رياضة محلية

المنتخب التونسي الأوفر حظا في التأهل والبرازيل اقوى المرشحين للاحتفاظ باللقب

 


 نجوم الكرة الاردنية يقرأون قرعة كأس العالم وحظوظ تونس والسعودية
 


 خالد الخطاطبة


 عمان – منح نجوم كرة القدم الاردنية حظوظا اوفر للمنتخب التونسي على المنتخب السعودي في التأهل الى الدور الثاني من نهائيات بطولة كأس العالم التي ستنطلق منافساتها في حزيران / يونيو المقبل في المانيا بعد ان جمعت القرعة المنتخبين العربيين في مجموعة واحدة ( المجموعة الثامنة) الى جانب منتخبي اسبانيا واوكرانيا.


واعتبر البعض ان وقوع المنتخبين العربيين في مجموعة واحدة ربما تكون فرصة لمشاهدة منتخب عربي في الدور الثاني.


واجمع اللاعبون خلال تصريحاتهم لـ”الغد” بعد اتضاح معالم القرعة على ان المنتخب البرازيلي الذي يضم رونالدينيو ورونالدو هو المنتخب الاوفر حظا بالفوز باللقب، مشيرين الى ان القرعة بشكل عام جاءت متوازنة باستثناء المجموعة الحديدية ” الثالثة” التي ضمت منتخبات الارجنتين وهولندا وساحل العاج وصربيا.


 وفيما يلي تعليقات النجوم حول قرعة نهائيات كأس العالم:


 رأفت : منتخب عربي يتأهل


بدأ لاعب فريق نادي الوحدات رأفت علي الحديث عن حظوظ الفريقين العربيين بالتأهل الى الدور الثاني بالاشارة الى ان المنتخب التونسي بخبرة لاعبيه هو الاقرب للتأهل الى الدور الثاني من البطولة خاصة وان مجموعته لا تضم فرقا “سوبر” بل ان مستويات تلك الفرق عادية جدا.


وبين رافت ان الفائز من مباراة تونس والسعودية سيتمكن من التاهل الى الدور الثاني كاول او ثاني المجموعة.


وفيما يتعلق بالقرعة بشكل عام قال لاعب الوحدات: اعتقد ان جميع المجموعات جاءت متوازنة باستثناء المجموعة الثالثة التي استطيع ان اطلق عليها مجموعة الموت نظرا لانها تضم الارجنتين وهولندا وصربيا وساحل العاج وجميع تلك الفرق تتمتع بمستويات فنية عالية.


ورشح رافت المنتخب البرازيلي للفوز بلقب البطولة كونه يضم اللاعبين الافضل على مستوى العالم.


 بسام الخطيب: ارشح تونس للدور الثاني والبرازيل للقب


هداف الدوري ومهاجم فريق شباب الاردن بسام الخطيب اعرب عن تفاؤله بامكانية تأهل فريق عربي الى الدور الثاني مع ترجيح كفة تونس.


وقال الخطيب: ربما يتيح وجود تونس والسعودية في مجموعة واحدة المجال امام احدهما لبلوغ ادوار متقدمة وهذا يدعونا للتفاؤل بالمنافسة على اكثر من الدور الثاني.


واوضح اللاعب ان هناك تفاوتا في المجموعات وقوتها حيث بعض المنتخبات مثل البرازيل وجدت نفسها في مجموعة سهله بينما هولندا والارجنتين في مجموعة واحدة وهي المجموعة الثالثة التي اطلق عليها النقاد لقب المجموعة الحديدية.


واوضح الخطيب ان المنتخب البرازيلي بات جاهزا للحفاظ على اللقب بعد النتائج الايجابية التي حققها في المباريات الماضية.


 الشياب: السعودية للدور التاني


قائد فريق نادي الحسين اربد عبدالله الشياب رشح المنتخب السعودي للصعود الى الدور الثاني الى جانب المنتخب الاسباني المرشح لتصدر المجموعة.


وقال الشياب: نحن نتمنى ان يتاهل الفريقان العربيان الى الدور الثاني ولكن فارق المستوى يجعلنا نستبعد تاهل الفريقين ولكن اللقاء الذي سيجمع تونس والسعودية سيحدد بنسبة كبيرة الفريق المتاهل وانا شخصيا ارجح كفة المنتخب السعودي.


واعتبر الشياب ان المنتخب الارجنتيني ورغم صعوبة مجموعته الا انه الفريق المرشح للقب.


 الشعيبي:  التأهل صعب


اعتبر لاعب فريق نادي شباب الحسين امجد الشعيبي ان وقوع المنتخبين العربيين في مجموعة واحدة ربما يكون فرصة لمشاهدة منتخب عربي في الدور الثاني من البطولة واضاف: الترشيحات تصب لمصلحة تونس في التأهل الى الدور الثاني على حساب السعودية وهذا ياتي نتيجة تمتع لاعبي تونس بالخبرة ولكن اذا ما نظرنا بشكل عام للمجموعة فانني ارى ان الدور الثاني سيكون صعب بالنسبة للمنتخبين العربيين واسبانيا واوكرانيا هما الاقرب لذلك.


واكد اللاعب ان مجموعة الارجنتين هي الاقوى وان المنتخب البرازيلي هو الاوفر حظا بالفوز باللقب نظرا لانه يضم في صفوفه رونالدينيو ورونالدو.


 بدران: حظوظ العرب صعبة


اما قائد فريق الرمثا بدران الشقران فقد ابدى امتعاضه من وقوع الفريقين العربيين في مجموعة واحده منوها الى انه كان يرغب برؤية تونس والسعودية في مجموعتين مختلفتين.


وقال بدران: حظوظ المنتخبين العربيين في التاهل الى الدور الثاني تبدو صعبة نظرا لقوة منتخبي اسبانيا واوكرانيا الامر الذي يصعب من مهمة المنتخبين العربيين، ولكن اعتقد ان المنتخب التونسي يبدو الاوفر حظا من السعودية للمنافسة على البطاقة الثانية اذا ما افترضنا ان البطاقة الاولى ستكون من نصيب اسبانيا.


اشار بدران الى ان اللاعبين التونسيين لهم من الخبرة على الصعيدين العالمي والافريقي ما يجعل المنتخب منافسا قويا للفرق الاوربية وهذا يدعونا للتفاؤل بتحقيق نتائج متميزة على صعيد هذا المهرجان العالمي.


واشاد بعدالة القرعة التي وزعت المنتخبات القوية على جميع المجموعات باستثناء المنتخبين الارجنتيني والهولندي اللذين وقعا في مجموعة واحدة تضم الى جانبهما صربيا وساحل العاج.


واوضح اللاعب ان زملاء رونالدو هم الاقرب الى لقب المونديال نظرا لتميزهم وخبرتهم .


 شفيع : كأس العالم الاحلى


حارس مرمى فريق نادي اليرموك عامر شفيع تمنى ان يتأهل العرب الى الدور الثاني وقال: نتطلع لرؤية السعودية وتونس فس الدور الثاني، ولكن اذا ما نظرنا بعيدا عن العواطف فانني اجد انه من الصعب تأهل الفريقين الى الدور التالي ولكن في حال تأهل احدهما فانه سيكون المنتخب التونسي الذي يملك حظوظا اوفر في ذلك نظرا لفارق خبرة لاعبيه عن اللاعبين السعوديين.


ورأى شفيع ان قرعة كأس العالم جاءت متوازنة بالمقارنة مع البطولات السابقة، وبحسب متابعتي للمنتخبات الاخرى فانني ارى ان المنتخب الهولندي  يعتبرا من ابرز المرشحين للفوز باللقب.


وتوقع حارس مرمى اليرموك ان يكون كاس العالم 2006 هو الاحلى والاجمل في تاريخ المسابقة نظرا لارتفاع مستوى جميع المنتخبات الطامحه بالوصول الى المجد.


 ياسمين: السعودية تنافس اوكرانيا على البطاقة الثانية


لاعبة فريق نادي شباب الاردن والمنتخب النسوي ياسمين خير رشحت المنتخب السعودي للوصول الى الدور الثاني مشيرة الى ان لقاء تونس والسعودية سيرجح هوية الفريق الواصل الى هذا الدور.


وقالت : نحن نتمنى ان يكون التألق من نصيب المنتخبين العربيين اللذين وصلا بجدارة الى النهائيات، ولكن اذا ما اردنا الحديث فنيا عن المنتخبات المتأهلة فان اسبانيا تعتبر المرشحة الابرز لتصدر المجموعة فيما ستكون المنافسة شرسة على البطاقة الثانية بين السعودية واوكرانيا.


ورأت نجمة المنتخب النسوي ان توزيع الفرق جاء عادلا بحيث سيصعد الى الادوار المتقدمة الفريق الذي يستحق مع الاشارة الى بعض الاجحاف الذي لحق بالمنتخب الارجنتيني الذي وقع في مجموعة صعبة جدا.


ورجحت ياسمين المنتخب البرازيلي للفوز باللقب بعد الاداء المتطور الذي قدمه خلال مباريات كوبا امريكا والمباريات الودية الاخيرة التي لعبها.


 جمال: خبرة التونسيين افضل


نجم خط وسط البقعة محمد جمال توقع تأهل المنتخب التونسي الى الدور الثاني، مشيرا الى صعوبة وصول السعودية الى دور الـ16.


وقال: خبرة اللاعبين التونسيين تمنحهم فرصة اكبر لتحقيق نتائج افضل من المنتخب السعودي ولكن هذا هذا لا يعني حدوث العكس لان عالم كرة القدم مليء بالمفاجآت، وتبقى بطاقة التأهل الثانية محصورة بين ثلاثة منتخبات بعد ترجيح تصدر اسبانيا للمجموعة.


واشار جمال الى ان القرعة اوقعت البرازيل في مجموعة سهلة بينما وقعت الارجنتين في مجموعة نارية الامر يثير تساؤلات حول عدالة القرعة ورشح لاعب البقعة المنتخب البرازيلي للفوز باللقب وسط منافسة المانيا والارجنتين.


 شلباية : حظوظ العرب صعبة


بدوره اكد مهاجم فريق الوحدات محمود شلباية ان حظوظ العرب صعبة في مونديال المانيا نظرا لتمتع لاعبي منتخبي اسبانيا واوكرانيا بمستويات متميزة تؤهلهما للفوز ببطاقتي التأهل الى الدور الثاني، واعتقد ان هذين الفريقين ينظران الى السعودية وتونس كمحطة سهلة للعبور الى الدور التالي.


واشار اللاعب الى ان قرعة المونديال جاءت في صالح جميع المنتخبات التي تبحث جميعها عن الانجاز.


ورشح شلباية المنتخب الالماني “المستضيف” لانتزاع لقب سيد الكرة العالمية مستثمرا عاملي الارض والجمهور.


 الخطيب: مستويات متقاربة


 اما لاعب خط وسط فريق الحسين اربد خالد الخطيب فقد توقع نتائج افضل للمنتخب السعودي من المنتخب التونسي وقال: كنا نتمنى ان لا يقع الفريقان العربيان في مجموعة واحدة ولكن ان حدث ذلك فاعتقد ان المنافسة في هذه المجموعة ستكون مثيرة نظرا لتقارب مستويات المنتخبات مع افضلية للاسبان المرشحين لاعتلاء رأس المجموعة، وتبقى البطاقة الثانية محصورة بين اوكرانيا والسعودية وتونس .


واعتبر الخطيب ان القرعة خدمت منتخبات البرازيل والمانيا بينما اوقعت الظلم بمنتخبي الارجنتين وهولندا اللذين وقعا في مجموعة واحدة الى جانب فريقين ليسا سهلين وهما صربيا وساحل العاج وجميع تلك الفرق لها طموحات كبيرة بالتأهل الى الادوار المتقدمة وتوقع اللاعب ان يظفر المنتخب البرازيل باللقب وسط منافسة الالمان.


 البدارنة: قرعة متوازنة


اما حارس مرمى فريق نادي الجزيرة محمد البدارنة فقد ابدى تفاؤله بوصول المنتخب التونسي الى الدور الثاني وربما المنافسة على الادوار المتقدمة.


وقال البدارنة: ربما خدم العرب وجود الفريقين في نفس المجموعة لان ذلك يمنح احدهما فرصة اكبر للتأهل بعكس وجودهما في مجموعتين مختلفتين حيث تتضاءل الفرصة في تحقيق نتائج جيدة.


ورشح حارس المرمى اسبانيا وتونس للوصول الى الدور الثاني وسط منافسة المنتخب الاوكراني، اما فيما يتعلق باللقب فقد اشار اللاعب الى ان البرازيليين هم الذين سيتوجون بلقب مونديال المانيا.


وابدى البدارنة ملاحظاته على القرعة قائلا: لقد تم توزيع المنتخبات بطريقة جيدة ومتوازنة وهذا خدم عشاق اللعب، مع الاشارة الى ان الارجنتين وهولندا وصربيا وساحل العاج هي الذي وقعت فقط في مجموعة نارية واحدة وهي المجموعة الثالثة.


 ابو الروس: ارشح تونس واسبانيا للدور الثاني


لاعبة المنتخب النسوي هناء ابو الروس اشادت بمستوى المنتخبين السعودي وتونس ولم تستبعد وجود احدهما في الدور الثاني مع ترجيح كفة تونس لبلوغ ادوار متقدمة نظرا لخبرة لاعبي المنتخب الشقيق الذي اثبت تطورا ملحوظا في السنوات الاخيرة خصوصا على الصعيد الافريقي.


ورغم تمنياتها للفريقين العربيين بنتائج جيدة وتأهل مستحق الا انها اعترفت ان اسبانيا ستستطيع حجز البطاقة الاولى بينما تترك المنتخبات الثلاثة الباقية تتصارع على البطاقة الثانية التي رجحت لاعبتنا ان تفوز بها تونس.


واعتبرت ابو الروس ان المنتخب البرازيلي هو المنتخب الاوفر حظا للاحتفاظ باللقب وسط منافسة المنتخب الارجنتيني الذي وقع في مجموعة حديدية.


 الكسواني: قرعة متوازنة وتونس ستتأهل


حارس مرمى فريق كفرسوم عمر الكسواني رجح كفة المنتخب التونسي للتأهل الى الدور الثاني فيما راى ان السعودية تملك حظوظا ضئيلة بالوصول الى هذا الدور وقال : من خلال متابعة المنتخبين في المباريات الاخيرة نجد ان تونس ممثل الكرة الافريقية قدم عروضا جيدة في الفترة الاخيرة وقام بالاحتكاك من فرق متميزة الامر الذي انعكس ايجابا على مستوى لاعبيه وبالتالي يمكننا ترشيح الفريق للوصول الى الدور الثاني على حساب اوكرانيا والسعودية.


واعتبر الكسواني ان القرعة جاءت متوازنة في جميع مجموعاتها باستثناء المجموعة الثالثة التي ضمت الارجنتين وهولندا وصربيا وساحل العاج .


ورأى حارس مرمى كفرسوم ان المنتخب البرازيلي يعتبر منتخبا متكاملا في جميع خطوطه مما يجعله الاقرب الى رفع كاس المونديال كما فعل في عام 2002.


 الشناينة: الحظوظ معدومة


اما لاعب فريق الرمثا فريد الشناينة فقد راى ان لا حظوظ للمنتخبين العربيين بالتأهل الى الدور الثاني نظرا لوقوعهما في مجموعة واحدة الى جانب اسبانيا واوكرانيا المرشحان بقوة للوصول الى الدور التالي.


وقال الشناينة: هذه مجرد توقعات ولكن عالم كرة القدم مليء بالمفاجآت التي نتمنى ان يحدثها فريقا تونس والسعودية، وربما كان المنتخب التونسي هو الاقرب الى احداث المفاجآت نظرا لارتفاع مستواه الفني مؤخرا.


ولم يختلف فريد كثيرا مع معظم زملائه المتحدثين حيث اكد ان الفريق البرازيلي هو الاوفر حظا للاحتفاظ بلقب مونديال 2006.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock