الملك يتسلم رسالتين من خادم الحرمين والعاهل الماليزي

جلالة الملك عبدالله الثاني وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان - (أرشيفية)
جلالة الملك عبدالله الثاني وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان - (أرشيفية)

عمان- الغد- استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية اليوم الأربعاء، وزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية في المملكة العربية السعودية أحمد بن عبدالعزيز قطان، الذي سلم جلالته رسالة من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة.

اضافة اعلان

وحمل جلالة الملك، وزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية السعودي، تحياته لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وتمنياته له بموفور الصحة والعافية وللشعب السعودي الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

وتم التأكيد، خلال اللقاء، على عمق العلاقات الأخوية التي تربط الأردن بالسعودية، والحرص على تعزيز التعاون بينهما في شتى الميادين، وبما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، ويخدم القضايا العربية والإسلامية.

وحضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته.

الملك يتسلم رسالة من ملك ماليزيا نقلها وزير التعليم الماليزي

كما استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية اليوم الأربعاء، وزير التعليم الماليزي مزلي مالك الذي سلم جلالته رسالة من جلالة السلطان عبدالله بن السلطان أحمد شاه ملك ماليزيا. وحمل جلالة الملك الوزير الماليزي تحياته لجلالة ملك ماليزيا ولرئيس الوزراء مهاتير محمد، وتمنياته لهما بموفور الصحة والعافية وللشعب الماليزي المزيد من التقدم والازدهار. وجرى خلال اللقاء الذي حضره سمو الأمير علي بن الحسين، التأكيد على أهمية توسيع التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والتعليم والسياحة وبرامج التبادل الثقافي والتدريب. وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع في المنطقة، حيث شدد جلالته على ضرورة إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفق حل الدولتين، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. وأعاد جلالته التأكيد على أن الأردن مستمر بتأدية دوره التاريخي والديني في حماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، انطلاقا من الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات، مشيدا جلالة الملك بمواقف ماليزيا الداعمة للقضية الفلسطينية. وأعرب جلالة الملك عن اعتزازه بما تمثله ماليزيا من نموذج متميز للعيش المشترك والتسامح والوئام بين الأديان. وحضر اللقاء مستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، والسفير الماليزي في عمان.