كرة السلة

المنتخب السوري يتوج بلقب البطولة الثلاثية لناشئات كرة السلة

عمان – _ – توج المنتخب السوري بطلا للدورة الإقليمية الثلاثية لمنتخبات الناشئات (تحت 16 عاما) لكرة السلة، بفوزه في المباراة النهائية على المنتخب الوطني المضيف بنتيجة 50-41، أمس الأحد في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
وسلم الأمين العام للجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة نبيل ابو عطا، كأس البطولة للاعبات المنتخب السوري الذي حقق الفوز الثالث له على التوالي في البطولة، بعدما كان حقق انتصارين في الدور الأول.
وقدم المنتخب الوطني أداء أفضل من ذلك الذي قدمه في مباراة المنتخبين السابقة أول من أمس، لكنه فشل في استغلال عامل الطول تحت السلة والذي كان من المفترض أن يلعب في صالحه.
واختتمت أول من أمس منافسات الدور الأول، حيث احتل المنتخب السوري المركز الأول، بتفوقه على المنتخب الوطني بنتيجة 57-39، ليجمع 4 نقاط من انتصارين، بعدما تغلب الجمعة على المنتخب العراقي بنتيجة 49-20، فيما احتل المنتخب الوطني المركز الثاني برصيد 3 نقاط من خسارة وانتصار جاء على حساب العراق بنتيجة 57-25 مساء الخميس الماضي.
وتضم قائمة المنتخب الوطني كلا من اللاعبات مريان وهاب وذكرى شحادة ونور المجالي وسارة الجربة وإليسا مهيار وجوليا أبو عيد وسارة أبو شمة وجويل هلسة وجنين الزرو ودانيا منصور وسيلينا فرحات وسينثيا عطا الله ولين فرح وسلمى عطعوط، ويشرف على تدريب منتخب الناشئات، المدرب الوطني نايف عصفور.
ومن أهداف هذه البطولة الإقليمية، الحفاظ على استمرارية نشاط اللاعبات اللواتي برزن مؤخرا في مسابقات الفئات العمرية التي أقامها اتحاد اللعبة على مدار الأشهر الماضية، وتعويض إلغاء بطولة غرب آسيا للفئة ذاتها، وكذلك البطولة العربية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock