السلايدر الرئيسيالمفرقمحافظات

المفرق.. سكان سميا السرحان يشكون انتشار حشرة البق الصحراوي- فيديو

خلدون بني خالد

المفرق- انتشرت مساء الجمعة، في منطقة سميا السرحان بمحافظة المفرق حشرة البق الصحراوي الزائفة  باعداد كبيرة وهائلة وتسببت بازعاج سكان المنطقة بحسب ما أكد للغد مواطنين من سكان البلدة .
وقال المواطن محمد سلامة السرحان لـ”الغد” ان حشرة البق الزائفة التي تتزايد اعدادها وتدخل البيوت والمنازل تسببت بازعاج سكان المنطقة بالرغم من اتخاذ السكان كافة الاجراءات للحد من انتشارها مشيرا ان الحشرة تتزايد بشكل مستمر وبأعداد كبيرة مع ارتفاع درجة الحرارة .
وقال المواطن علي الهشال ان منطقة سميا السرحان شهدت انتشار لحشرات البق الزائفه ابتداء من يوم امس الخميس مع ساعات المساء لافتا ان انتشار هذه الحشرات زاد اليوم الجمعة بشكل كبير ومتسارع حيث امتد انتشار هذه الحشرة على مستوى محيط البلدة باكملها مشيرا انه قام بالاتصال على بلدية السرحان وبدورها قامت البلدية برش المنطقة بالمبيدات الحشرية لكن دون جدوة .
وطالب المواطن حمزة الهشال من الجهات المختصة بعمل حملات رش مستمرة  للقضاء على هذه الحشرة التي تنتشر بشكل متزايد ومستمر وتدخل البيوت الامر الذي جعلها تتسببت بازعاج السكان .
وقال المواطنين انهم استنفذوا كل السبل والطاقات لمكافحت هذه الحشرة حيث قاموا بشراء المبيدات الحشرية على حسابهم الخاص لمكافحة حشرة البق الزائفة لكن دون جدوى بسبب عددها المتزايد والهائل مؤكدين ان عملية الرش التي قامت بها البلدية لم تحد من انتشار هذه الحشرة .
وناشد سكان بلدة سميا السرحان من الجهات المختصة بالتدخل السريع والفوري للحد من انتشار هذه الحشرة بسبب مخاوفهم من تزايد اعدادها بشكل اكبر واكثر من المعتاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock