رياضة محلية

المنتخب الأولمبي يراقب الفرق المرشحة ويبدأ المنافسة غدا

بطولة بروناي الدولية لكرة السلة تنطلق اليوم


 


حسام بركات


عمان- ينتهز المنتخب الأولمبي لكرة السلة فرصة استراحته في اليوم الافتتاحي لبطولة كأس بروناي الدولية السابعة 2007 لمراقبة الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب ودراسة نقاط القوة والضعف فيها، على أن يتجهز لانطلاق مشواره الهادف لنيل الكأس غدا الاحد بلقاء نظيره المنتخب الفلبيني الاولمبي عند تمام الساعة السابعة صباحا.


ويلتقي في المباراة الاولى لكأس بروناي في الصالة الوطنية في العاصمة دار السلام اليوم فريقا داروين الاسترالي للمحترفين وإل جي بطل كوريا الجنوبي عند الساعة الواحدة ظهرا، تتبعها عند الثالثة مباراة منتخب سنغافورة وفريق ريلتورز الفلبيني للمحترفين.


ويعتبر فريقا داروين وإل جي من الفرق المرشحة بقوة للمنافسة على كأس بروناي الدولية السابعة، وفقا للاستفتاء الذي أجراه الموقع الإلكتروني الرسمي للبطولة، حيث نال فريق إل جي النسبة الاكبر من الاصوات تلاه داروين ثم المنتخب الفلبيني الاولمبي، وحل منتخبنا من حيث الترشيحات في المركز الرابع.


ويتطلع مدرب المنتخب الاولمبي منتصر ابو الطيب لدراسة الفرق الأربعة التي ستخوض اللقاءين الافتتاحيين، إلا أنه لن يستفيد من هذه الدراسة في مباراته الأولى غدا الاحد حيث ستجمعه مع أولمبي الفلبين الذي يخلد هو الآخر للراحة في اليوم الافتتاحي.


وتشارك في هذه البطولة 6 فرق قوية هي الاردن والفلبين وسنغافورة وإل جي بطل كوريا وفريقا داروين الاسترالي وريلتور الفلبيبي، وتعد هذه المشاركة الثانية للأردن في البطولة حيث سبق المشاركة العام الماضي لفريق خليط من الاولمبي والناشئين واحتل المركز السادس.


وتقضي تعليمات البطولة بوقوع الفرق الستة في مجموعة واحدة وتتنافس من 25 الى 31 آب- اغسطس الحالي بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة حيث تلتقي جميع الفرق مع بعضها البعض لتبلغ 4 منها الدور نصف النهائي، فيما يودع فريقان البطولة من الدور الاول.


ويلتقي منتخبنا الأولمبي مع سنغافورة يوم بعد غد الاثنين 27 ويخوض مباراته الثالثة امام داروين يوم الاربعاء 29 ثم يلتقي إل جي يوم الخميس 30 ويختتم الدور الاول بلقاء ريلتور الفلبيني يوم الجمعة 31 الحالي، وفي نصف النهائي في الأول من سبتمبر- ايلول المقبل يلتقي الاول مع الرابع والثاني مع الثالث، ويتأهل الفائزان الى المباراة النهائية ويلعب الخاسران على المركز الثالث يوم الثاني منه.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock