أخبار محلية

الملقي يترأس اجتماعا للفريق الاقتصادي.. جولات ميدانية خلال أسبوعين

عمان– ترأس رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي اجتماعا في دار رئاسة الوزراء اليوم الخميس للفريق الاقتصادي الحكومي الذي اتفق على القيام بجولات ميدانية على مدى الأسبوعين المقبلين للقطاعات الواعدة التي تعتبر محركات أساسية للاقتصاد الوطني.

وسيقوم الفريق الاقتصادي الحكومي برئاسة رئيس الوزراء بزيارة الشركات والمؤسسات التي تعد مفاصل أساسية في إحداث التنمية الاقتصادية، ولها أثر أساسي في الناتج المحلي الإجمالي، وترتبط مباشرة بقطاعات التعدين والصناعات التحويلية المولدة لفرص العمل التي تنتشر في كافة محافظات المملكة.

وستشمل الزيارات في إطار قطاع الخدمات السياحة والملكية الأردنية، وفي قطاعات التعدين شركتي البوتاس والفوسفات، وفي قطاع البنية التحتية شركة الكهرباء.

وأكد رئيس الوزراء أن الهدف من هذه الزيارات الميدانية هو الاستماع لإنجازات هذه الشركات والمؤسسات عن العام الماضي وخططها المستقبلية في مجالات الإنتاج والاستثمار واحتياجاتها من التسهيلات الحكومية حتى تتمكن من تحقيق أهدافها ووفقا لخطط وبرامج الحكومة الاقتصادية والمعيقات التي تواجهها.

وتأتي هذه الزيارات الميدانية للفريق الاقتصادي على إثر اجتماعات دورية متواصلة عقدها خلال الفترة الماضية لتحديد الإطار العام للإجراءات والسياسات التي يمكن اتباعها لتحفيز النمو الاقتصادي وتحسين بيئة الأعمال واستقطاب الاستثمارات.

وناقش الفريق الاقتصادي الحكومي خلال اجتماعه اليوم القضايا المتعلقة بعمليات التهريب من المناطق الحرة والتنموية، مؤكدا أهمية ضبط عمليات التهريب التي لها ضرر كبير على الاقتصاد الوطني.

ويشير تقرير لمنطقة سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة إلى أن هناك زيادة ملحوظة في عدد وقيم قضايا التهريب الجمركي، إذ ارتفع عدد القضايا إلى 502 قضية خلال العام 2015/ 2016 مقابل 47 قضية خلال العام 2014.

وارتفت قيمة الغرامات المفروضة على قضايا التهريب الجمركي من داخل منطقة العقبة إلى نحو 225 مليون دينار خلال 2015/ 2016 مقارنة بنحو 7 ملايين دينار العام 2014 .-(بترا) 

انتخابات 2020
28 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock