آخر الأخبار الرياضةالرياضة

المنتخب الأولمبي للملاكمة يعود للتدريبات البدنية

محمد عمّار

عمان – عاد المنتخب الأولمبي للملاكمة للتدريبات البدنية بعد فترة التوقف الاضطراري التي استمرت لمدة أسبوعين جراء “كوفيد 19″، من خلال وجبات تدريبية بدنية جرت يومي الأربعاء والخميس الماضيين في غابة مدينة الحسين للشباب؛ حيث ينتظر أن تتواصل التدريبات البدنية في المكان ذاته، بإشراف مدرب اللياقة البدنية معاذ غازي.
وتشتمل التدريبات على الجانب البدني، من خلال الركض لمسافة 5 كم وتدريبات للتمارين السويدية، بهدف إعادة اللاعبين تدريجيا للمستوى البدني، خصوصا وأن التوقف كان طويلا، ما أثر على خطة التدريبات البدنية، التي يعمل عليها المدرب تدريجيا لرفعها للوصول للمستوى المنشود.
ويشارك في التمارين الخماسي المتأهل الى أولمبياد طوكيو وهم: محمد عبدالعزيز الوادي، عبادة الكسبة، زياد عشيش، عدي الهندواي، حسين عشيش، الى جانب اللاعبين الجدد الذين تم استدعاؤهم بعد بطولة آسيا المؤهلة الى الأولمبياد وهم: بدر سمرين، يوسف عشيش، غسان الكسبة، أحمد طعيمات، هشام سمرين، محمد النادي، محمد اليازوري.
برنامج تدريبي فني
من المقرر أن يدخل المنتخب الأولمبي في تدريبات فنية في جمعية بيت جيز في البقعة، وذلك بسبب إغلاق مركز إعداد اللاعب الأولمبي، وبإشراف الجهاز الفني المكون من المدير الفني اندريه والمدرب باسل الهنداوي؛ حيث سيعمل الجهاز الفني على البدء تدريجيا وضمن برنامج تم إعداده خصيصا بعد فترة التوقف، التي تتركز على الجانب التكنيكي في التدريبات، بعد إشارات من اللاعبين للجهاز الفني بزيادة أوزان اللاعبين؛ حيث سيتم العمل على رفع البرنامج التدريبي تدريجيا، لتخفيف الأوزان والوصول للمستوى المطلوب.
وأكد المدرب باسل الهنداوي أن هذا الأمر كان متوقعا، بعد إصابة بعضهم بفيروس كورونا، ما استدعى التوقف عن التمارين، وتسبب برفع الأوزان لديهم، وهذا الأمر سيتم العمل على إعادته للوضع الطبيعي، مشيرا الى أن عملية الوزن الزائد سيتم التخلص منها في ظرف شهر من خلال تدريبات قاسية لإعادة اللاعبين الى أوزانهم كالمعتاد.
المنتخبات تتدرب الأسبوع الحالي
من المتوقع أن تعود المنتخبات الوطنية “الناشئين، الشباب والسيدات”، الى التدريبات خلال الأسبوع الحالي؛ حيث ينتظر أن يتم دعوة اللاعبين للبرنامج التدريبي، بانتظار قرار من اللجنة الأولمبية بذلك، وينهي المنتخب فترة أسبوعين من التوقف عن التدريبات، بعد إصابة بعض لاعبي المنتخب الأولمبي بفيروس كورونا المستجد.
ويشرف على تدريب المنتخبات، المدير الفني عمر المجالي، ويضم الجهاز الفني المدربين جهاد الزعبي، يزيد سرور، فرج درويش وعلي حسن، ويضم المنتخب النسوي اللاعبات إسلام عبد ربه، رشا يوسف، حنان سلمان، سيلينا الحسنات، زنول زيدان، ماريا ماف، ميس أبوخديجة، سيدال الحسنات.

انتخابات 2020
13 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock