آخر الأخبار الرياضةالرياضة

المنتخب الوطني يتجاوز سورية ويقترب من النهائي

مهند جويلس

عمان – انفرد المنتخب الوطني بصدارة المجموعة الثانية ببطولة غرب آسيا للشباب، بعد فوزه على المنتخب السوري بهدفين نظيفين، لحساب الجولة الثانية من البطولة، في المباراة التي جرت أحداثها أمس على ملعب فرانسوا الحريري في مدينة أربيل العراقية.
ووصل المنتخب الوطني إلى النقطة السادسة في صدارة المجموعة، فيما فشل المنتخب السوري في حصد أي نقطة للمرة الثانية على التوالي.
ويختتم المنتخب الوطني مبارياته في الدور الأول بلقاء نظيره اللبناني عند الساعة السابعة مساء غدا على نفس الملعب، وتكفيه نقطة واحدة للوصول إلى المباراة النهائية.
واستقر المدير الفني للمنتخب الوطني إسلام ذيابات على نفس التشكيلة التي خاضت المباراة الماضية أمام الإمارات، بتواجد مراد الفالوجي بين الخشبات الثلاث، ورباعي الدفاع المكون من عاصم أبو التين، إبراهيم نوفل، يوسف حسان وعلاء دية.
وفي خط الوسط، تواجد عمر صلاح مع محمد رائد، فيما مارس سيف درويش مهمة صانع الألعاب خلف ثلاثي الهجوم المكون من علي العزايزة، أمين الشناينة وزيد أصفر.
وبدأ المنتخب الوطني بتشكيل الخطورة على مرمى المنتخب السوري بعد إطلاق الحكم الكويتي سعد مخلوف صافرة البداية، عبر طرفي الهجوم العزايزة والشناينة، لكن جميع المحاولات وجدت التصدي أمامها الحارس السوري محمد حسونة، فيما ابتعدت بقية الكرات عن المرمى.
وفي الدقائق الأخيرة من الحصة الأولى، حاول المنتخب السوري التقدم بالنتيجة في ظل تقدمه للأمام وتراجع نسبي للمنتخب الوطني، ليكتفي المنتخبان بالتعادل دون أهداف، والتوجه لغرف الغيار بشباك نظيفة.
وحاول المنتخب الوطني التقدم بالنتيجة في أكثر من مناسبة مع بداية الحصة الثانية، ونال ما أراد عند الدقيقة 61 بعد حصوله على ضربة ركنية نفذها العزايزة على رأس المدافع القادم من الخلف يوسف حسان، الذي ضربها بقوة في الشباك السورية، مفتتحا النتيجة لمنتخب الشباب.
وواصل المنتخب الوطني تقدمه بحثا عن تسجيل هدف الأمان والاطمئنان، ليتحصل الشناينة على ضربة جزاء، نفذها بنجاح مسجلا الهدف الثاني عند الدقيقة 78، لتنتهي المباراة بفوز جديد لمنتخب “النشامى”.
وفي المباراة الأخرى، تعادل المنتخبان الإماراتي واللبناني بهدف لهدف، وافتتح التسجيل للمنتخب اللبناني اللاعب علي الفضل، وعدل النتيجة للمنتخب الإماراتي سلطان الأمين، ليرتفع رصيد المنتخب اللبناني إلى 4 نقاط، فيما حصد المنتخب الإماراتي أول نقطة له في البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock