم كلا من المدير الفني يحيى أبو طبيخ، والمدربين رمزي المرافي وهاني المرافي وابراهيم عرعر.
دورات تثبيت الحكام
طالب عضو اللجنة الفنية منير السلاق، باشراك بقية الحكام الدوليين بدورات تثبيت الدرجات، والمشاركة في إدارة عدد من البطولات الدولية المعتمدة، خوفا من فقدان درجاتهم، والحكام هم: منير السلاق (درجة أولى)، نايف علوش وجمال فايز وغيث ذنيبات وسميح عبيد ورشدان ندى (درجة ثانية)، محمد جاموس ومحمود حسني وهيثم الأعرج (درجة ثالثة).
يذكر ان الحكمين محمود عبدالعزيز وخالد المصري هما الوحيدان اللذان شاركا في دورة تثبيت خلال العام الحالي، من خلال المشاركة في إدارة نزالات البطولة الآسيوية في كازاخستان.
ورشات تدريبية آسيوية
خاطب الاتحاد الآسيوي نظيره الأردني، بشأن استضافة ورشات عمل ودورات تدريبية، لكافة المدربين الآسيويين المؤهلين، من أجل تطوير المدربين الآسيويين، خاصة وأن الأردن سيستضيف بطولتين مهمتين، الأولى بطولة غرب آسيا للمصارعة، والثانية البطولة الآسيوية للرجال والشباب خلال العام المقبل.
وحسب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي عبدالله المغربي، فإن الأردن تعتبر من الدول المتوسطة التي يرغب كافة المدربين واللاعبين المشاركة في الدورات والبطولات التي تقام فيها.
وكان عضو اتحاد المصارعة صالح زريقات قد طالب الاتحادين الدولي والآسيوي من خلال عضو الاتحاد الدولي دولت تورليخانوف مدير التطوير في الاتحادين الدولي والآسيوي، باقامة مركز تدريبي دائم في عمان، للحكام والمدربين واللاعبين الواعدين، بإشراف الاتحاد الدولي، والذي يأتي ضمن برامج الاتحاد الدولي لتنمية وإنشاء مراكز تدريب إقليمية في آسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock