المفرق

المفرق: مواطن يبتاع علب مرتديلا متعفنة رغم بقاء 3 سنوات على صلاحيتها

المفرق – تفاجأ مواطن في مدينة المفرق بتعفن علبة مرتديلا اشتراها من السوق التجاري على الرغم ان تاريخ صلاحيتها ينتهي في بداية عام 2015 .
وقال رئيس قسم الصحة والسلامة العامة في بلدية المفرق الكبرى المهندس محمد العموش ان القسم تلقى شكوى من احد المواطنين في المفرق تفيد بتعفن محتويات علبة مرتديلا بالكامل بالرغم من ان تاريخ الانتاج والصلاحية المثبت على العلبة يشير الى صلاحيتها للاستهلاك البشري، لافتا الى ان المواطن تقدم بشكوى اخرى للمركز الامني في المفرق بهذا الخصوص .
واضاف ان العثور على مواد غذائية معلبة غير صالحة للاستهلاك البشري في المحال التجارية في مدينة المفرق اصبح امرا يوميا لافتا الى ان الحملات التي ينفذها القسم بشكل منتظم تهدف الى ضبط مختلف المواد التموينية والغذائية منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك البشري وإتلافها بالطرق المتبعة .
وبين انه تم ضبط ما يقارب من 70 علبة مرتديلا في عدد من المحال التجارية في المفرق بعضها في حالة تعفن ،لافتا الى انه تم تحرير مخالفات قانونية لتلك المحال الى جانب تحويل صاحب احد المحال الى القضاء .
وبين رئيس لجنة بلدية المفرق الكبرى المهندس نايف المشاقبة ان كوادر قسم الصحة والسلامة العامة قامت بضبط كمية من علب المرتديلا منتهية الصلاحية وبعضها في حالة تعفن كامل لافتا الى انه التحفظ على الكمية واتلافها حسب الأصول والإجراءات المتبعة .
ودعا الى ضرورة قيام الشركات المصنعة للمواد الغذائية المعلبة بتثبيت تاريخ الإنتاج والصلاحية لتلك المواد بشكل يصعب التلاعب فيه، مشيرا الى ان البلدية لن تتهاون في هذا المجال وستتخذ اقصى الاجراءات الادارية والقانونية المتبعة في تأمين حصول المواطنين في مدينة المفرق على اغذية سليمة وصالحة للاستهلاك البشري .
وبين المشاقبة ان عمليات سوء التخزين من قبل التجار وعدم وجود التهوية المناسبة في اماكن تخزين المواد الغذائية يساهم بشكل كبير في تلف المواد الغذائية على الرغم من عدم انتهاء صلاحيتها للاستهلاك البشري. -(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock