المنتخب النسوي يواصل تدريباتة لنهائيات ماليزيا

المنتخب النسوي يواصل تدريباتة لنهائيات ماليزيا
المنتخب النسوي يواصل تدريباتة لنهائيات ماليزيا

اتصالات لتأمين لقاءات خارجية معه
 

يحيى قطيشات

   عمان - واصل منتخبنا النسوي لكرة القدم مساء أمس تدريباته اليومية على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب استعدادا للمشاركة في نهائيات بطولة اسيا للشابات تحت 19 عاما، والتي ستنطلق بمشاركة (8) منتخبات في العاصمة الماليزية (كوالالمبور) اعتبار يوم الثامن من شهر نيسان / ابريل المقبل وتستمر مباريات النهائيات حتى الثامن عشر من نفس الشهر، وتتأهل ثلاثة منتخبات الى كاس العالم للشابات تحت 19 عاما والتي ستقام في روسيا خلال شهر آب/ أغسطس القادم ممثلين عن القارة الآسيوية.

اضافة اعلان

   وقد حضرت تدريب أمس كافة اللاعبات بعد عودة اللاعبة ستيفاني النبر الى التدريبات التي غابت عنها بسبب وفاة (جدها)، وقد أبدت اللاعبات حماسا كبيرا ومعنويات عالية للوصول الى اعلى درجات الجاهزية قبل انطلاق النهائيات رغم صعوبة المهمة امام (النشميات)، بعد ان أوقعت قرعة النهائيات منتخبنا في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات الصين واستراليا والمنظم ماليزيا، في حين ضمت المجموعة الثانية (الحديدية) منتخبات كوريا الجنوبية واليابان والهند وكوريا الشمالية.

   من جانبه اكد مدرب المنتخب ماهر ابو هنطش ثقته بلاعبات المنتخب وحرصهن على تمثيل الوطن خير تمثيل ونقل صورة ايجابية عن واقع كرة القدم النسوية في الأردن خاصة بعد الإنجاز الكبير بالوصول الى النهائيات في ماليزيا والتي جاء حسب ابو هنطش بفضل الدعم المتواصل من رئيس الاتحاد سمو الأمير علي بن الحسين وأسرة الاتحاد والأندية، كما شكر الأميرة ريم العلي على دعمها الكبير وحضورها المباراة الحاسمة امام المنتخب السنغافوري في ختام تصفيات مجموعتنا التي جرت في عمان قبل أيام.

   وعن القرعة قال ابوهنطش انها صعبة وتحتاج الى اعداد جيد ومباريات قوية، حيث اننا سنعلب مع منتخبات قوية ولها تاريخها على الساحة الآسيوية.

ومن جهة أخرى يبذل مدير المنتخب اياد مضاعين جهود كبيرة في الإعداد الإداري للسفر المنتخب الى ماليزيا والذي سيكون في الخامس من شهر نيسان / ابريل المقبل، ويسعى الاتحاد من خلال السفر قبل أربعة ايام من انطلاق البطولة للتاقلم على اجواء ماليزيا.

اتصالات لتأمين مباريات

   وعلمت "الغد" ان اتحاد كرة القدم يجري حاليا اتصالات من بعض الدول العربية والأوروبية من اجل تأمين بعض المباريات للمنتخب قبل خوض مباريات النهائيات. 

اللجنة النسوية الاسيوية تشرف على النهائيات

   تشرف على مباريات البطولة اللجنة النسوية في الاتحاد الاسيوية التي تتكون من وراوي ماكودي رئيسا واكرستينا راموس  نائبا للرئيس  وسوسن الحاج تقوي واكوماري ديوي واجومكو ايماي وانغوين تهانه ها والدكتورة انيسة الهتمي وايم ايون جو اعضاء.