أخبار محلية

“المعبر”: بيع 50 % من الوحدات السكنية في قرية الراحة بمرسى زايد في العقبة

أحمد الرواشدة

ابو ظبي – كشفت شركة المعبر الأردن للاستثمارات عن بيع 50% من الوحدات السكنية المتوفرة للبيع في قرية الراحة بمرسى زايد في مدينة العقبة، ما يؤكد بدوره على ثقة العملاء بالسوق العقارية الأردنية.
وبين العضو المنتدب لشركة المعبر الدولية للاستثمارات يوسف النويس، خلال مشاركتها في معرض سيتي سكيب أبوظبي 2014 والذي افتتحه الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي في دولة الامارات العربية المتحدة امس، أن ما تكشف عنه تقاريرنا يجسّد جوهر الإرث الذي خلفه المغفور الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والمتمثل في تعاوننا مع البلدان المضيفة لتطوير مشاريع مميزة ومستدامة، مؤكداً أنه وبهذه النتائج المبشرة، نفخر في المعبر بحفاظنا على هذا الإرث ونشره واجتذاب قاعدة متنوعة من المشترين، وما يحمله ذلك من برهان حيّ على الموثوقية العالية التي تتمتع بها مشاريعنا، سواء في الأردن أو خارجه.
وقال النويس إن  قرية الراحة تعتبر أولى المناطق السكنية في مشروع مرسى زايد، وتقع على الواجهة الجنوبية منه، حيث من المقرر الانتهاء منها قبل نهاية العام 2015.
وأشار إلى أن مرحلة التنفيذ الأولى لمشروع مرسى زايد في مدينة العقبة تسير وفقاً للموعد المتوقع للإنجاز، مؤكداً أن مشروع مرسى زايد، الذي يمتد على مساحة 3.2 مليون متر مربع، يعد حالياً أكبر مشروع تطويري متعدد الاستخدامات في المنطقة.
وتضم القرية الواقعة على الواجهة الجنوبية من مشروع مرسى زايد، 455 وحدة سكنية، بواقع 260 شقة بغرفة، وغرفتين وثلاث غرف نوم، و195 وحدة من أشباه الفلل بمواصفات مميزة، وحدائق خاصة، بخلاف مرافق متعددة، كمركز تجاري وناد خاص وملاعب وحدائق آمنة للعائلات.
وأوضح النويس أنه من المتوقع إنجاز أعمال بناء مسجد الشيخ زايد المستوحى تصميمه من جامع الشيخ زايد الكبير بأبوظبي – وتسليمه خلال الأشهر القليلة القادمة، حيث تبلغ مساحته الإجمالية 3,890 مترا مربعا ويتسع لألفي مصلٍّ، كما يضم قاعتين رئيسيتين للصلاة للرجال، وأخرى للنساء وتتضمن المرحلة التطويرية الأولى من مشروع مرسى زايد كلاً من قرية الراحة ومسجد الشيخ زايد.
وتجري حالياً الاستعدادات للمرحلة التطويرية الثانية من المشروع، والتي تضم مركز جراحة المنظار، إذ تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة إم آي إس سوليوشنز، تمهيداً لإنشاء هذا المركز الفريد من نوعه بمرسى زايد، حيث تقوم الشركتان حالياً بإجراء دراسات الجدوى النهائية اللازمة.
في الوقت الحالي، وفي عمان، سيتم إنجاز المشروع التطويري لفندق ورزيدنسز سانت ريجيس عمّان، الذي تبلغ مساحة البناء فيه 126,500 مترا مربعا، بحلول الربع الثاني من العام 2016، حيث تعززت الثقة بالمشروع من خلال التقدم الذي شهدته الأعمال التطويرية فيه.
وحسب النويس سيتكون “رزيدنسز سانت ريجيس عمّان”، من برجين بارتفاع 17 طابقاً لكل منهما، والذي يضم أول شقق سكنية ذات علامة تجارية متوفرة للبيع في المملكة، مؤكداً أنه تم بيع 55 % من 79 شقة سكنية بمساحات مختلفة، تضم غرفتين وثلاث وأربع غرف نوم وشقق دوبلكس، بالإضافة إلى سكاي فيلا تضم خمس غرف نوم، فيما يستمر المشروع بجذب اهتمام المشترين.
من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة المعبر الأردن، المهندس عماد الكيلاني إن أهمية ما حققه مشروعا المعبر في الأردن من مبيعات مبكرة لا تقتصر على التفاؤل بمستقبل السوق العقارية في المملكة فحسب، بل تمتدّ لتشمل الثقة العالية التي تمكنت شركة المعبر من توطيدها مع المشترين والمستثمرين. وإذ نمضي قُدُماً في أعمالنا، لا شكّ في أننا نتوق إلى استمرارنا في ترسيخ صيت شركة المعبر والثقة التي بنتها في الأردن.
واغتنمت المعبر الفرصة في سيتي سكيب أبوظبي 2014 للتأكيد على تفاصيل المرفق التجاري في فندق سانت ريجيس عمان، والذي أطلق عليه اسم “The District”، وعلى امتداد ثلاثة طوابق من فندق سانت ريجيس عمان، سيضم “The District” مجموعة من المحال التجارية الراقية بما في ذلك متاجر ومقاهٍ ومطاعم.
يذكر أن معرض سيتي سكيب ابو ظبي 2014 والذي انطلقت أعماله أمس ضم كبريات الشركات المستثمرة في قطاع العقار ويختتم اعماله غدا الخميس.
وكان الشيخ هزاع بن زايد ال نهيان اكد خلال افتتاحه المعرض أن الاستثمارات الاماراتية في الاردن تقوم على أساس متين من علاقات الود والأخوة بين البلدين الشقيقين قيادة وشعباً.
وأضاف لدى زيارته لجناح شركة المعبر الدولية للاستثمارات أن الامارات ماضية في تنفيذ استثماراتها في الاردن ضمن الرؤية والفلسفة التي تحكم طبيعية عمل هذه الاستثمارات، مؤكداً حرص “الإمارات” على ضرورة استمرارية وتعظيم الاستثمارات الاماراتية في المملكة.
وكانت شركة المعبر الدولية للاستثمارات أفردت حضوراً نشطاً ومميزاً في فعاليات المعرض الذي ضم 70 شركة من كبريات الشركات المتخصصة في قطاع العقار في العالم.

[email protected]

@ahmadrawashdeh

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock