آخر الأخبار

الملقي: لم نتدخل بالانتخابات النيابية

عمان – أكد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي أن الحكومة لم تتدخل إطلاقا بالعملية الانتخابية، وقامت بدورها بتوفير كافة أشكال الدعم الذي طلبته الهيئة المستقلة للانتخاب التي قامت بالإشراف على العملية الانتخابية وادارتها بجميع مراحلها.
وقال خلال لقائه بمكتبه برئاسة الوزراء أمس رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات النيابية/عضو البرلمان الاوروبي جو لينين والوفد المرافق له إن “الشراكة بين الحكومة والهيئة المستقلة للانتخاب كانت ممتازة”.
وأضاف خلال اللقاء بحضور وزير الشؤون السياسية والبرلمانية وزير الدولة المهندس موسى المعايطة ووزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني “نتطلع العام القادم لإجراء انتخابات البلديات ومجالس المحافظات بنفس القدر من الشفافية والنزاهة”، مشيرا الى ان مجلس الوزراء اقر أول من أمس نظام الدوائر الانتخابية لمجالس المحافظات استعدادا لإجراء هذه الانتخابات العام القادم.
وأكد الملقي أن الاردن وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني حرص على اجراء الانتخابات النيابية رغم الظروف الاقليمية المحيطة، وبمشاركة كافة مكونات واطياف الشعب الاردني الأمر الذي يسهم في تعزيز العملية الديمقراطية.
من جهته أكد لينين أن الانتخابات البرلمانية التي شهدها الاردن الثلاثاء الماضي تعد خطوة مهمة على طريق الاصلاح السياسي، لافتا الى ان البعثة واكبت العملية الانتخابية منذ بدايات الحملات الانتخابية وحتى مرحلتي الاقتراع والفرز واعلان النتائج.
وأعرب عن الشكر والتقدير للهيئة المستقلة للانتخاب على دعوة البعثة لمراقبة الانتخابات النيابية للمرة الثانية على التوالي.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock