أخبار محليةاقتصاد

“المصارف العربية” يكرم فريز بجائزة “محافظ العام 2021”

القاهرة -الغد – كرم رئيس مجلس اتحاد المصارف العربية الشيخ محمد جراح الصباح، في العاصمة المصرية القاهرة، محافظ البنك المركزي السابق الدكتور زياد فريز، بجائزة محافظ العام 2021.
تكريم الدكتور فريز جاء خلال المؤتمر المصرفي العربي لعام 2022 والذي أقامه الاتحاد تحت رعاية محافظ البنك المركزي المصري طارق حسن عامر.
ومنح الاتحاد الدكتور فريز الجائزة خلال المؤتمر الذي حمل عنوان :” تداعيات الازمة الدولية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصاديّة في المنطقة العربية”، لدوره القيادي في الحفاظ على السياسة النقدية في ظل الازمات المالية وتداعيات جائحة كورونا.
وحضر حفل التكريم، محافظ البنك المركزيّ الأردني الدكتور عادل شركس، ورئيس مجلس إدارة جمعية البنوك في الأردن الدكتور باسم السالم، بالإضافة لعدد من رؤساء مجالس البنوك العاملة في الأردن والدول العربية.
المؤتمر ناقش العديد من المحاور الرئيسية على مدى يومين، كتأثير الأزمة الدولية على الأمن الغذائي العربي، وارتفاع النفط والغاز عالميا والبدائل المطروحة، بالإضافة لتفاعل الأسواق المالية العربية مع الازمة وآفاق التحويلات المالية.
وناقش المؤتمر أيضا، المخاطر التي النموّ الاقتصاديّ العالمي في ظل الأزمات الجيوسياسية الدولية والتمويل الأخضر وآليات تعزيز التمويل لمستقبل مستدام.
وخلال الجلسات، دارت نقاشات موسعة حول سيناريوهات انقطاع واردات القمح والذرة والحبوب من روسيا وأوكرانيا الى الدول العربية والبداىل المطروحة، واستفادة الدول العربية المصدرة للنفط من ارتفاع الأسعار عالميا، وتحول استثمارات وودائع عالمية الى الأسواق والمصارف العربية ونشوء تحالفات وتكتلات اقتصادية ومالية جديدة ودور القطاع الخاص في مكافحة التغير المناخي.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock