البلقاءمحافظات

المغطس: الفايز يرعى تخرج المشاركين في دورة رفع كفاءة الادلاء السياحيين

حابس العدوان
المغطس- قال وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز ان الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم والمنطقة دفعتنا تطوير المواقع السياحية المختلفة وعلى راسها موقع عماد السيد المسيح / المغطس والعمل على توفير بيئة جاذبة للزوار.
واضاف خلال حفل توزيع الشهادات على المشاركين في دورة رفع كفاءة الادلاء السياحيين في موقع المغطس الذي نظمتها وزارة السياحة بالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية انه تم استثمار الوقت لتدريب ادلاء الموقع على عدد من البرامج المطابقة للمعايير العالمية خاصة فيما يتعلق بالتعامل مع الزوار وتعزيز قدراتهم على تقديم الرواية الصحيحة عن الموقع.
واشار عضو مجلس امناء هيئة المغطس المهندس باسم فراج ان الهدف من الدورات رفع مستوى الخدمات المقدمة للزوار وتعزيز تجربة الزائر لضمان الحفاظ على جودة الخدمة لضمان عودته مرة اخرى، موضحا ان موقع المغطس هو موقع تراث عالمي واثري وثالث اهم موقع ديني مسيحي في العالم ويجب المحافظة عليه والترويج له محليا وعالميا ومضاعفة الجهود للحد من الاثار السلبية التي خلفتها جائحة كورنا.
من جانبه بين مدير عام موقع المغطس المهندس رستم مكجيان ان هذه الدورات جاءت لاستغلال فترة الركود السياحي لتاهيل الموقع بادلاء متميزين لبث رسائل الموقع واهميته بالاضافة الى التركيز على طريقة التعامل السليم مع الزائر ضمن البروتوكول الصحي المتبع للمحافظة على سلامتهم.
واضاف ان الدورات اسهمت في اكتساب الادلاء مهارات جديدة في التعامل مع الزائر من لحظة استقباله وحتى مغادرته، اضافة الى رفدهم بالمعلومات اللازمة لتقديم الرواية الصحيحة عن الموقع بشكل موحد بكافة اللغات، موضحا ان هذا الامر سيسهم في الترويج له من قبل الزوار انفسهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock