آخر الأخبار الرياضةالرياضةكأس العالم

المغرب تكشف جاهزيتها لمواجهتها الافتتاحية أمام وصيف البطل

المجموعة السادسة

أكد وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، أن فريقه سيواجه كرواتيا اليوم بأسلوبه الخاص، في المباراة التي تجمع المنتخبين ضمن الجولة الأولى للمجموعة السادسة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم.


وقال الركراكي، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي أمس: “الجميع جاهز لتقديم مباراة تاريخية أمام وصيف المونديال الأخير الذي أقيم في روسيا العام 2018، إذ خضنا فترة إعداد جيدة، والأهم الالتزام النفسي داخل الملعب”.


وأضاف: “مواجهة كرواتيا مهمة بالنسبة لنا، وتأتي في بطولة هي الأهم على مستوى العالم، والحسم سيأتي من خلال التفاصيل الصغيرة”، مشددًا على أهمية استغلال الفرص مع التأكيد على تقديم مباراة قوية.


وأضاف الركراكي أن منتخب المغرب لديه تكتيك معين ينوي تنفيذه اليوم، وهدفه إسعاد الجماهير المغربية بشكل عام، والحاضرة في قطر بشكل خاص.


وفي تعليقه عن الترشيحات الخاصة بطرفي المباراة، قال الركراكي: “نعم المنتخب الكرواتي مرشح في هذه المباراة بالتأكيد، لا شك في ذلك، فهو وصل إلى نهائي كأس العالم الماضية، ويضم لاعبا فاز بالكرة الذهبية وهو لوكا مودريتش.”


ولدى سؤاله حول ما إذا كان لديه خطة خاصة لوقف خطورة مودريتش، أجاب الركراكي: “بالطبع لدي بعض الأمور الخاصة لوقف خطورة مودريتش، لكننا نركز على لاعبينا، لدينا لاعبون متميزون مثل مزراوي وحكيمي وزياش وسفيان بوفال، لدي مجموعة من أفضل اللاعبين.”


وأضاف: “لو حافظنا على تركيزنا سنتمكن من التصدي لخطورة مودريتش، والمهم أن نلعب كرة قدم جيدة ونقدم روحا إيجابية”.


وختم: “الفوز الذي سجلته السعودية قد أسعدني كثيرا، أتمنى أن نسير على ذات الطريق، فرحت لصديقي رينارد كما سعدت أيضا للسعودية التي فازت في وجود ميسي، وهذا حافز لنا، هذا الفوز يؤكد أنه يجب احترام كل الدوريات والبلدان”.


ومن جانبه، قال النجم المغربي رومان سايس: “نتوقع مباراة قوية، عندما تلعب مع منتخب بمستوى منتخب كرواتيا، الذي يتمتع بخبرة ولديه تجربة كبيرة، فإنك بالتأكيد تتوقع مباراة صعبة وقوية”.


وزاد: “نعرف دائما أن المباراة الأولى في كل بطولة مهمة للغاية وأعتقد أن هذا سيلعب دورا أساسيا بالنسبة لبقية المباريات، سنقدم كل شيء من أجل أن نؤدي مباراة كبيرة ومن أجل إسعاد الجماهير المغربية. نأمل في أن نجعل الشعب المغربي يفخر بنا، حضرنا بشكل جيد طوال الأيام الماضية من أجل هذه المباراة ومن أجل أن نكون في أفضل جاهزية، الآن علينا تقديم أفضل ما لدينا على أرض الملعب.”


وقال سايس بشأن الضغوط التي يواجهها الفريق: “لا ينبغي أن يتحول الضغط إلى أرق، لدينا مسؤولية ملقاة على عاتقنا وهي تمثيل المنتخب الوطني وتمثيل الشعب وتمثيل بلد اسمه المغرب”.


واستطرد: “نحن محظوظون بالتواجد هنا في هذه المنافسة كلاعبين وعلينا أن نكون واعين بالمسؤولية وبما ينتظرنا في هذه البطولة وما يتوقعه الناس منا”.


وعن أهمية المواجهة الأولى في البطولة، قال: “المباراة الأولى تكون حاسمة لباقي المباريات والاستمرارية في كأس العالم، المباراة بالطبع تحسمها بعض التفاصيل، مباراة تمنحك ثلاث نقاط لو فزت بها، يعطيك ذلك دفعة معنوية كبيرة في باقي المباريات”.


في الناحية المقابلة، قال نجم منتخب كرواتيا، لوكا مودريتش، إنه جاهز تماما لخوض منافسات كأس العالم.


وأكد مودريتش أنه سعيد بالتواجد للمرة الرابعة في كأس العالم، مشيرا إلى أنه يشعر بتوتر إيجابي قبل انطلاق مشوار الفريق غدا، ولكن ذلك أمر طبيعي، وقال في مؤتمر صحفي “حاولت التأقلم مع الوقت وأنا جاهز لخوض البطولة”.


وأضاف مودريتش أنه لا يفكر في الإنجازات الشخصية، إلا أنه يفكر دائما بالإنجازات الجماعية وأنه بأفضل جاهزية بدنية.
وأشار إلى أن الأمر الأهم هو التمكن من تحقيق أهداف ونتائج إيجابية على الرغم من صعوبة المنتخبات المنافسة.


وتمنى مودريتش تحقيق نفس النتائج التي تحققت بالنسخة السابقة التي أهلتهم للتأهل للنهائي، وأكد أنه لعب مع بعض نجوم المنتخب المغربي في وقت سابق على غرار أشرف حكيمي، مشددا على أن المغرب منتخب جيد.


من جانبه أكد زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، أن فريقه سيكون حاضرا بقوة في مواجهة منتخب المغرب، وأضاف داليتش أن البداية مهمة جدا من أجل الوصول بعيدا في حلم المونديال، وقال إنه يعرف الكرة المغربية بشكل جيد، مشيرا إلى أن المنافس يمتلك العديد من النجوم المميزين. واعتبر أن الانطلاقة الجيدة هي هدفه الحالي من أجل الوصول بعيدا في البطولة. -(وكالات)

 

 

الكرواتي لوكا مودريتش -(من المصدر)
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock