الملقي: توصيات ‘‘حقوق الإنسان‘‘ تحظى باهتمام الحكومة

رئيس الوزراء هاني الملقي يتسلم من رئيس مجلس أمناء "حقوق الإنسان" نسخة من تقرير المركز 2016 -(بترا)
رئيس الوزراء هاني الملقي يتسلم من رئيس مجلس أمناء "حقوق الإنسان" نسخة من تقرير المركز 2016 -(بترا)

عمان- أكد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، أن توصيات المركز الوطني لحقوق الإنسان الدورية الشاملة تحظى باهتمام ومتابعة الحكومة، موعزا إلى اللجنة الحكومية الدائمة لمتابعة توصيات حقوق الإنسان، لمتابعة ودراسة وتحليل تقرير المركز تمهيدا للعمل على انفاذ التوصيات والتعميم على الوزارات والجهات المعنية للاخذ بها.اضافة اعلان
جاء ذلك خلال تسلمه من رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور محمد عدنان البخيت، لدى استقباله له برئاسة الوزراء أمس نسخة من التقرير السنوي الثالث عشر للمركز حول أوضاع حقوق الإنسان في الأردن للعام 2016، الذي تضمن ابرز القضايا والموضوعات المتعلقة بواقع حقوق الإنسان والإجراءات الحكومية المطلوبة لمتابعة توصيات المركز وتنفيذها.
ولفت رئيس الوزراء، إلى أهمية الدراسات التي يجريها المركز بمساندة الجهود الحكومية بمجالات الإصلاح سيما التعليم الجيد.
من جهته، أشار البخيت، إلى أن التقرير المركز يتناول كافة اوجه الحياة المدنية والسياسية والاجتماعية، إضافة إلى العدالة الاجتماعية بكافة دلالاتها وفرص سيادة القانون وتعزيز الحريات والتنمية في كافة المحافظات مع الاخذ بالاعتبار التحديات الاقليمية التي تحيط بالأردن.
ولفت إلى أن المركز استطاع المحافظة على التصنيف الذي منحته لجنة الاعتماد الدولية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان من الفئة أ.
إلى ذلك، تسلم رئيس المحكمة الدستورية طاهر حكمت، من البخيت، نسخة من التقرير.
وعرض البخيت، محاور التقرير، والمنهجية التي تم اتباعها في المراقبة والمتابعة والتعامل مع الملاحظات التي ترد إلى المركز.
بدوره، أبدى حكمت تقديره للجهود التي يبذلها المركز تحقيقا لأداء رسالته، وأهمية الدور الذي تلعبه وجهودها في بناء منظومة وطنية كاملة لحقوق الإنسان وفقا لتوجهات المملكة ولما تقرره القوانين. -(بترا)