المفرق

المفرق: مشروع لتجميع دوائر البلدية في مبنى واحد للتسهيل على المراجعين

حسين الزيود

المفرق- تعتزم بلدية المفرق الكبرى، تنفيذ مشروع كبير يتضمن إنشاء مبنى جديد للبلدية، بمساحة 6 آلاف متر مربع، وكلفة قرابة 4 ملايين دينار، بحسب رئيسها عامر الدغمي.
وبين الدغمي، أن الهدف من تنفيذ المشروع ينطوي على تطبيق، مبدأ النافذة الواحدة في المبنى المستحدث، من خلال تجميع مختلف الدوائر في البلدية وتمكين المراجعين من إتمام معاملاتهم في وقت قياسي، بعيدا عن التعقيد، وبما يوفر الوقت والجهد والمال.
وأشار، إلى أن المشروع في مرحلة إعداد المخططات والتصاميم اللازمة للتنفيذ، فيما سيتم بعدها طرح العطاءات للبدء بتنفيذ المشروع، وإنجازه في الوقت المطلوب، منوها أن المبنى الجديد سيتيح الفرصة أمام توسعة الوسط التجاري والتخلص من الازدحامات المرورية، التي تشهدها المنطقة وتنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية.
ولفت الدغمي، إلى أن مشروع المبنى الجديد للبلدية، يتضمن كذلك إنشاء حديقة عامة، وعلى مساحة أرض تبلغ 20 دونما، معتبرا أن هذه الحديقة ستفتح مناخا جديدا أمام السكان بتوفير بيئة ومتنفس شامل وفق مواصفات متقدمة.
وقال إن من ضمن الدراسات والمقترحات حول المبنى القديم الحالي، بعد نقل البلدية إلى المبنى الجديد، العمل على تحويله إلى متحف يؤرخ لحقبة زمنية طويلة، منوها أنه سيتم تنفيذ ذلك بالاستناد إلى آلية إنشاء المتاحف وبكل مقوماتها.
وأوضح الدغمي، أن البلدية ستعمل خلال الأسبوع المقبل على طرح العطاءات اللازمة لتنفيذ مشروع يتضمن إنشاء 5 مداخل لبلدية المفرق، وفقا لمخططات هندسية ملائمة تظهر الجانب التاريخي والحضاري للبلدية. مبينا أن هذه المداخل سيتم تنفيذها بعد أن تم استكمال الدراسات والكشوفات الميدانية التي تتطلبها مثل هذه المشاريع.
وقال إن البلدية ماضية في إنشاء صرح الشهيد، والذي يتضمن مجسما للشهيد، مشيرا إلى أن هناك عدة أفكار ورؤى يتم دراساتها لتنفيذ الصرح من خلال تضمنه أسماء شهداء في المنطقة بحيث يكون هناك نوع من التكريم لهؤلاء الشهداء.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock