المفرقمحافظات

المفرق: مجمع الانطلاق الجديد ينتظر الافتتاح منذ عام – فيديو

إحسان التميمي

المفرق – رغم إنجاز مجمع الانطلاق الجديد بالمفرق منذ عام تقريبا، إلا أن موعد افتتاحه لانهاء معاناة السكان من استخدام المجمع القديم، الذي يخلو من أي متطلبات للسلامة العامة، ما يزال مجهولا.
وبحسب سكان فان المجمع بني ضمن أعلى المواصفات العالمية، فالخدمات والمواقف والمظلات ملائمة، سيما وان التكلفة المالية لبنائه، تجاوزت 4 ملايين دينار.
ويقول المواطن علاء الخوالدة، إن مجمع المفرق الجديد والذي تم تنفيذه من خلال منحة خليجية، انتظره أهالي محافظة المفرق لسنوات طويلة، بعد أن عانوا من سوء أوضاع المجمع القديم، والذي يفتقر إلى أدنى متطلبات السلامة العامة، فضلا عن تحوله إلى حفر ومطبات عشوائية تلحق الأذى في المركبات، في الوقت الذي يفتقر فيه المجمع إلى دورات المياه أو أي من المظلات لحماية الركاب من امطار الشتاء وحرارة الصيف.
وبين الخوالدة ان المجمع الذي تم البدء فيه منذ اربع سنوات بعد مطالب عديدة من الأهالي، تم الانتهاء منه خلال العام الماضي على أن يتم افتتاحه بشكل رسمي ونقل الحافلات اليه، إلا أن هذا ما يزال حلما لأهالي محافظة المفرق.


ويستهجن الخوالدة ترك المواطنين في مجمع لا يلبي أدنى الاحتياجات والتذرع بحجج واهية مثل: بعد المجمع أو عدم ملاءمة موقعة متسائلا اين كانت الجهات المختصة قبل البدء بتنفيذ المجمع.
وأكد انه من غير المقبول أن يتم الكشف عن عدم ملاءمة المجمع، بعد صرف ملايين الدنانير عليه وحجز مساحة تتجاوز 30 ألف متر مربع.
ويقول المواطن حمدان المشاقبة، إن المجمع الجديد كان مطلب أهالي المفرق منذ أكثر من عشر سنوات، إلى حين تم الحصول على منحة خليجية، لانشاء مجمع متكامل قبيل خمس سنوات، ليتم بدء العمل بتنفيذه في العام 2015 والانتهاء منه قبل سنة ونيف.
ولفت إلى أن هيئة تنظيم قطاع النقل العام كانت قد وعدت بان يتم فتح المجمع في العام الماضي، مشيرا إلى أن الأهالي ينتظرون حتى الآن افتتاحه بسبب الظروف الصعبة التي يعاني منها المجمع القديم.
وبين المشاقبة أن المجمع القديم في شكله الحالي، لم يعد يلبي التزايد السكاني الكبير الذي طرأ على محافظة المفرق، إذ يعاني المجمع من ضيق مواقف الباصات، بحيث لم يعد يتسع الى اعداد الحافلات التي تدخل وتخرج منه، في الوقت الذي يقدم فيه الخدمة لعشرات آلاف من المواطنين فضلا عن طلبة جامعة آل البيت.
ودعا المشاقبة الجهات المختصة إلى الاسراع في افتتاح المجمع الجديد، والذي راعى التزايد السكاني ووفر مختلف الخدمات للمواطنين، والابتعاد عن ارضاء أي من الأطراف على حساب أهالي محافظة المفرق.
ويستهجن المواطن فراس المحمود تأخر البلدية في تنفيذ افتتاح مجمع المفرق الجديد بالرغم من الحاجة الكبيرة للمواطنين لفتح المجمع خصوصا بعد تهالك العمر التشغيلي للمجمع القديم وعدم قدرته على استقبال المزيد من الحافلات.
ودعا المحمود بلدية المفرق إلى الاسراع في افتتاح المجمع، خصوصا وانه لا يبعد أي مسافة عن المجمع القديم، وبالتالي لن يشعر المواطنون بأي فرق سوى تحسن في الخدمات المقدمة لهم داخل المجمع، خصوصا وان المجمع المبني حديثا راعى التزايد السكاني ووفر أماكن مخصصة للباصات وأماكن لوقوف المواطنين.
من جهته قالت الناطق الإعلامي باسم هيئة تنظيم قطاع النقل الدكتورة عبلة وشاح إن الهيئة مستعدة لتشغيل المجمع الجديد في أي وقت تنهي البلدية اجراءاتها. وأضافت ان الهيئة بانتظار قرار البلدية بتشغيل المجمع.
من جهته قال مصدر في بلدية المفرق، إن من معيقات تشغيل المجمع هو الوصول إليه، خصوصا إذا تم اغلاق المجمع القديم أمام حركة المركبات والمارة، وبالتالي ستكشل اعباء مالية كبيرة على المواطنين و”السرافيس”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock