آخر الأخبار

الملك يشارك بتشييع الشهيد الزيود – صور وفيديو

حسان التميمي

عمان – شارك جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، عصر امس الأربعاء، جموع المواطنين في تشييع جثمان الشهيد الرائد راشد حسين الزيود، الذي استشهد أثناء أدائه لواجبه المقدس، خلال مداهمة أمنية على خلية إرهابية متطرفة في محافظة إربد اول من امس.
وجرت للشهيد البطل مراسم عسكرية حُمل خلالها على أكتاف رفاقه في السلاح من القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، ملفوفاً بالعلم الأردني.
وقد ووري جثمان الشهيد الطاهر الثرى في مقبرة غريسا / لواء الهاشمية بعد الصلاة عليه.
وأمّ مفتي القوات المسلحة اللواء يحيى البطوش المصلين في صلاة الجنازة بمسجد عاصم بن ثابت “الهاشمية الكبير” بلواء الهاشمية.
وقال البطوش إن قتل الانسان لا يجوز والدعوة عليه بالكفر، وهو ما يقوم به التكفيريون والخوارج هذه الايام من قتل واعتداء على الناس رغم ان النبي عليه السلام لم يجز تكفير احد.
وأضاف لقد انضم راشد إلى قوافل شهداء الجيش والأجهزة الأمنية دفاعا عن ثرى الأردن الطاهر وأمن أبنائه، وهذا هو ديدنهم سبيل الله والوطن.
وشارك في مراسم التشييع عدد من أصحاب السمو الأمراء، ومستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة، وزراء وأعيان ونواب ومدراء الأجهزة الأمنية، وعدد من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين ورفاقه في السلاح، وعشيرة الشهيد وجموع غفيرة من المواطنين.
ووضع المشاركون أكاليل من الزهور على ضريح الشهيد، وقدمت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي علم المملكة الأردنية الهاشمية لذويه.
وكان جلالة الملك نعى في وقت سابق من يوم امس الشهيد الزيود، واصفا الشهيد البطل بابن جلالته.
وقال جلالته ان “تضحية شهيد الوطن راشد الزيود ليست غريبة على الأردنيين، ولا على أبناء جيشنا العربي وأجهزتنا الأمنية”.
واضاف جلالته، في منشور نشرته صفحة الديوان الملكي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في وقت سابق من يوم امس: “ابني راشد الزيود، يشيعك الأردن شهيداً في قوافل المجد من رفاق السلاح، ممن صدقوا عهدهم مع الله والوطن. إن تضحيتك ليست غريبة على الأردنيين، ولا على أبناء جيشنا العربي وأجهزتنا الأمنية. رحم الله الشهيد وحفظ الوطن”.
وكانت الإرادة الملكية السامية قد صدرت امس بترفيع الشهيد راشد حسين الزيود إلى رتبة رائد، تقديراً لتضحيته، ووقوفه وزملاءه من الأجهزة الأمنية سداً منيعاً في التصدي لمن سولت لهم أنفسهم العبث بأمن الوطن والمواطنين.
من جهتها، اكدت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، انها، وإذ تنعى الشهيد البطل الزيود، معلنة انضمامه إلى قوافل الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن ثرى الوطن الطهور، فانها “لتسأل الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته إنه سميع مجيب.-(بترا)

[email protected]

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الكرك
    الله يرحم الشهيد البطل ابن الوطن هذا الشهيد ليس ابن الزيودوحدهم انه ابن الوطن وابن كل الاردن الله يرحمك ويجعل مثواك الجنة

  2. اللهم احفظ الأردن وصقوره النشامى
    يرحمك الله.. اللهم تقبله في الشهداء واكتب له أجرنا.. اللهم إنا نستودعك الأردن واحة السنة الهاشمية… وصقوره الهاشميين وأهله النشامى من كل مكروه… اللهم أتمم علينا نعمتك وعافيتك وأمنك وأمانك وسائر بلاد المسلمين..

  3. منزلة الأنبياء والصديقين
    " ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون " هنية لصاحب الجلالة الملك عبد الله بن الحسين ولشعب المملكة الأردنية والقبيلة الشهيد وعشائر بني حسن وأسرة الشهيد بهذة الشهادة المشرفة فكما عهدنا قيادة المملكة وقبائلها وعشائرئها وأبنائها هم أهلا للشجاعة والبسالة والفداء ، رحم الله شهيد الواجب وكلنا جنودك يا أبو حسين .

  4. تاج على جبين الاردن
    رحمه الله على الشهيد واللهم اهله الصبر والسلوان واسكنه فسيح جناته بعد ان فدى الوطن باغلى ما يملك وزين بدمائه جبين وهامه الاردن كلنا فداء للاردن لنحفظه من كل دنس ربي احفظ الاردن امن

  5. المفرق
    "رحمة الله على شهيد الوطن … راشد الزيود ابن الاردن جعل الله مثواك الجنة … اللهم انزل على اهله الصبر والسلوان يالله "

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock