رياضة محلية

“الملكي والامانة” يستهلان مشوارهما في بطولة الاندية العربية لسيدات الشطرنج

 


مصطفى بالو


عمان- يستهل فريقا الشطرنج الملكي وموظفي امانة عمان مشوارهما في بطولة الاندية العربية للشطرنج، التي تقام في مدينة عدن اليمنية بمشاركة 12 ناديا الى جانبهما وهما الشعلة وكمران من اليمن والشرطة من مصر ودبي والشارقة من الإمارات وفلسطين الفلسطيني والظفرة والمشعل من ليبيا والفريق اللبناني والبشمركة والاتصالات من العراق، والتي يمثلها 56 لاعبة من ضمنهما اللاعبات المصنفات والمعروفات على الساحة الشطرنجية العربية.


يذكر ان وفد نادي موظفي امانة عمان توجه اول من امس الى اليمن برئاسة م. زيد العبادي ويضم اللاعبات لجين دحدل وبشرى ورزان ورؤى الشعيبي، فيما لحق به وفد نادي الشطرنج الملكي برئاسة د.نعيم الظاهر وعضوية المدرب الوطني سمير منصور واللاعبات غيداء العطار وسندس بينو وابتسام علي وصفاء ابوغنية.


منصور: نبحث عن المراكز المتقدمة


من جانبه اشار مدرب فريق الملكي سمير منصور ان لاعبات الفريق بوصفهن من لاعبات المنتخب الوطني واللواتي، سبق وان حققن انجازات مهمة للشطرنج في البطولات العربية، جاهزات للمنافسة بقوة على المراكز المتقدمة والعودة بأنجازات جديدة للعبة من اليمن.


واشار منصور ان البطولة تحفل بالمستوى التنافسي القوي نظرا لمستوى اللاعبات المشاركات متوقعا ان تنحصر المنافسة  بين اندية مصر والامارات والعراق وسورية الى جانب لاعبات الملكي والامانة واللواتي سيعدن بالقائدة الفنية بوصفهن لاعبات المنتخب الوطني الذي سيشارك في بطولة العرب الفردية للفئات العمرية التي ستجري في دبي في آب / اغسطس المقبل.


الاجتماع الفني اليوم


من المنتظر ان يعقد الاجتماع الفني للفرق المشاركة في البطولة صباح اليوم برئاسة الحكم العام الدولي العراقي فرحان نصير وبحضور الحكام اليمنيين  الدولي أحمد سالم فضل والحكمتان إقبال ناصر ومريم الفقيه، ومندوبي الاندية المشاركة، حيث سيتم في الاجتماع التأكد من اهلية اللاعبات في كل نادي، والتأكيد على تعليمات البطولة، وتشكيل لجنة استئناف من اللاعبات المشاركات، واجراء عملية المزاوجة بين الاندية، فيما ستقام الجولة الاولى عند الساعة الخامسة مساءً.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock