آخر الأخبار الرياضةالرياضة

المنتخب الرديف ينهي استعداداته لـ”الآسيوية” بلقاء قطر اليوم

مهند جويلس

عمان – ينهي المنتخب الوطني الرديف لكرة القدم، تحضيراته استعدادا للمشاركة في بطولة كأس آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما، بمواجهة نظيره القطري ، عند الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس على ستاد الجنوب في الدوحة.
وتعادل المنتخبان بهدف لمثله مساء الاثنين الماضي في اللقاء الودي الأول، إذ سجل هدف المنتخب الوطني الوحيد المهاجم محمد عبد المطلب “بوجبا”، فيما سجل هدف المنتخب القطري هاشم علي، ليتجدد اللقاء بين المنتخبين الليلة على نفس الملعب.
ويأمل المنتخب الوطني بتحقيق انتصار معنوي قبل السفر إلى أوزبكستان سعيا لخطف إحدى بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي عن المجموعة الثانية، والتي تضم منتخبات أستراليا، العراق والكويت.
ويتطلع المدير الفني للمنتخب الوطني أحمد هايل، إلى الاستقرار على الأسماء والوصول للتشكيلة المثالية، والقادرة على تطبيق أفكاره الفنية داخل المستطيل الأخضر، سعيا لتحقيق أهدافه المنشودة من المباريات الودية التي تسبق أي منافسة رسمية.
ويسعى المنتخب الوطني لفك عقدته أمام المنتخب القطري الأولمبي في مختلف البطولات الرسمية وغيرها، وتحقيق أول فوز له منذ العام 1983، بعد أن تقابلا في 7 مواجهات مع المباراة الماضية، وتحقيق المنتخب القطري الفوز في 5 مناسبات، فيما حضرت نتيجة التعادل في مناسبتين.
وبحسب المعلومات الواردة، فإن المنتخب الوطني تفوق على المنتخب القطري في معظم فترات المباراة الماضية ليثبت المنتخب تطوره من فترة لأخرى رغم قلة التجمعات للمباريات الودية والمعسكرات، وغياب بعض العناصر المهمة وفي مقدمتهما يزن النعيمات وعلي علوان.
واعتمد هايل في تشكيلته الماضية على الزج بغالبية اللاعبين ، للوقوف على جاهزيتهم الفنية والبدنية، فيما من المتوقع بأن تكون خياراته أقل في لقاء الليلة بتبديلات محدودة للاستقرار على الأسماء المتوقع أن تكون أساسية في مباريات البطولة، بدءا من لقاء العراق الافتتاحي يوم الأربعاء المقبل.
ويجد هايل في الحارس عبد الله الفاخوري الأكثر قدرة على حماية عرين “نشامى” الرديف في المباراة الودية والبطولة الآسيوية، وذلك بعد عودته من إصابة طويلة غيبته عن المنتخب الرديف في عدة مناسبات، ليجد في عودة الفاخوري دفعة معنوية إضافية لزملائه اللاعبين الذين يثقون بقدراته الفنية، بعد سنوات عديدة من قيادته لحراسة مرمى ناديه والمنتخبات الوطنية.
ويبرز في مركز قلب الدفاع اللاعبان هادي الحوراني ويزن عبد العال، اللذان يقدمان مستويات جيدة بعد وصولهما لمرحلة متقدمة من الإنسجام والتفاهم، وينطلق على طرفي الدفاع يوسف أبو الجزر من اليمين، ومهند أبو طه من الجانب الأيسر.
ويتسم مركز الوسط بالقوة والمهارة في ظل حضور اللاعبين إبراهيم سعادة ونزار الرشدان، واللذين يعدان من الأميز في دوري المحترفين، وتميز ثلاثي الوسط الهجومي بالخبرة والحيوية مع تواجد أمين الشناينة على الطرف الأيسر، وحمزة الصيفي على الطرف الأيمن، وبينهما صانع الألعاب خالد صياحين، مع تقدم المهاجم المميز محمد عبد المطلب وحيدا في الأمام.
فيما تضم قائمة المنتخب القطري 23 لاعبا بقيادة المدرب التشيلي نيكولاس كوردوفا، وهم: محمود بوندي، مروان شريف، صلاح زكريا، أحمد الجانحي، أندريه سياهبوترا، محمد النعيمي، جاسم جابر، أحمد سهيل، أسامة الطيري، هاشم علي، علي مال الله، عبد الرشيد إبراهيم، عبد الله السليطي، جاسم الشرشني، يوسف عبد الرزاق، مصطفى طارق، فيصل محمد، يوسف أيمن، جاسم المهيري، خالد وليد، محمد عياش، دياب هارون، المكي محسن.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock