آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

المملكة على موعد مع منخفض جوي اليوم

عمان- الغد- قال موقع “طقس العرب”، إن منخفضا جويا جديدا أكثر فعالية ومصنف من الدرجة الثانية، يقترب من المملكة نهار اليوم، ويبدأ تأثيره مع ساعات الليل ويستمر حتى صباح بعد غد.
وتبقى درجات الحرارة نهار اليوم، أقل من معدلاتها الاعتيادية في مختلف مناطق المملكة بنحو 3-5 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً إلى غائم في أغلب المناطق، وتتهيأ الفرصة تدريجيا لهطل زخات من الأمطار بأجزاء من شمال ووسط المملكة، فيما تكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة.
وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية معتدلة السرعة، وارتفاع موج البحر خفيف من (2-5 سم)، ودرجة حرارة سطح مياهه 24 درجة مئوية.
ليلا، يكون الطقس باردا وغائما في مختلف المناطق، ويُتوقع هطل الأمطار بين الحين والآخر على شمال ووسط المملكة، تكون غزيرة أحياناً.
وتمتد فرصة الأمطار تدريجياً لمناطق السهول الشرقية والبادية والمرتفعات الجبلية الجنوبية، كما يُتوقع تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية العالية، وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة.
وأضاف “طقس العرب” أنه من المتوقع أن تبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها الاعتيادية في مختلف مناطق المملكة بنحو 2-4 درجات مئوية غدا، ويكون الطقس بارداً وغائماً، مع هطل الأمطار على فترات، والتي قد تكون رعدية وغزيرة في بعض المناطق، فيما يُتوقع تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية العالية بين الحين والآخر، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية معتدلة السرعة، وارتفاع موج البحر خفيف من (5 – 10 سم)، ودرجة حرارة سطح مياهه 24 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock