رياضة محلية

المنتخب العراقي يعسكر في أربيل استعدادا للتصفيات الآسيوية

عمار السامرائي

بغداد – أفاد مصدر مقرب من اتحاد الكرة العراقي، أن المدرب حكيم شاكر سيتسلم مهمة تدريب المنتخب الوطني في تصفيات آسيا المقبلة، مبينا أن شاكر سيعود لمنتخب الشباب بعد نهاية مباريات الدور الأول لتصفيات آسيا، فيما كشف أن الصربي بورا هو الأقرب لإكمال المهمة مع المنتخب الوطني.
وقال المصدر إن اتحاد الكرة يقترب من الإبقاء على المدرب حكيم شاكر لقيادة المنتخب الوطني في تصفيات آسيا التي ستقام خلال شهر شباط (فبراير) المقبل، مبينا أن شاكر سيقود المنتخب في مباراته مع أندونيسيا في السادس من الشهر المقبل، ومباراته أمام الصين في 22 آذار (مارس) المقبل.
المنتخب العراقي يعسكر
في اربيل
قال نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبدالخالق مسعود، إن الاتحاد قرر الغاء لقاء ماليزيا الودي المقرر اقامته في الاول من الشهر المقبل في مدينة دبي الاماراتية، تحضيرا
للقاء اندونيسيا في السادس من
الشهر ذاته ضمن تصفيات كأس آسيا 2015.
واضاف مسعود أن المنتخب العراقي سيدخل معسكرا تدريبيا في الثامن والعشرين من هذا الشهر في مدينة اربيل تحت قيادة المدرب حكيم شاكر، يخوض خلاله مباراة ودية امام منتخب سورية في الحادي والثلاثين من هذا الشهر قبل السفر الى مدينة دبي في الثاني من الشهر المقبل للقاء منتخب اندونيسيا في السادس منه.
واكد نائب رئيس الاتحاد أن المدرب سيختار 24 لاعبا من القائمة التي تضمنت 50 لاعبا وارسلت الى الاتحاد الاسيوي لكرة القدم التي صادق عليها الاخير.
يذكر ان القرعة وضعت المنتخب العراقي ضمن المجموعة الثالثة الى جانب منتخبنات السعودية والصين واندونيسيا، ويستهل اولى مبارياته امام اندونيسيا في السادس من الشهر المقبل، على أن يقابل الصين في 22 اذار (مارس) المقبل في الصين.
 محمود يؤكد أن الوكرة
 فسخ عقده
أكد المهاجم الدولي العراقي يونس محمود، ان نادي الوكرة القطري لكرة القدم ورطه في المفاوضات مع السد للانتقال الى صفوفه بعدما قرر الاستغناء عن خدماته.
وقال محمود في حديث لصحيفة “الراية” القطرية إن مسؤولي الوكرة ابلغوه بالاستغناء عنه وعليه اختيار النادي الذي سينضم اليه ثم فؤجئ برفضهم وتمسكهم به، ما وضعه في ورطة مع السد الذي اختار اللعب معه، مشيرا الى انه تلقى عروضا اخرى في قطر وعرضا من خارجها.
وكشف يونس ان الوكرة فاجأه عندما طالبه بدفع مليون دولار قيمة الشرط الجزائي اذا اراد الرحيل او فسخ العقد، وقال: الوكرة هو الذي استغنى عني واخبرني مسؤولوه بذلك عقب العودة من كأس الخليج بالمنامة، فكيف ادفع الشرط الجزائي وهم الذين استغنوا عني؟”.
واشار الى انه لم يكن من المقرر خوض المباراة الاخيرة لفريقه امام السيلية والتى انقذ الوكرة فيها من الخسارة بتسجيله هدفين من الاهداف الثلاثة، وقال أن مسؤولي الوكرة طلبوا منه خوض المباراة مقابل تسريحه للعب لنادي السد.
وتطرق يونس الى اعتزاله اللعب دوليا، وقال ان الفكرة راودته بعد خليجي 21، لولا اتصالات الجماهير والمدرب حكيم شاكر خصوصا في المرحلة القادمة التي يشهد فيها المنتخب العراقي اعادة بناء وبحاجة الى خبرته، لافتا الى انه من الصعب عليه ان يخذل جماهير بلاده ومدربه كما ان القرار الذي لم يتخذه حتى الان، صعب للغاية.
 معسكرات لمنتخب الناشئين في اسبانيا وتركيا والسويد
اعلن موفق حسين المدير الفني لمنتخب الناشئين بكرة القدم ان المنتخب أجرى يوم امس السبت وحدة تدريبية بملعب نادي الشعب في بغداد استعدادا لنهائيات كأس العالم التي ستجرى في دبي في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
وقال موفق حسين المدير الفني للمنتخب ان المنتخب سيدخل انطلاقا من اواخر شهر اذار المقبل في معسكرات تدريبية خارجية يخوض خلالها مباريات تجريبية ودية في الدول ستقام بها المعسكرات هي اسبانيا وتركيا والسويد او النرويج.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock