المنافسة تشتعل بين فرق المقدمة وصراع آخر بين الهدافين

لاعبان من فريقي شباب الحسين والشيخ حسين يتنافسان على الكرة في لقاء اول من أمس - (الغد)
لاعبان من فريقي شباب الحسين والشيخ حسين يتنافسان على الكرة في لقاء اول من أمس - (الغد)

عاطف البزور

عمان- مع نهاية مباريات الأسبوع الثاني من مرحلة الإياب لدوري أندية الدرجة الأولى، اشتعلت المنافسة بقوة، سواء على قمة البطولة في المجموعتين الأولى والثانية أو حتى قاعها، إلا أن صعود وهبوط فرق المقدمة ساهم في تعديل بعض الأوراق والمراكز، والتي بدورها دفعت صراع القمة إلى ذروته، حيث بات لا يفصل بلعما عن الأهلي متصدر المجموعة الأولى سوى نقطة واحدة، فيما يفصل بلعما عن السلط والصريح صاحبي المركز الثالث نقطة أيضا، بينما يأتي عين كارم في المركز الرابع بفارق نقطتين فقط عن المركز الثالث و4 نقاط عن المركز الأول، وتستمر بذلك الإثارة في البطولة حتى النهاية.اضافة اعلان
وارتفعت وتيرة الصراع بين فرق المجموعة الثانية، حيث حافظ اتحاد الرمثا على صدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط مع أقرب مطارديه، وتقدم شباب الحسين ليحتل المركز الثاني فيما تراجع الشيخ حسين واتحاد الزرقاء إلى المركز الرابع والحسين إربد إلى المركز الخامس، وأضحى التنافس مثيرا ومشروعا بين الفرق لضمان التأهل للدور الثاني، والذي يجمع فريقين من المجموعتين في منافسات رباعية لحجز بطاقتي العبور لدوري المحترفين في الموسم المقبل.
فريق الأهلي حافظ على صدارة المجموعة الأولى رغم تعادله مع الصريح 2-2، ورفع رصيده إلى 15 نقطة مستغلا غياب بلعما عن مباريات الجولة، في حين كان السلط يبقي نفسه على مقربة من الصدارة منتظرا فرصة الانقضاض عليها، حيث سجل السلط فوزا صعبا على البادية بنتيجة 2-1، رفع من خلاله رصيده إلى 13 نقطة الذي هو رصيد الصريح نفسه .
ووقع عين كارم في شرك القوقازي الذي حقق فوزا كبيرا 3-0، افتتح به رصيده في بنك النقاط، وبقي متذيلا الترتيب برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة عن البادية صاحب المركز قبل الأخير.
ورغم تعادله أمام الحسين إربد 1-1، بقي اتحاد الرمثا متربعا على الصدارة في المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة، وتقدم شباب الحسين للمركز الثاني بـ 13 نقطة بعد فوزه الكبير على الشيخ حسين 4-1.
3 انتصارات و3 تعادلات
الجولة الثامنة من البطولة شهدت ثلاث حالات فوز وثلاثة تعادلات، حيث فاز القوقازي على عين كارم بثلاثية نظيفة، مستثمرا تفوقه الملحوظ في الهجمات السريعة.
لقاء شباب الحسين حمل معطيات جديدة أمام الشيخ حسين، وتفصيلاتها تشير إلى أن الفريق بدأ يسترد عافيته وتوازنه ويقدم مستوى فنيا متميزا، فسجل شباب الحسين فوزا كبيرا بنتيجة 4-1، كشفت معها التراجع المذهل لفريق الشيخ حسين الذي كان قد أنهى مرحلة الذهاب في الصدارة.
وأعاد السلط إلى الأذهان انطلاقته القوية، فسجل فوزا مستحقا على البادية 2-1، وسقط اتحاد الزرقاء في فخ التعادل أمام  شيحان 2-2.
اتحاد الرمثا تقدم على الحسين بهدف مبكر سجله مراد ذيابات، لكن رد الحسين جاء في ربع الساعة الأخيرة بواسطة المخضرم إبراهيم الرياحنة، ليخرج كل منهما بنقطة لم ترتق لطموح كل منهما.
وربما تكون مباراة الأهلي والصريح أكثر المباريات إثارة، لا سيما وقد شهدت تسجيل أربعة أهداف توزعت بالتساوي بين الفريقين.
الصريح تقدم بهدفين لرامي النمراوي وأنس الشهابات، لكن رد الأهلي جاء بالمثل بواسطة ثابت عبيدات وأحمد الحمكري.
العجرمي يعتلي صدارة الهدافين
وتميزت الجولة الماضية باشتداد المنافسة ليس بين الأندية فحسب ولكن بين اللاعبين وخاصة المهاجمين منهم، من أجل اعتلاء صدارة الهدافين التي دانت لمهاجم السلط مؤيد العجرمي بـ”7 أهداف”، وحل مهاجم الأهلي ثابت عبيدات ثانيا بـ “6 أهداف”، وتقاسم خمسة لاعبين المركز الثالث برصيد “4 أهداف” وهم ماهر الشولي وصفوان الخوالدة “السلط” وأنس الشهابات “الصريح” وأحمد الشقران “اتحاد الرمثا” وهشام مفضي “الطرة”.
جولة ساخنة
الجولة التاسعة من الدوري التي تبدأ اعتبارا من الأحد المقبل تبدو ساخنة، فالأهلي سيلتقي مع السلط في مواجهة دقيقة الحسابات على ملعب البتراء، أما الصريح فإنه سيتوجه إلى الزرقاء لملاقاة القوقازي... الصريح يرنو للفوز ومطاردة الصدارة، والقوقازي يريد مواصلة الصحوة وترك مكانه في المركز الأخير.
المواجهة الثالثة على ملعب السلط تبدو مهمة للفريقين بلعما والبادية، وكل منهما يرغب بالفوز لأن التعادل ليس مطلبا مهما في مثل هذه المباريات، لا سيما بالنسبة لفريق بلعما الذي يسعى لاستعادة الصدارة.
مباريات المجموعة الثانية، تجمع الأولى منها بين شيحان والشيخ حسين تحت عنوان الرغبة في انطلاقة إيجابية جديدة، في حين تبدو الكفة متوازنة في لقاء اتحاد الزرقاء والطرة، في الوقت الذي يرى فيه الحسين إربد أنه لا مجال لإهدار مزيد من النقاط وهو يستضيف شباب الحسين على ملعب بلدية إربد.
أرقام وكلام
- تم تسجيل 21 هدفا في الأسبوع وشهدت مباراة شباب الحسين والشيخ حسين النسبة الأعلى من الأهداف.
 - احتسبت 3 ركلات جزاء في الأسبوع الثامن من الدوري ونفذت جميعها بنجاح، واحدة منها في مباراة اتحاد الزرقاء وشيحان واثنتان في مباراة السلط والبادية.
- حالة طرد وحيدة شهدتها أحداث الأسبوع وكانت من نصيب لاعب السلط ماهر الشولي.
- فريق السلط الأقوى هجوما في المجموعتين “19 هدفا”، بينما فريقا البادية واتحاد الزرقاء الأضعف هجوما “5 أهداف”.
- فريق اتحاد الرمثا هو الأقوى دفاعا “3 أهداف”، بينما دفاع الطرة الأضعف “20 هدفا”.

[email protected]