الملك يتسلم غداً مخرجات عمل لجنة تحديث المنظومة السياسية

عمان-الغد- من المنتظر أن يتسلم جلالة الملك غداً الأحد من رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية العين سمير الرفاعي مخرجات العمل الذي توصلت اليه اللجنة.

اضافة اعلان

فيما طلب الرفاعي من أعضاء اللجنة الملكية التواجد في الديوان الملكي الهاشمي في تمام الساعة (11:00) صباحاً ليصار إلى تسليم المخرجات في تمام الساعة 12:30 ظهرا.

وأكد الرفاعي أن اللجنة ستقدم مخرجات بحجم طموح جلالة الملك وآمال الأردنيين شاكرا أعضاء اللجنة على ما قدموه من جهد وتعب.

 وتم تشكيل اللجنة الملكية بإرادة ملكية سامية بعد أن وجه جلالة الملك رسالة إلى سمير الرفاعي في العاشر من حزيران / يونيو الماضي عهد إليه فيها برئاسة هذه اللجنة، والتي تمثلت مهمتها بوضع مشروع قانون جديد للانتخاب ومشروع قانون جديد للأحزاب السياسية والنظر بالتعديلات الدستورية المتصلة حكمًا بالقانونين وآليات العمل النيابي، بالإضافة لتمكين المرأة والشباب والبحث في السبل الكفيلة لتحفيز مشاركتهم في الحياة الحزبية والبرلمانية.

وقد تم تشكيل اللجنة من 92 عضوًا يمثلون مختلف الأطياف السياسية والفكرية ومختلف القطاعات، كما طُلب من اللجنة تقديم التوصيات المتعلقة بتطوير التشريعات الناظمة للإدارة المحلية، وتوسيع قاعدة المشاركة في صنع القرار، وتهيئة البيئة التشريعية والسياسية الضامنة لدور الشباب والمرأة في الحياة العامة.