آخر الأخبار الرياضة

الملاكم الكسبة يضمن البرونزية والتايكواندو والمصارعة تظهران اليوم

وفد اتحاد الإعلام الرياضي

أنشون- اطمأن سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، على أفراد البعثة الأردنية المتواجدة في مدينة أنشون، المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة، التي تحتضنها كوريا الجنوبية حتى الرابع من الشهر المقبل.
وهنأ سموه، من خلال اتصال هاتفي أجراه مع البعثة الأردنية أمس، بالإنجاز الذي حققه بطل الملاكمة عبادة الكسبة، الذي ضمن الفوز (على أقل تقدير) بميدالية برونزية في منافسات وزن 60 كغم.
وأشاد سموه بمستوى المنافسة، والانضباط السلوكي الذي أظهره لاعبو ولاعبات المنتخبات الوطنية المشاركة في “أسياد أنشون”، داعيا اللاعبين الى بذل المزيد من الجهد من أجل الوصول إلى منصات التتويج، مبديا تمنياته بالتوفيق لجميع اللاعبين ولحصد المزيد من الميداليات الملونة من خلال ألعاب القتال في الأيام المقبلة.
وكان الملاكم عبادة الكسبة، قد ضمن برونزية وزن 60 كغم، بفوزه أمس على اللاعب الكوري الجنوبي هان سونشول في الدور ربع النهائي من منافسات الوزن بنتيجة 30-27، فيما فاز الملاكم عدي الهنداوي على اللاعب تابا أوجار في دور الـ16 لمنافسات وزن تحت 75 كغم.
وفي برنامج مسابقات اليوم الثلاثاء، يخوض منتخبا التايكواندو والمصارعة منافسات اللعبتين.
ملاكمة: برونزية للكسبة وفوز للهنداوي
ضمن لاعب المنتخب الوطني للملاكمة عبادة الكسبة، برونزية وزنه 60 كغم، بعد فوزه على اللاعب الكوري الجنوبي هان سونشول في الدور ربع النهائي بنتيجة 3-0 (30-27)، ليصعد الكسبة إلى المربع الذهبي ويضمن الميدالية البرونزية؛ حيث تنتظره مواجهة صعبة في نصف نهائي الوزن يوم بعد غد الخميس، عندما يواجه اللاعب الفلبيني شارلي سواريز.
وظهر الكسبة واثقا خلال مواجهة أمس، وأرهق خصمه باللكمات المتتالية، الأمر الذي منحه ثقة الحكام والعلامة الكاملة، بينما بدا اللاعب الكوري منهكا منذ منتصف الجولة الثانية، ولم يستطع مجاراة الكسبة.
وعقب اللقاء، بكى الكسبة فرحا وسجد شاكرا، ووعد من خلال “الوفد الإعلامي”، ببذل الجهد للوصول إلى المباراة النهائية والتتويج بالذهب.
وفي منافسات وزن تحت 75 كغم، حقق لاعب منتخبنا الوطني عدي الهنداوي الفوز على اللاعب تابا أوجار من نيبال في ضمن منافسات دور الـ16، ولم يمنح الهنداوي منافسه الوقت وبدأ المواجهة مهاجما منذ اللحظات الأولى، ووجه اليه سيلا من اللكمات، لينتهي اللقاء بفوز الهنداوي بعد أن أوقفه الحكم عند منتصف الجولة الثانية لنيل اللاعب أوجار إنذارين وتعدد الأخطاء من جانب النيبالي، الضرب برأسه مرتين ولفارق المستوى الفني، وبذلك يلتقي الهنداوي في دور الثمانية اللاعب الصيني زيو دي اليوم في دور الثمانية.
ويواصل منتخب الملاكمة نزالاته اليوم بثلاث مواجهات لكل من محمد الوادي أمام اللاعب خيرت من كازاخستان بوزن 56 كغم، ومواجهة حسين عشيش مع اللاعب الهندي كومار للوزن الثقيل فوق 91 كغم، على أن تختتم مواجهات لاعبينا اليوم بنزال للوزن الثقيل أيضا للاعب ايهاب درويش أمام اللاعب أوربانوف من طاجاكستان.
دراجات: صبح وخالد في المركزين 19 و20
حلت لاعبتا منتخب الدراجات رزان صبح وسماح خالد، في المركزين 19، و20 على التوالي، في السباق العام لمسافة 126 كم، الذي أقيم أمس بمشاركة ما يزيد على 30 لاعبة من محتلف الدول الآسيوية.
وشكلت المتسابقات كوكبة تنافسية طيلة مراحل السباق، حتى بلغن مسافة آخر 500 متر، بزمن مشترك قوامه 33، 39، 3 ساعات، لتبدأ بعد ذلك عملية حسم المراكز في الترتيب العام للسباق، التي فازت به لاعبة تايلندية.
وكشف المدرب التونسي لمنتخب الدراجات منير بن جريدة، أن منتخب السيدات سيشارك خلال الشهر المقبل في البطولة العربية في الجزائر، وسيضم المنتخب المشارك كلا من اللاعبات: رزان صبح وسماح خالد ومريم الحموري وياسمين الطاهر.
التايكواندو: العداربة وحيدر يظهران اليوم
يستهل لاعبو المنتخب الوطني للتايكواندو اليوم الثلاثاء، رحلة المنافسة في مسابقات أوزان اللعبة بالدورة، والتي تستمر حتى يوم الجمعة المقبل، عبر خوض منافسات وزنين.
في مسابقات أوزان الذكور، يواجه لاعب المنتخب الوطني أنس العداربة اللاعب كريموف من طاجاكستان في وزن تحت 74 كغم.
وفي منافسات أوزان الإناث، تلعب اليوم دانا حيدر مع الكورية بارك سيوناه لوزت ضمن وزن تحت 49 كغم، على أن يواصل لاعبو المنتخب الظهور يوم غد بثلاثة نزالات لكل من ايمان العضايلة أمام اللاعبة اجنني من الهند بوزن 46 كغم، وتليها مواجهة لشهد الطرمان مع اللاعبة ناسالوم من تايون بوزن 57 كغم، وفي منافسات الرجال يلعب نبيل طلال بنزال وزن 80 كغم مع اللاعب الياباني هيدينوري.
يذكر أن منتخب التايكواندو يشارك في الدورة الآسيوية، بوفد يضم كلا من: المدربين تشن شوا هوا، عمار فهد، فارس العساف، واللاعبين: رعد ثابت لوزن تحت 63 كغم، نبيل طلال لوزن تحت 80 كغم، أنس العداربة لوزن تحت 74 كغم، محمد خليفة لوزن تحت 58 كغم، المعتصم بالله أبوزيد لوزن تحت 54 كغم، ومحمد شجاعية لوزن 87 كغم، واللاعبات: شهد الطرمان لوزن تحت 57 كغم، دانا حيدر لوزن تحت 49 كغم، ريما عنانبة لوزن تحت 74 كغم، نانسي أبوبدر لوزن تحت 62 كغم، وجوليانا الصادق لوزن تحت 67 كغم، وإيمان العضايلة لوزن تحت 46 كغم.
المصارعة: أبوطبيخ وعرر يشاركان اليوم
يفتتح لاعبا المنتخب الوطني للمصارعة يحيى أبوطبيخ وإبراهيم عرر اليوم الثلاثاء، مشاركة المنتخب في بطولة المصارعة بالدورة الآسيوية؛ حيث يخوض اللاعب يحيى أبوطبيخ منافسات 98 كغم، فيما يشارك اللاعب إبراهيم عرر في مسابقة وزن 59 كغم.
ويشارك منتخب المصارعة في الدورة بـ4 مصارعين هم: يحيى أبوطبيخ وإبراهيم عرعر، إضافة الى عبدالله شاهين لوزن 85 كغم، وهاني المرافي لوزن 130 كغم. وكان منتخب المصارعة، قد بدأ معسكره التدريبي في تونس، ثم عاد الى عمان ليدخل في معسكر داخلي لمدة ثلاثة أيام، قبل أن يغادر إلى كوريا الجنوبية.
كرة قدم: وفد الأولمبي يعود إلى عمان
من المقرر أن يعود وفد المنتخب الأولمبي لكرة القدم إلى عمان مساء اليوم الثلاثاء أو صباح يوم غد الأربعاء (حسب الإجراءات الإدارية بشأن تقديم موعد حجوزات العودة إلى عمان).
وكان المنتخب الأولمبي قد ودع منافسات الكرة في الدورة الآسيوية، بعد خسارته في دور الثمانية أول من أمس أمام منتخب تايلند بنتيجة 0-2.
وعن خسارة المنتخب أمام تايلند، قال المدير الفني جمال أبوعابد لـ”الوفد الإعلامي”، إن الجميع يتحمل مسؤولية الخسارة، وهو شخصيا أول من يتحملها، مؤكدا أن من أسبابها إصابة عدد من اللاعبين قبل المباراة، وإصابة أحمد العيساوي مع بداية المباراة، ليشرك مكانه لاعبا مدافعا لتغطية مركزه خصوصا مع ضيق الخيارات ونقص اللاعبين البدلاء، خصوصا في المراكز المهمة، الأمر الذي فرض على الجهاز الفني إشراك ليث بشتاوي مع بداية الشوط الثاني رغم إصابته، فضلا على الإرهاق الذي ظهر على اللاعبين بعد 3 مباريات متتالية بالتشكيلة نفسها.
وأشار أبو عابد: “حكم اللقاء كان سببا في توتر اللاعبين، وفلتان أعصابهم، وهذا ظهر عليّ شخصيا، ليخرجني الحكم من دكة البدلاء إلى المدرجات، لكن كل هذه الأمور ليست مبررا لعدم تحمل المسؤولية”.
وحول اللاعبين المصابين ليث البشتاوي وأحمد العيساوي وعمر مناصرة، أشار أبوعابد إلى أن إصابة اللاعبين بين المتوسطة والصعبة نسبيا، وسيجري اتحاد الكرة لهم الفحوصات اللازمة فور وصولهم عمان، للوقوف على مدى إصابتهم.
الكراتيه: وفد المنتخب يصل أنشون
وصل الى كوريا الجنوبية يوم أمس، وفد المنتخب الوطني للكراتيه، وهو آخر المنتخبات الوطنية التي تصل الى انشون للمشاركة في الدورة الآسيوية. وباشر المنتخب تحضيراته بقيادة المدير الفني للمنتخبات الوطنية إبراهيم أبوالعظام، والمدرب محمد فتيان؛ حيث تقام منافسات أوزان الكراتيه ضمن برنامج مسابقات الدورة، خلال الفترة بين 2-4 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل. يذكر أن برنامج إعداد منتخب الكرتيه للدورة الآسيوية، تضمن المشاركة في بطولة قطر الدولية خلال أيار (مايو) الماضي، وبطولة غرب آسيا في السعودية خلال حزيران (يونيو) الماضي، ثم معسكر داخلي والمشاركة في البطولة العربية في عمان نهاية آب (اغسطس) الماضي.
ويضم وفد الكراتيه المشارك في الدورة الآسيوية كلا من: رئيس الاتحاد م. معين الفاعوري (إداريا)، والمدير الفني إبراهيم أبو العظام، والمدرب محمد فتيان، واللاعبين: عبدالرحمن المصاطفة لوزن تحت 60 كغم، وبشار النجار لوزن تحت 67 كغم، ومحمد الريفي لوزن تحت 75 كغم، والمعتصم بالله خير لوزن +84 كغم، واللاعبات: رهام أبوغزالة لوزن تحت 50 كغم، وسماح النجار لوزن تحت 55 كغم، وفاطمة الشوابكة لوزن تحت 61 كغم، ونور أبو صلاح لوزن تحت 68 كغم.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock