آخر الأخبار الرياضة

المنتخب القطري يتوج بطلا للبطولة الآسيوية للشباب بكرة اليد

عمان –الغد– توج المنتخب القطري، بطلا للبطولة الآسيوية الخامسة عشرة للشباب بكرة اليد، والتي استضافها اتحاد اللعبة على مدار العشرة أيام الماضية، بمشاركة 12 فريقا، وهي التصفيات المؤهلة إلى بطولة العالم التي تقام في الجزائر صيف العام 2017، وذلك عندما تمكن من الفوز على نظيره المنتخب السعودي بنتيجة 23-19، في المباراة النهائية التي جمعت بين الفريقين أمس في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، وبعد مباراة قوية ومثيرة وعالية المستوى قدم فيها لاعبو الفريقين عرضا جيدا أطرب الجمهور الكبير الذي تابع أحداثها.
وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، حسم المنتخب الكوري الجنوبي الصراع على بطاقة التأهل الثالثة، بعد أن تغلب على المنتخب الياباني بنتيجة 33-29.
وعقب المباراة النهائية قام نائب سمو رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية رئيس الاتحاد د.ساري حمدان، مندوبا عن الريئس الفخري للاتحاد سمو الأميرة سمية بنت الحسن، بتتويج الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى.
وبهذه النتائج حجزت منتخبات قطر والسعودية وكوريا الجنوبية بطاقات التأهل الثلاث المخصصة لقارة آسيا إلى بطولة العالم المقبلة والمقررة في الجزائر.
يذكر أن المنتخب الوطني قد حل بالمركز الثامن على سلم الترتيب، وبعد أن تأهل الى دور الثمانية، وجاء المنتخب العراقي بالمركز الخامس بعد فوزه على المنتخب البحريني في لقاء تحديد المركزين الخامس والسادس، وجاء المنتخب الإيراني بالمركز السابع، وبالمركز التاسع حل المنتخب الصيني، تلاه منتخب أوزبكستان بالمركز العاشر، ثم المنتخب الهندي بالمركز الحادي عشر، وجاء المنتخب الفلسطيني بالمركز الثاني عشر والأخير، علما أن هذه المرة الأولى التي يشارك فيها المنتخب الفلسطيني في البطولة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock