آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

الملك يعود إلى أرض الوطن

عمان – عاد جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم السبت، إلى أرض الوطن بعد زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي وصلها قادما من الولايات المتحدة الأميركية.
وقدم جلالة الملك، في العاصمة أبوظبي، العزاء لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بوفاة المغفور له، بإذن الله، سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. وكان جلالة الملك اختتم زيارة عمل إلى الولايات المتحدة الأميركية، عقد خلالها لقاء قمة مع الرئيس الأميركي جو بايدن، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، تناولت الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وآخر التطورات إقليميا ودوليا.
وأجرى جلالته في واشنطن سلسلة اجتماعات مع مختلف أركان الإدارة الأميركية، تضمنت لقاءات مع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، ومستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، ومنسق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، بريت ماكغورك، ومديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية سامانثا باور.
كما عقد جلالة الملك لقاءات مع قيادات الكونغرس بشقيه الشيوخ والنواب، إذ التقى جلالته رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، وزعيمي الأغلبية الديمقراطية السيناتور تشاك شومر، والأقلية الجمهورية السيناتور ميتش ماكونيل في مجلس الشيوخ.
واجتمع جلالته كذلك برؤساء وأعضاء لجان العلاقات الخارجية، والمخصصات، والخدمات العسكرية، في مجلس الشيوخ، إضافة إلى لجنتي الخدمات العسكرية، والشؤون الخارجية، واللجنة الفرعية لمخصصات وزارة الخارجية والعمليات الخارجية والبرامج ذات الصلة في مجلس النواب.
وتسلم جلالة الملك وجلالة الملكة رانيا العبدالله في نيويورك جائزة “الطريق إلى السلام”، التي تُمنح من قبل مؤسسة الطريق إلى السلام التابعة لبعثة الفاتيكان في الأمم المتحدة.
كما التقى جلالته عدداً من القيادات المسيحية في الولايات المتحدة الأميركية، ورئيس وأعضاء جمعية الأطباء الأردنيين في أمريكا، وعددا من الأطباء الأردنيين المتميزين في الولايات المتحدة، والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة الدكتورة سيما بحّوث.
وفي مدينة تامبا بولاية فلوريدا، التقى جلالة الملك قائد القيادة المركزية الأميركية الفريق أول مايكل كوريلا، وقائد قيادة العمليات الخاصة الأميركية الفريق أول ريتشارد كلارك.–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock