;
أخبار محلية

“الممرضين” تعتزم تقديم خدمة التأمين الصحي لمنتسبيها في القطاع الخاص

عمان – الغد – أعلن نقيب الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات محمد حتاملة عزم النقابة تقديم خدمة التأمين الصحي لمنتسبي النقابة العاملين في القطاع الخاص.
وقال حتاملة خلال لقاء لمجلس النقابة مع الممرضين العاملين في القطاع الخاص بحضور رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري امس، ان النقابة تسعى لايجاد فرص عمل لطلبة التمريض والقبالة، والذين يقدر عددهم بنحو 6150.
واضاف ان نسبة البطالة في صفوف الممرضين تشكل ما نسبته 25 % من اعضاء الهيئة العامة، مشيرا الى ان مجلس النقابة يعمل على التغلب على هذه المشكلة بالتعاون مع المستشفيات الخاصة ووزارة الصحة والعمل، ووقف استقدام الممرضات الاجنبيات، وفتح اسواق عمل للممرضين، والسماح بالاجازات بدون راتب، وتعيين بدل مجاز.
واشار إلى ان النقابة “تتعرض لضغوط من اجل السماح باستقدام الممرضات الاجنبيات”، مؤكدا انها لن تسمح بذلك لتوفر الممرضات والممرضين الأردنيين.
وبين حتاملة ان اجراءات النقابة وتعاون المستشفيات ساهما في تحسين ورفع رواتب اعضائها العاملين في مستشفيات القطاع الخاص بنسب متفاوتة، ورفع رواتب الممرضين عند بدء التعيين بما يقرب من 400 دينار.
ولفت إلى تشكيل النقابة فريق تدريب وطنيا يضم ممرضين من اصحاب الخبرات، مبينا انه لا مانع من ان يضم الفريق اطباء واصحاب اختصاصات مختلفة.
واشار الى ان الخدمات التي تقدمها النقابة هي الأوسع والأفضل خاصة فيما يتعلق بنسب المرابحة على القروض والتي تعد الاقل على مستوى المملكة.
واوضح ان النقابة رفعت سقوف التمويل وإضافة برامج تمويل جديدة لتأمين شقق سكنية، وتقوم بحوسبة انظمتها بأحدث الانظمة والبرامج التي ستحقق تواصلا افضل بين الممرضين والنقابة، لافتا الى ان اسبوع التوظيف الخليجي الاردني سيعقد خلال شهرين.
بدوره، قال الحموري ان تميز الكوادر الصحية الاردنية من الأطباء والممرضين وبقية الكوادر محليا وعربيا وعالميا، ساهم بفوز الاردن بالمرتبة الاولى كمقصد للسياحة العلاجية خلال مؤتمر السياحة العلاجية الذي عقد في دبي مؤخرا.
وشدد على ضرورة ايجاد حلول عملية لوقف ظاهرة الاعتداء على الكوادر الصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock