رياضة محلية

المنتخب الأميركي يهزم إسبانيا في مباراة ودية

برشلونة – تماسكت اسبانيا في البداية قبل أن يتألق كارميلو أنتوني وليبرون جيمس ليقودا المنتخب الأميركي لكرة السلة للفوز 100-78 أول من أمس الثلاثاء في آخر مباراة ودية للفريق قبل اولمبياد لندن 2012.
وفاز المنتخب الأميركي على اسبانيا في نهائي اولمبياد بكين 2008 لكن الاصابات التي اجتاحت صفوف الفريق في الفترة الاخيرة أثارت شكوكا حول امكانية احتفاظه باللقب في لندن.
واستغلت اسبانيا طول قامة لاعبيها في الربع الأول لتتقدم 10-3 بعدما سجلت عشر نقاط متتالية ثم عززت تفوقها إلى 22-13، لكن انتوني نجح في زملائه في تقليص الفارق إلى 23-21 مع نهاية الربع الافتتاحي للقاء.
وواصل أنتوني تألقه في الربع الثاني وسجل ثلاث رميات ثلاثية ليتقدم المنتخب الأميركي 48-40 بنهاية النصف الأول للمباراة، وعزز المنتخب الأميركي تفوقه إلى 14 نقطة بنهاية الربع الثالث قبل ان يسيطر تماما على مجريات اللعب.
وأنهى انتوني اللقاء برصيد 27 نقطة وسجل زميله جيمس 25 نقطة، وأحرز باو غاسول 19 نقطة مع اسبانيا واضاف سيرجي ايباكا 16 نقطة.
وتنطلق منافسات كرة السلة في الاولمبياد يوم الاحد المقبل عندما يلعب المنتخب الأميركي مع فرنسا فيما تتقابل اسبانيا مع الصين.
وقال كريس بول إن بمقدور كيفن دورانت وكوبي براينت وكارميلو انتوني وليبرون جيمس تسجيل النقاط لكن القدرة على ايقاف خطورة المنافسين ومنعهم من التصويب هي التي تميز الفريق الأميركي عن باقي المنتخبات المنافسة.
وأبلغ بول الصحفيين “أعتقد أن أفضل شيء لدينا هو الدفاع. هو الذي يجعل منا فريقا قويا، نمتلك حلولا هجومية رائعة لكن دفاعنا هو الذي يسمح لنا بالثبات على المستوى”. واستدعي جيمس للدفاع امام اللاعبين اصحاب القامة الطويلة واستغل قوته الجسمانية في ايقاف خطورة غاسول وايباكا بعدما منحا اسبانيا بداية قوية للقاء.
وقال جيمس الذي حصل على لقب افضل لاعب في نهائي دوري السلة الأميركي للمحترفين مع فريق ميامي هيت الفائز باللقب “لم يكن أمرا جديدا بالنسبة لي. أفعل نفس الشيء في ميامي”. -(رويترز)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock