معان

الملك يأمر بنقل مصابين بحادث سير في معان بطائرة خاصة

حسين كريشان

معان – أمر جلالة الملك عبدالله الثاني بتجهيز طائرة إخلاء جوي، وإرسالها بالسرعة الممكنة لنقل المصابين اللذين تعرضا لحادث سير مساء أول من أمس من أبناء عشيرة “المراعية” في البادية الجنوبية بمحافظة معان لتلقي العلاج في مدينة الحسين الطبية، وفق نائب مدير شرطة محافظة معان العقيد عمر الخضير.
وكان عدد من أبناء عشائر المراعية ناشدوا جلالة الملك بالإيعاز لإرسال طائرة بشكل عاجل لنقل مصابي حادث السير الذي وقع قرب مدخل مدينة معان الجنوبي، إلى المدينة الطبية لخطورة وتدهور وضعهما الصحي.
وأكد ذوو المصابين الاستجابة السريعة لندائهم، حيث نقلت طائرة خاصة أمر بها جلالة الملك عبدالله الثاني المصابين إلى المدينة الطبية لمتابعة عملية علاجهما، مثمنين الاستجابة لمطلبهم، داعين لجلالته بموفور الصحة والعافية متضرعين إلى المولى عز وجل أن يديم جلالته ذخرا وسندا للأردن والأردنيين لمتابعة هموم الوطن وأبناء الأردن في كل مكان.
وكان حادث سير على طريق العقبة قرب مدخل معان الجنوبي، أسفر عن وفاة شخصين وإصابة آخرين بجروح وكسور في مختلف أنحاء الجسم، تسبب باندلاع أعمال شغب، أغلق خلالها شبان محتجون طريق العقبة باتجاه معان بالمركبات والحجارة، مطالبين بطائرة عمودية لنقل مصابي الحادث لإنقاذ حياتهما.
وطالب المحتجون وزارة الصحة والجهات الحكومية المختصة في معان بضرورة الإسراع في إرسال طائرة لنقل المصابين، اللذين كانا بحالة صحية حرجة في مستشفى معان الحكومي، لاستكمال علاجهما حفاظاً على حياتهما بعد وفاة اثنين آخرين.
وقال ذوو أحد المصابين إنهم قاموا بمطالبة وزارة الصحة بإرسال طائرة لنقل المصابين، إلى أحد المستشفيات في عمان نظرا لسوء وتدهور حالتهما الصحية، إلا أن محاولتهم باءت بالفشل لعدم استجابة الجهات المختصة، ما اعتبروه استهتارا بحياة المواطنين وآثار غضب المحتجين، الأمر الذي دفعهم لإغلاق الطريق.
وكان المحتجون من أبناء البادية الجنوبية، أعادوا فتح الطريق، بعد تلقيهم وعودا من نائب مدير شرطة معان العقيد عمر الخضير بتلبية مطالبهم على وجه السرعة.
وأكد الخضير خلال لقائه المحتجين بحضور مدير مستشفى معان الحكومي الدكتور وليد الرواد أن طائرة بصدد الوصول لنقل المصابين إلى مستشفى المدينة الطبية.
من جهتة، أشار مدير دفاع مدني معان المقدم محمد الهباهبة إلى أن كوادر الدفاع المدني تعاملت مع حادث سير مساء أول من أمس وقع نتيجة تصادم بين مركبتين، لافتا إلى أنه تم إخلاء الوفاتين ونقل المصابين إلى مستشفى معان الحكومي.
إلى ذلك، وصف مدير مستشفى معان الحكومي الدكتور وليد الرواد حالة المصابين بـ”الحرجة”، مبينا أن الحادث نتج عنه وفاة اثنين أحدهما سعودي والآخر أردني في العقد الثاني من العمر.

[email protected]

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock