الرياضةرياضة محلية

“الملكي” ينظم مهرجان الأردن للشطرنج اليوم

مصطفى بالو

عمان- ينظم نادي الشطرنج الملكي مهرجان الأردن للشطرنج اليوم، الذي يقام لأول مرة في تاريخ اللعبة، وتختتم فعالياته يوم بعد غد السبت، والتي يهدف من خلالها النادي إلى مشاركة المجتمع المحلي باللعبة، وترويجها في أجواء تنافسية ترفيهية، توزع فيها المنافسات بين الفردية، الفرقية العائلية، والأطفال لكافة اللاعبين واللاعبات والأعمار، في مقر الاتحاد بمدينة الحسين للشباب.
ويبدأ المهرجان من خلال بطولة الشطرنج الخاطف الفردية، والتي تنطلق عند الساعة السادسة مساء اليوم، ويحق لجميع اللاعبين (ذكور واناث) ومختلف الجنسيات المشاركة فيها، وتتكون من 7 جولات سويسرية، مدة كل جولة 3 دقائق لكل لاعب مع إضافة ثانيتين لكل نقلة.
وتُلعب اليوم ايضا البطولة الفردية للشطرنج السريع، حيث يحق لجميع اللاعبين (ذكور واناث) ومن مختلف الجنسيات المشاركة في البطولة التي تتكون من 9 جولات سويسرية مدة كل جولة 10 دقائق لكل لاعب مع إضافة 5 ثوان لكل نقلة.
وتستمر منافسات المهرجان يوم غد الجمعة، بإقامة البطولة العائلية للشطرنج الخاطف، إذ يحق لجميع اللاعبين (ذكور واناث) ومن مختلف الجنسيات المشاركة بالمهرجان، ويتكون الفريق من لاعبين فقط، ويشترط أن يكون كلا اللاعبين مثلا (الاب، الام، الابن، الاخوة، العم وابن اخيه وابن العم، الازواج)، وتجرى منافسات في 7 جولات سويسريةـ مدة كل جولة (3) دقائق لكل لاعب مع إضافة ثانيتين لكل نقلة.
ويسدل الستار على منافسات المهرجان يوم بعد غد السبت بإقامة بطولة الشطرنج الخاطف الفرقية، والتي يحق لجميع اللاعبين (ذكور واناث) ومن مختلف الجنسيات المشاركة في البطولة، على أن يتكون الفريق من لاعبين فقط، فيما تتكون البطولة من 7 جولات سويسرية مدة كل جولة 3 دقائق لكل لاعب مع اضافة ثانيتين لكل نقلة.
إرشيدات: ترسيخ ثقافة الشطرنج
أكد نائب سمو رئيس النادي الملكي م.نواف ارشيدات، أن المهرجان يهدف الى تعميم ثقافة رياضة الشطرنج في المجتمع المحلي، مبينا أن النادي في تنفيذ خططه وترسيخ قيم المسؤولية الاجتماعية، من خلال توجيهات رئيس النادي سمو الأمير محمد بن طلال، مؤكدا ان المهرجان يتناسب والمكانة التي تحتلها رياضة الشطرنج بفعل انجازاتها العربية والقارية والدولية.
وأضاف:” يهدف المهرجان الى المزج بين المنافسة الحقيقية، والأجواء العائلية الترفيهية، خاصة في ظل وجود عدد كبير من لاعبي المنتخبات الوطنية للفئات العمرية، من أبناء لاعبي منتخب الرجال، والذي يزيد من أهمية إدراج اللعبة ضمن سلم أوليات أسرة المجتمع الأردني، وبالتأكيد يساعد على توسيع قاعدة اللعبة في مختلف محافظات المملكة”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock