المنتخب الوطني يودع "مسيرة الجوهري" ويبدأ "عهد فينجادا" بـ"ولادة عسيرة" في المونديال

المنتخب الوطني يودع "مسيرة الجوهري" ويبدأ "عهد فينجادا" بـ"ولادة عسيرة" في المونديال
المنتخب الوطني يودع "مسيرة الجوهري" ويبدأ "عهد فينجادا" بـ"ولادة عسيرة" في المونديال

 بانوراما الكرة الأردنية 2007

منتخب الشباب يظهر جيدا في مونديال كندا والأولمبي يودع التصفيات مبكرا

اضافة اعلان

 

شباب الأردن يحصد الألقاب المحلية والنسوية وينتزع الكأس الآسيوي

 

الوحدات ينال لقب الدوري الممتاز وعودة موفقة لليرموك واتحاد الرمثا

 

طموحات كبيرة في العام المقبل وتتويج منتظر لبطلي الدوري والكأس

 

الفيصلي يفرط بكأس "أبطال العرب" ويطمح بزعامة النسخة الخامسة

 

تيسير محمود العميري

عمان - عام على وشك الانتهاء وآخر ينتظر بعد نحو اسبوعين لبدء تقليب اول صفحاته، عام يحتاج الى استذكار ما جرى فيه من نتائج لمباريات المسابقات المحلية والمشاركات الخارجية، وعام جديد نطمح ان يحمل بشائر الخير لمنتخب الكرة وهو يقارع المنتخبات الأخرى لعله يحظى للمرة الاولى بمكان في نهائيات مونديال الكبار كما فعل الشباب في كندا.

عام سيمضي وكل فريق يستذكر ما حصل عليه من بطولات.. هل نسميه "عام شباب الاردن" الذي فاز بلقب كأس الاردن لموسم 2006/2007 ودرع الاتحاد وكأس الكؤوس ودوري الآنسات ودوري سن 14 لموسم 2007/2008، والاهم من ذلك كله زعامته لكأس الاتحاد الآسيوي الرابعة قبل فترة وجيزة؟.

نادويا كان شباب الاردن هو الابرز وفق ما سبق ذكره خلال العام الحالي، الذي شهد تتويجا للوحدات كبطل للدوري الممتاز للمرة التاسعة، كما شهد زعامة الفيصلي لكأس سن 16، وعودة فريقي اليرموك واتحاد الرمثا لمصاف اندية الدرجة الممتازة.

عربيا كان الفيصلي يصول ويجول في دوري ابطال العرب، ولولا حظه العاثر في المباراة الختامية لكان لقب النسخة الرابعة من نصيبه، بيد ان الفيصلي يرغب بالتعويض في النسخة الخامسة، التي يتصدر الفيصلي فيها فرق المجموعة الثانية.

آسيويا كانت الفرق الأردنية تبسط هيمنتها بكأس الاتحاد، لكن شباب الاردن جرد الفيصلي من لقبه، وكرر الفيصلي ذات السيناريو مع الوحدات فأخرجه من دور الاربعة.

الموسم الحالي ذهب لقبان منه لمصلحة شباب الاردن "الدرع وكأس الكؤوس"، وتتويج بطل الدوري الممتاز وكأس الاردن سيتم العام المقبل، بعد ان يتحدد بطل كل بطولة في ضوء النتائج التي ستتحقق في المباريات المقبلة.

وعلى صعيد المنتخبات كان المنتخب الاول يخرج حزينا من دور الاربعة لبطولة غرب آسيا الرابعة التي جرت في عمان، فكانت تلك البطولة نهاية المطاف لعهد المدير الفني المصري محمود الجوهري مع الكرة الاردنية، فتولى المهمة بدلا منه البرتغالي نيلو فينجادا، وبعد "ولادة عسيرة" بلغ المنتخب المرحلة الثالثة من تصفيات المونديال، وها هو يستعد لبدء المنافسات في شهر شباط/ فبراير المقبل، على بطاقتي التأهل من المجموعة الثالثة نحو المرحلة الرابعة من التصفيات، حيث اوقعته القرعة مع منتخبات كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية وتركمنستان.

وللمرة الأولى يتواجد منتخب اردني في نهائيات المونديال، واستطاع "النشامى الشباب" فرض حضورهم في مونديال كندا، ورغم خروجهم من الدور الاول لبطولة كأس العالم الا ان نتائجهم أبهرت المتابعين لا سيما وانها التجربة العالمية الاولى لهذا المنتخب، وها هو المنتخب الشاب يتأهل الى النهائيات الآسيوية مجددا.

ونجح منتخب الآنسات في فرض وجوده كبطل للنسخة الثانية من بطولة غرب آسيا على التوالي، في حين كان المنتخب الاولمبي يخرج بـ"خفي حنين" من التصفيات التمهيدية، كما فشلت منتخبات الفئات العمرية في إثبات حضورها الآسيوي.

عام على وشك الانتهاء حمل بالفعل إنجازات طيبة للبعض وشهد إخفاقا للبعض الآخر، بيد أن الجميع ينظرون الى العام المقبل بكثير من التفاؤل لعله يحمل البشرى ويحقق ما لم يتحقق من قبل. 

المنتخب الوطني: ولادة عسيرة في تصفيات المونديال

جاءت مشاركة منتخب الكرة في المرحلة الاولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات مونديال جنوب افريقيا، أشبه بـ"الولادة العسيرة"، ولولا ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت لمنتخبنا لكان منتخبنا من المودعين المبكرين للتصفيات.

وسيخوض منتخبنا الوطني غمار منافسات المرحلة الثالثة من التصفيات اعتبارا من شهر شباط/ فبراير المقبل، عندما يواجه منتخبات كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية وتركمنستان، على نظام الدوري من مرحلتين بحيث ينافس على إحدى بطاقتي المجموعة صوب المرحلة الرابعة، وهذه التصفيات كانت بداية التحدي للمدير الفني الجديد البرتغالي نيلو فينجادا.

نتائج المرحلة الاولى

- الاردن * قيرغستان 0/2 (بيشكيك).

- الاردن * قيرغستان 2/0 (6/5) في عمان، سجل لمنتخبنا محمود شلباية وحاتم عقل، ومن ركلات الجزاء سجل كل من قصي ابو عالية وثائر البواب ومؤيد ابو كشك وعامر ذيب وحاتم عقل وبشار بني ياسين.

فشل ذريع في غرب آسيا

كانت بطولة غرب آسيا الرابعة في عمان والتي جرت اعتبارا 16 حزيران/ يونيو الماضي، آخر محطات المدير الفني السابق محمود الجوهري مع الكرة الاردنية، حيث خرج منتخبنا من دور الاربعة للبطولة فكانت المشاركة مخيبة للآمال بشكل ملحوظ، وحقق منتخبنا النتائج التالية في البطولة.

- الاردن * سورية 0/1.

- الاردن * لبنان 3/0 سجلها عوض راغب وخالد سعد وعدي الصيفي.

- الاردن * ايران 0/1.

فوزان وتعادلان في المباريات الودية

خاض منتخبنا اربع مباريات ودية خلال العام الحالي اثنتان منها في عهد الجوهري وانتهتا بالتعادل، فيما تحقق الفوزان في عهد فينجادا، والطريف ان التعادلين تحققا في عمان فيما جاء الفوزان خارج عمان وتاليا النتائج:

- الاردن * العراق 1/0 سجله عوض راغب.

- الاردن * العراق 0/0.

- الاردن * البحرين 3/1 سجلها عبدالله ذيب 2 ومهند محارمة.

- الاردن * عُمان 3/0 سجلها رائد النواطير 2 وعدي الصيفي.

إجمالي مباريات المنتخب الوطني

من هنا يتضح ان المنتخب خاض خمس مباريات رسمية واربع مباريات ودية خلال العام الحالي، ففاز في مباراتين رسميتين وخسر ثلاث مباريات وفاز في مباراتين وديتين وتعادل في مثلهما، وبالتالي يكون قد فاز في اربع مباريات وخسر ثلاث مباراتين وتعادل في اثنتين، وسجل منتخبنا خمسة اهداف في المباريات الرسمية مقابل اربعة اهداف في مرماه، كما سجل ستة اهداف في المباريات الودية مقابل هدف في مرماه، والاجمالي يعني تسجيل المنتخب لأحد عشر هدفا مقابل خمسة اهداف في مرماه.

منتخب الشباب: ظهور مشرف في مونديال كندا

يستحق منتخب الشباب كل عبارات الثناء والتقدير على الاداء الذي قدمه في مبارياته التي خاضها في مونديال كندا الذي جرى في شهري حزيران/ يونيو وتموز/ يوليو الماضيين، بعد ان كان منتخبنا ممثل العرب الوحيد في اكبر تظاهرة شبابية عالمية.

ورغم ان منتخبنا خرج من الدور الاول في البطولة، الا ان القرعة اوقعته في المجموعة النارية التي شملت منتخبات الاوروغواي واسبانيا وزامبيا، فتعادل منتخبنا في مباراة وخسر اثنتين بعد ان حقق النتائج التالية:

- الاردن * زامبيا 1/1 سجل لمنتخبنا عبدالله ذيب.

- الاردن * الاوروغواي 0/1.

- الاردن * اسبانيا 2/4 سجل لمنتخبنا عبدالله ذيب ولؤي عمران.

الهند طرق المنتخب صوب كندا

وصول منتخبنا الى نهائيات كندا كان عبر اجتيازه لنهائيات آسيا التي جرت في الهند عام 2006، بعد ان حقق المنتخب النتائج التالية:

- الاردن * كوريا الجنوبية 0/3.

- الاردن * الهند 3/2 سجلها احمد نوفل 2 وبدر ابو سليم.

- الاردن * قيرغستان 0/0.

- الاردن * الصين 2/1 سجلهما لؤي عمران وعبدالله ذيب.

- الاردن * كوريا الشمالية 0/1.

- الاردن * كوريا الجنوبية 0/2.

المنتخب الأولمبي يودع التصفيات مبكرا

خرج المنتخب الاولمبي من الدور الاول للتصفيات المؤهلة لنهائيات اولمبياد بكين 2008، بعد ان تنافس مع منتخبات استراليا والسعودية وايران، وحقق المنتخب التعادل في مباراتين وخسر اربع مباريات ولم يسجل سوى هدف وحيد مقابل 12 هدفا في مرماه وتاليا النتائج في التصفيات:

- الاردن * السعودية 0/1.

- الاردن * استراليا 1/1 سجله احمد عبدالحليم.

- الاردن * ايران 0/0.

- الاردن * ايران 0/3.

- الاردن * السعودية 0/3.

- الاردن * استراليا 0/4.

منتخب السيدات يحتفظ بلقب غرب آسيا

احتفظ منتخب السيدات بلقب بطولة غرب آسيا الثانية التي جرت في عمان، وجاء احتفاظ المنتخب باللقب بعد تحقيقه النتائج التالية:

- الاردن * لبنان 3/0.

- الاردن * سورية 7/1.

- الاردن * ايران 2/1.

خروج من التصفيات الآسيوية

وكان منتخب الآنسات تحت سن 19 قد خرج من الدور التمهيدي للتصفيات التي جرت في ماليزيا، بعد ان حقق النتائج التالية:

- الاردن * الهند 0/4.

- الاردن * تايلاند 0/5.

- الاردن * مينمار 0/2.

- الاردن * سينغافورة 7/0.

منتخب الناشئين ثالثا في غرب آسيا

حل منتخب الناشئين لمواليد عام 1992 ثالثا في بطولة غرب آسيا التي جرت في دمشق بعد تسجيله للنتائج التالية:

- الاردن * لبنان 2/2.

- الاردن * العراق 1/0.

- الاردن * سورية 0/0.

- الاردن * ايران 0/5.

تأهل منتخب الشباب الى النهائيات الآسيوية

تأهل منتخب الشباب الى نهائيات البطولة الآسيوية التي ستقام في السعودية، بعد ان حل ثالثا في مجموعته الخامسة ضمن التصفيات الآسيوية التي جرت في اوزبكستان خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، حيث كان افضل فريق يحتل هذا المركز، وحقق منتخبنا النتائج التالية:

- الاردن * نيبال 2/0.

- الاردن * اوزبكستان 1/3.

- الاردن * اليمن 0/0.

إخفاق منتخب الناشئين في التصفيات الآسيوية

اخفق منتخب الناشئين تحت سن 16 في بلوغ النهائيات حيث حل في المركز الاخير بمجموعته الثانية التي جرت مبارياتها في طهران بعد ان حقق النتائج التالية:

- الاردن * الكويت 3/3.

- الاردن * نيبال 1/3.

- الاردن * البحرين 0/2.

- الاردن * ايران 0/4.

تعيين فينجادا مديرا فنيا للمنتخب

تعاقد اتحاد الكرة القدم مع المدرب البرتغالي نيلو فينجادا للإشراف على المنتخب الوطني وباشر فينجادا ومساعده البرتغالي جوانا كارفالهو نهاية الشهر الحالي مهمته رسمياً اعتباراً من الأول من شهر أيلول/ سبتمبر الماضي ويمتد عقده 16 شهراً، وتقرر تعيين جمال ابو عابد وعبدالله ابو زمع وانيس شفيق ضمن الجهاز الفني المساعد.

وجاء تعيين فينجادا خلفا للمدير الفني السابق محمود الجوهري، الذي نال مؤخرا تكريما من جلالة الملك عبدالله الثاني حيث تقلد الجوهري وسام الحسين للعطاء المميز.

المشاركات النادوية الخارجية

شباب الأردن ينال اللقب الآسيوي

نال فريق شباب الاردن لقب النسخة الرابعة من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وتوج يوم الجمعة 9 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي بطلا من قبل نائب رئيس الاتحاد الآسيوي ملنن فرناندو، بعد فوزه على فريق الفيصلي بمجموع مباراتي الذهاب والاياب، حيث فاز في لقاء الذهاب 1/0 وتعادل ايابا 1/1.

وشهدت البطولة مشاركة نادي الوحدات الذي خرج من دور الاربعة امام الفيصلي، ونال عدي الصيفي جائزة الهداف ومصطفى شحادة جائزة احسن لاعب وحصل الفيصلي على كأس الروح الرياضية، وتاليا نتائج الفرق الاردنية في البطولة.

الدور الاول

- شباب الاردن * الصقر اليمني 2/0.

- شباب الاردن * مسقط العماني  1/0.

- شباب الاردن * النجمة اللبناني 2/0.

- شباب الاردن * النجمة اللبناني 2/1.

- شباب الاردن * الصقر اليمني 1/1.

- شباب الاردن * مسقط العماني 1/0.

- الفيصلي * نيبيتشي التركماني 0/0.

- الفيصلي * ظفار العماني 2/1.

- الفيصلي * الانصار اللبناني 2/0.

- الفيصلي * الانصار اللبناني 1/1.

- الفيصلي * نيبيتشي التركماني 2/0.

- الفيصلي * ظفار العماني 0/1.

- الوحدات * الهلال اليمني 3/3.

- الوحدات * المحرق البحريني 1/1.

- الوحدات * الجامعة التركمانية 2/1.

- الوحدات * الجامعة التركمانية 4/2.

- الوحدات * الهلال اليمني 4/0.

- الوحدات * المحرق البحريني 2/1.

دور الثمانية

- شباب الاردن * الجيش السينغافوري 5/0.

- شباب الاردن * الجيش السينغافوري 0/3.

- الفيصلي * تامبينيس السينغافوري 2/1.

- الفيصلي * تامبينيس السينغافوري 5/2.

- الوحدات * صن هيي هونغ كونغ 1/0.

- الوحدات * صن هيي هونغ كونغ 3/1.

دور الاربعة

- الفيصلي * الوحدات الاردني 1/1.

- الفيصلي * الوحدات الاردني 2/1.

- شباب الاردن * النجمة اللبناني 1/0.

- شباب الاردن * النجمة اللبناني 0/0.

المباراة النهائية

- شباب الاردن * الفيصلي 1/0.

- شباب الاردن * الفيصلي 1/1.

الفيصلي وصيفا لأبطال العرب ويطمح باللقب

ضاعت من فريق الفيصلي فرصة كبيرة للدخول في سجل ابطال دوري ابطال العرب، عندما ذهب اللقب من نصيب ضيفه وفاق سطيف الجزائري، عقب خسارة الفيصلي مباراة اياب المباراة النهائية للنسخة الرابعة من البطولة والتي جرت في عمان يوم السابع عشر من شهر ايار/ مايو الماضي، بعد ان كان الفيصلي قد تعادل في لقاء الذهاب الذي جرى في الجزائر 1/1.

وفي طريقه الى المباراة الختامية كان الفيصلي قد اجتاز الزمالك المصري بعد التعادل السلبي في عمان والفوز في القاهرة 2/1.

وفي النسخة الخامسة يحتل الفيصلي اليوم صدارة المجموعة الثانية برصيد اربع نقاط وبفارق الاهداف عن وفاق سطيف الجزائري، في الوقت الذي بلغ فيه رصيد الرجاء المغربي والمجد السوري نقطة واحدة لكل منهما، وحقق الفيصلي النتائج التالية في النسخة الخامسة الحالية:

الدور الاول

- الفيصلي * الشعب الاماراتي 2/0.

- الفيصلي * الشعب الاماراتي 2/2.

دور الستة عشر

- الفيصلي * البنزرتي التونسي 1/1.

- الفيصلي * البنزرتي التونسي 3/2.

دور الثمانية

- الفيصلي * الرجاء المغربي 0/0.

- الفيصلي * المجد السوري 3/1.

خروج حزين للوحدات

وكان فريق الوحدات قد ودع دور الستة عشر من البطولة بعد مسرحية تحكيمية في القاهرة، وحقق الوحدات النتائج التالية:

الدور الاول

- الوحدات * المغرب التطواني 4/0.

- الوحدات * المغرب التطواني 0/1.

دور الستة عشر

- الوحدات * طلائع الجيش المصري 0/0.

- الوحدات * طلائع الجيش المصري 1/2.

المسابقات المحلية

الوحدات ينتزع لقب الدوري الممتاز

توج فريق الوحدات بطلا لدوري الكرة الممتاز لموسم 2006/2007، بعد فوزه على الفيصلي في مباراة (تحصيل حاصل) بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جرت بينهما يوم الرابع من حزيران/ يونيو الماضي، ليكون هذا اللقب التاسع للوحدات عبر مسيرته وحل الفيصلي وصيفا وهبط فريقا اليرموك واتحاد الرمثا صوب الدرجة الاولى

جدول ترتيب الدوري لموسم 2006/2007

الفريق      لعب   فوز   تعادل خسارة له    عليه  نقاط

الوحدات     18    13    5     0     40    11    44

الفيصلي     18    10    6     2     25    14    36

البقعة      18    10    4     4     25    17    34

شباب الاردن  18    9     5     4     35    19    32

الحسين  18    7     5     6     26    18    26

الجزيرة      18    7     5     6     22    19    26

العربي      18    3     6     9     17    31    15

الرمثا      18    4     3     11    22    38    15

اليرموك      18    3     5     10    15    28    14

اتحاد الرمثا 18    0     4     14    10    43    4

شباب الأردن يحتفظ بلقب كأس الأردن

احتفظ فريق شباب الاردن بلقب بطولة كأس الاردن لموسم 2006/2007، بعد فوزه في المباراة النهائية على الفيصلي 2/0 ومن ثم 3/0 بقرار من اتحاد الكرة في المباراة النهائية التي جرت خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي وتاليا نتائج كامل مباريات الكأس.

الدور التمهيدي

- شباب الحسين 5 ذات راس 2، سجل غانم حمارشة (3) واحمد الكتوت وماهر الصرصور، بينما سجل لذات راس بلال البطوش وابراهيم عيسى.

- الأهلي 3 المنشية 1، سجل للأهلي محمد مبيضين وميشيل فشحو ومحمد رزق وللمنشية عودة الجبور.

- البادية 2 القوقازي صفر سجلهما عبد العزيز العقيل ومجاهد حوا.

- الكرمل 1 (6) سحاب 1 (5) سجل للكرمل نزار الزبيدي ولسحاب خالد جميل.

- الرصيفة 1 (3)  الطرة 1 (2) سجل للرصيفة فادي فارس وللطرة وليد حناوي.

سجل للرصيفة بلال فلاح وفادي فارس واحمد عادل وسجل للطرة احمد البدارنة وعطاالله حناوي.

- الصريح 3 كفرسوم 0 سجلها خالد شطناوي (3).

دور الستة عشر

- الفيصلي 3 الرصيفة 0 سجلها قيس العتيبي وسراج التل وهيثم الشبول.

- الوحدات 2 الكرمل 0 سجلهما حسن عبدالفتاح وعبدالله ذيب.

- شباب الاردن 7 البادية 0 سجلها محمد جمال (3) وعدي الصيفي وفادي لافي وعصام ابو طوق واحمد الداود.

- البقعة 1 الجزيرة 0 سجله محمود الرياحنة.

- الحسين 2 شباب الحسين 0 سجلهما احمد غازي ووليد بني ياسين.

- الصريح 3 اتحاد الرمثا 1 سجل للصريح خالد الشطناوي (2) وصدام الشهابات ولاتحاد الرمثا بلال حفناوي.

- العربي 2 الرمثا 1 سجل للعربي عمار ابو عليقة وانس بني هاني وللرمثا عمر غازي.

- اليرموك 3 الاهلي 0 سجلها مالك البرغوثي وابراهيم حلمي وعمار ابو عواد.

دور الثمانية

- شباب الاردن 3 الصريح 0 سجلها ساهر حجاوي وبسام الخطيب وعصام ابو طوق.

- الفيصلي 1 اليرموك 0 سجله عبدالهادي المحارمة.

- البقعة 1 (4) الوحدات 1 (2) سجل للبقعة محمد عبدالحليم وللوحدات عبدالله ذيب، ومن ركلات الجزاء الترجيحية سجل للبقعة رامي حمدان ومحمد عبدالحليم ومحمود ابو عريضة وثابت عبيدات وللوحدات رأفت علي واشرف شتات.

- الحسين 3 العربي 2 سجل للحسين احمد غازي 2 وعبدالله الشياب وسجل للعربي لاعب الحسين عبدالله صلاح بالخطأ ومحمود البصول.

دور الأربعة

- شباب الأردن 2 البقعة 0 سجلهما حازم جودت واحمد العمير.

- الفيصلي 2 الحسين 0 سجلهما قصي ابو عالية وعبدالهادي المحارمة.

المباراة النهائية

- شباب الاردن * الفيصلي 2/0 سجلهما عصام ابو طوق واحمد العمير.

شباب الأردن بطلا لدرع الاتحاد

نال فريق شباب الاردن لقب بطولة درع الاتحاد لموسم 2007/2008 بعد فوزه على الجزيرة في المباراة النهائية 4/3 بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 4/3 بعد التعادل السلبي بين الفريقين، وهي اول مرة يظفر بها شباب الاردن بهذا اللقب، وتاليا نتائج مباريات درع الاتحاد.

الدور الأول

المجموعة الاولى

- الوحدات * شباب الحسين 3/1، سجل للوحدات عوض راغب ومحمد جمال ومحمود شلباية ولشباب الحسين محمد خير.

- البقعة * الرمثا 1/0 سجله محمود ابو عريضة.

- الوحدات * الرمثا 3/1، سجل للوحدات محمود شلباية 2 ورأفت علي وللرمثا علي حويلة.

- البقعة * الحسين 2/2، سجل للبقعة رزاق فرحان ومحمد عبدالحليم وللحسين احمد غازي وعمر عثامنة.

- البقعة * شباب الحسين 3/1، سجل للبقعة رزاق فرحان 2 وعامر الوريكات وللشباب محمد خير.

- الحسين * الرمثا 7/2، سجل للحسين احمد غازي 3 وعلي عقاب وعبدالله صلاح وعثمان عبيدات وانس الزبون وللرمثا جاسم سوادي ومحمد الزعبي.

- الوحدات * الحسين 4/2، سجل للوحدات محمود شلباية 2 واحمد عبدالحليم وعامر ذيب وللحسين احمد غازي وعمر عثامنة.

- شباب الحسين * الرمثا 1/1، سجل للشباب احمد الكتوت وللرمثا جاسم سوادي.

- الوحدات * البقعة 3/1، سجل للوحدات عبدالله ذيب واحمد عبدالحليم وعوض راغب وللبقعة رزاق فرحان.

- الحسين * شباب الحسين 1/1، سجل للحسين انس الزبون ولشباب الحسين غانم حمارشة.

المجموعة الثانية

- شباب الاردن * العربي 4/2 سجل للشباب مهند محارمة 3 ومصطفى شحادة وللعربي يوسف الشبول وماهر الجدع.

- شباب الاردن * الجزيرة 2/1، سجل لشباب الاردن مصطفى شحادة 2 وللجزيرة فهد العتال.

- الفيصلي * الاهلي 1/0 سجله انس حجي.

- الفيصلي * العربي 1/0 سجله زيد الجندي.

-  الاهلي * شباب الاردن 1/0 سجله رأفت جلال.

- الجزيرة * العربي 1/0 سجله رائد النواطير.

- الجزيرة * الفيصلي 4/1، سجل للجزيرة رائد النواطير ومحمود عواقلة وفهد العتال واحمد هايل وللفيصلي فادي لافي.

- العربي * الاهلي 2/0 سجلهما يوسف الرواشدة واحمد البطاينة.

- الجزيرة * الاهلي 3/0 سجلها احمد هايل 2 وفهد العتال.

- شباب الاردن * الفيصلي 1/0 سجله عدي الصيفي.

دور الأربعة

- شباب الاردن * البقعة 4/2، سجل للشباب رأفت محمد وعدي الصيفي واحمد الداود وعصام ابو طوق وللبقعة رزاق فرحان وخالد قويدر.

- الجزيرة * الوحدات 2/2 (5/3 ركلات ترجيحية)، سجل للجزيرة فهد العتال واشرف شتات وللوحدات عوض راغب وعيس السباح ومن ركلات الجزاء سجل للجزيرة مراد مقابلة واحمد هايل ورائد النواطير وبشار بني ياسين واشرف شتات، فيما نفذ الوحدات ثلاث ركلات ناجحة بواسطة رأفت علي وعامر ذيب وعيسى السباح.

المباراة النهائية

- شباب الاردن * الجزيرة 0/0 (4/3 ركلات جزاء ترجيحية)، سجل للشباب عصام ابو طوق ورأفت محمد وساهر حجاوي وعمار الشرايدة وللجزيرة احمد هايل ومراد مقابلة ورائد النواطير.

شباب الأردن يحظى بكأس الكؤوس

حظي فريق شباب الاردن بلقب كأس الكؤوس عقب فوزه على الوحدات 2/0 وسجلهما مهند محارمة وعصام ابو طوق، في المباراة التي جمعت بين الفريقين يوم الجمعة 17 آب / اغسطس الماضي، حيث قام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام بتتويج شباب الاردن بطلا والوحدات وصيفا.

تواصل منافسات بطولة الكأس

تتواصل منافسات بطولة الكأس لموسم 2007/2008، حيث تقام مباريات دور الثمانية على النحو التالي:

- المباراة رقم 1: الرمثا * الاهلي الجمعة 29/12، الساعة 5، ستاد عمان.

- المباراة رقم 2: شباب الاردن * الحسين، السبت 29/12، الساعة 5، ستاد الحسن.

- المباراة رقم 3: الجزيرة * الوحدات، الاثنين 31/12، الساعة 5، ستاد عمان.

- المباراة رقم 4: البقعة * الفيصلي، الاثنين 31/12، الساعة 5، ملعب الامير محمد.

وكانت مباريات دور الستة عشر قد اسفرت عن النتائج التالية:

- الحسين * الجليل 4/0 سجلها عبدالله صلاح 2 وحازم الصقر وانس الزبون.

- الجزيرة * عين كارم 2/0 سجلهما فهد العتال 2.

- الرمثا * القوقازي 2/0 سجلهما جاسم سوادي وعلي حويلة.

- الاهلي * العربي 1/0 سجله سمير العروسي.

- الوحدات * كفرسوم 6/0 سجلها عوض راغب 2 وعبدالله ذيب وحسن عبدالفتاح وعيسى السباح وعبدالله الديسي.

- البقعة * اليرموك 4/1 سجل للبقعة محمود ابو عريضة ورزاق فرحان ومحمد عبدالحليم وعامر الوريكات ولليرموك محمد جابر.

- الفيصلي * شباب الحسين 1/0 سجله سراج التل.

- شباب الاردن * اتحاد الرمثا 2/1 سجل للشباب عصام ابو طوق ووسيم البزور ولاتحاد الرمثا شادي الشرمان.

منافسة شرسة في دوري الكرة الممتاز

يختتم مباريات ذهاب بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم لموسم 2007/2008 يوم السادس والعشرين من شهر كانون الاول/ ديسمبر الحالي، وينتظر ان يخوض فريقا الوحدات والفيصلي يوم الجمعة المقبل مواجهة مهمة تحدد ملامح الصدارة بشكل منطقي.

صعود اليرموك واتحاد الرمثا

صعد فريقا اليرموك واتحاد الرمثا الى مصاف الدرجة الممتاز، بعد ان نال اليرموك زعامة دوري الدرجة الاولى برصيد 29 نقطة، فيما حل فريق اتحاد الرمثا في المركز الثاني برصيد 23 نقطة.

وهبط فريقا المنشية والرصيفة الى الدرجة الثانية بعد ان احتلا المركزين الاخيرين على سلم ترتيب الفرق.

صعود الجليل والقوقازي للدرجة الأولى

صعد فريقا الجليل والقوقازي لمصاف الدرجة الاولى، بعد ان حل كل منهما اولا في مجموعته، حيث نال القوقازي 21 نقطة والجليل 21 نقطة، وهبط فريقا حوارة واتحاد مادبا الى الدرجة الثالثة.

شباب الأردن بطلا لدوري الآنسات

احتفظت آنسات فريق شباب الاردن بلقب بطولة دوري الآنسات، بعد ان تزعمن البطولة برصيد 12 نقطة، وحل فريق عمان ثانيا والارثوذكسي ثالثا والاستقلال رابعا والخليج خامسا.

الفيصلي بطلا لسن 16

نال فريق الفيصلي لقب بطولة تحت سن 16 عاما، بعد ان جمع 7 نقاط في الدور النهائي للبطولة، تلاه فريق شباب الاردن برصيد 6 نقاط.

شباب الأردن بطلا لسن 14

حقق فريق شباب الاردن لقب بطولة تحت سن 14 بعد ان تزعم الدور النهائي برصيد 7 نقاط يليه فريق الوحدات برصيد 6 نقاط.