آخر الأخبارالغد الاردني

المقاصد يتكفل بمعالجة مريض مسن يعاني ظروفا إنسانية صعبة

أوعز مدير عام مستشفى المقاصد الخيرية الدكتور علي السعد بني نصر بمعالجة أحد المواطنين المسنين بعد أن بثت إحدى الفضائيات تقريراً حول حالته الصحية وظروفه الإنسانية الصعبة.

وأرسلت إدارة المستشفى التابع لصندوق زكاة وزارة الأوقاف والمقدسات والشؤون الإسلامية، سيارة إسعاف وكادرا طبيا إلى منزل المواطن، عقب تقرير إخباري نشرته إحدى الفضائيات يفيد بوجود شخص مسن مصاب بعدد من الأمراض المزمنة، ولا يجد من يعيله ويتكفل بعلاجه.

وقال بني نصر إنه وفور استقباله والكشف عليه، تبين أنه مصاب بمرض جلدي معد، و داء السكري، وضعف في السمع، وعدد من الأمراض المختلفة، حيث باشر فريق طبي بمعالجته على نفقة المستشفى.

وأضاف بني نصر أن المريض يعاني من ظروف مادية صعبة، مؤكداً أن إدارة المستشفى ستقدم له الأدوية والملابس والمواد الغذائية لمدة 3 شهور عبر لجنة زكاة وصدقات حي نزال الداعمة للمستشفى.

ولفت إلى أنه تم تركيب سماعة طبية للمريض، وتزويده بجهاز فحص للسكري، إضافة إلى إرسال فريق متخصص لتعقيم منزل المريض المسن، ومتابعة حالته عقب معالجته وخروجه من المستشفى بشكل مجاني بالكامل.

وشدد بني نصر على ضرورة إسهام مستشفيات القطاع الخاص بتقديم خدمات إنسانية للمجتمعات المحلية، وإسناد القطاع الصحي العام بالممكن والمتاح، بما يشكل خلية عمل إنسانية، تعكس ترابط المجتمع الأردني بمختلف أطيافه.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock