آخر الأخبار الرياضةالرياضة

الملاكم الكسبة يبحث عن ذهب آسيا وبرونزية لعشيش

عمان – الغد– يبحث لاعب المنتخب الوطني للملاكمة عبادة الكسبة، عن الميدالية الذهبية لوزن تحت 64 كغم، حينما يواجه اليوم الجمعة، الملاكم الطاجيكي باخودير أوسمونوف، في النزال النهائي بعد أن ضمن الحصول على الميدالية الفضية على أقل تقدير.
وحجز عبادة الكسبة مقعده في الدور النهائي لمنافسات بطولة آسيا للملاكمة، المقامة حاليا في العاصمة التايلندية بانكوك، بعد انسحاب منافسه المنغولي تشينزوريج من نزال النصف نهائي لمنافسات الوزن.
وكان الملاكم الكسبة، قد وصل لهذا الدور بعد أن تخطى في الدور ربع النهائي الأوزبكي عبدالرسول شقور (صاحب المیدالیة الفضیة في دورة الألعاب الآسیویة الأخیرة)، وفي الدور ثمن النهائي تمكن الكسبة من التفوق على اللاعب الفیتنامي نغوین فان تشونج، الذي لم یستطع اكمال النزال وانسحب من الجولة الثانیة لعدم قدرته على مواجهة لكمات الكسبة، وفي دور الـ16 فاز على الصیني وانغ.
عشيش يكتفي بالبرونز
وأحرز لاعب المنتخب الوطني للملاكمة حسين عشيش، الميدالية البرونزية لوزن تحت 91 كغم، بعد أن خسر في الدور نصف النهائي أمام الأوزبكي سانجار تورسنوف، وكان عشيش قد دشن مشاركته في بطولة آسيا بفوزه على الأفغاني سلطان خيبر في الدور ثمن النهائي، قبل أن يتجاوز الدور ربع النهائي على حساب الهندي نعمان تانوار.
وهذه هي الميدالية البرونزية الثالثة التي يحققها عشيش على مستوى بطولات آسيا للملاكمة، وكان قد تأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في ريو صيف عام 2016.
الوفد يعود الإثنين
يعود وفد المنتخب الوطني للملاكمة الى عمان يوم الإثنين المقبل، ولم یحالف الحظ بقیة اللاعبین الذین شاركوا في البطولة وهم: محمد الغراغیر (وزن 52 كغم)، محمد الوادي (وزن 56 كغم)، أحمد المتبولي (وزن 60 كغم)، زیاد عشیش (وزن 69 كغم)، محمد یونس (وزن 81 كغم)، وعدي الهنداوي (وزن فوق 91 كغم)، ويرأس الوفد عضو الاتحاد نضال أبو خدیجة، وضم الإداري ولید جرار، والمدربین الأجنبي بروسكرین والوطني عمر المجالي، والمعالج مصطفى عمیرة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock