أخبار النجومالرياضة

المنتخب يبدأ تواصله مع لاعبين.. البقعة يدعو “المحليين” إلى تسوية مالية

محترف الرمثا السابق إلى قطر.. "الفيصلاوية" يمتدحون "إنسانية" مدربهم.. جرار إلى كالغاري

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
المنتخب الوطني يبدأ بالتواصل وديا مع لاعبين
بدأ المنتخب الوطني لكرة القدم، بجهازه الفني الجديد، التواصل مع عدد من اللاعبين في دوري المحترفين، من أجل تشجيعهم وتحفيزهم، كونهم يعتبرون من خيارات الجهاز الفني بقيادة العراقي عدنان حمد.
وهاتف مدربون في المنتخب، عددا من اللاعبين، الأمر الذي ساهم في رفع معنويات اللاعبين، على أمل استدعائهم للمنتخب في المرحلة المقبلة.
البقعة يبحث عن تسوية مع اللاعبين
بدأ نادي البقعة، بمفاوضة لاعبيه المشتكين، أملا في التوصل لتسوية معهم، تنهي قضية الشكاوى التي سبق وأن رفعها اللاعبون ضد النادي.
وأعلن نادي البقعة أنه يعاني حاليا من شكاوى بقيمة 270 ألف دينار، منها حوالي 180 ألف دينار للاعبين ومدربين محليين.
واصطدم نادي البقعة في الأيام الأخيرة، بزخم الشكاوى التي انهالت عليه، والتي حكم فيها اتحاد الكرة لصالح اللاعبين بمبالغ مالية كبيرة، ما وضع النادي في موقف محرج.
وقال الناطق الإعلامي لنادي البقعة شريف العوفي، إن الادارة بدأت بالتواصل مع اللاعبين المشتكين، للبحث عن تسوية مالية، يحصل بموجبها اللاعب على جزء من المخصصات مقابل التنازل عن الشكوى.
وأضاف في تصريح لـ”الغد”: بدأنا اتصالاتنا مع اللاعبين والمدربين المشتكين، حيث عرضنا عليهم الحصول على نسبة معينة من قيمة المستحقات، مقابل سحب الشكوى، متمنيا تعاون الجميع بحثا عن حلول مقبولة، قادرة على انصاف الجميع، وإخراج البقعة من أزمته المالية.
ولفت العوفي إلى وصول مديونية النادي إلى 270 ألف دينار، منها 180 للاعبين والمدربين المحليين المشتكين، وهو مبلغ كبير يفوق قدرات النادي.
إلى ذلك، أكد الناطق الإعلامي أن عضوي الإدارة حمزة النشاش وجمال ابو عجمية، سبق وأن قدما استقالتهما على “فيسبوك”، قبل أن يعود النشاش ويقدمها رسميا للإدارة.
واضاف: هناك محاولات لثني النشاش عن الاستقالة، فيما لم يقدم ابو عجمية حتى الأن استقالة رسمية للإدارة.
محترف الرمثا باتريك ينضم للأهلي القطري
انضم المحترف النيجيري السابق في الرمثا باتريك، إلى صفوف فريق الأهلي القطري، للعب في صفوفه خلال الموسم الكروي الجديد.
ووقع باتريك على صفوف الأهلي، بناء على طلب من المدرب المونتنيغري نيبوشا الذي سبق وأن اشرف على تدريب فريق الفيصلي، وحقق معه نتائج لافتة.
يشار إلى أن باتريك ينتظر البت في قضية سبق وأن رفعها ضد فريق الرمثا، للمطالبة بمستحقات مالية متأخرة.
لاعبو الفيصلي يشيدون “بإنسانية” مدربهم السيد
أشاد لاعبون في فريق النادي الفيصلي، بإنسانية المدير الفني للفريق السوري حسام السيد، معتبرين أن المدرب السوري استحق كل التقدير والاحترام لدماثة خلقه وحسن تعامله مع الجميع وتواضعه.
ولفت لاعبون في حديث خلال جلسة ودية، إلى أن السيد يعتبر انسانا بكل ما تحمل الكلمة من معنى، وهو أمر مهم لتحقيق النجاحات، كون مثل هذه الصفات تعزز العلاقة بين المدرب واللاعب.
ارتفاع أسهم مدرب الحسين إربد
أكدت جماهير نادي الحسين إربد، ارتفاع أسهم المدير الفني لفريق الكرة اسامة قاسم، بعد أن نجح في تطوير مستوى الفريق بشكل لافت، ناهيك عن التحسن الملحوظ في النتائج في المباريات الأخيرة بالدوري.
واعتبر الجمهور أن حنكة قاسم قادت الفريق أول من أمس، لتحقيق الفوز على سحاب بظروف صعبة، خاصة بعد تقم سحاب وطرد مدافع الحسين سعد الروسان، قبل أن يقلب الحسين الطاولة على سحاب ويحقق الفوز بنتيجة 2-1.
وتغنت الجماهير بالمدرب ابن النادي، متمنين للفريق مزيدا من التقدم والازدهار بحثا عن نتائج أفضل.
جرار إلى كالغاري الكندي الجمعة
يغادر المدرب الأردني ناثر جرار عمان يوم الجمعة المقبل، متوجها إلى كندا، لمباشرة عمله الجديد مديرا تقنيا للنادي ومديرا فنيا لفريق سن 18.
ويبدأ عقد جرار رسميا مع النادي الكندي، اعتبارا من الأول من الشهر المقبل.
ويتواجد المدرب حاليا في عمان، للانتهاء من بعض الأمور الخاصة، قبل المغادرة الجمعة إلى كندا.
200 دينار مكافأة الفيصلاوية أمام الجليل
ينتظر أن يتسلم كل لاعب من لاعبي فريق الفيصلي لكرة القدم، مبلغ 200 دينار، مكافأة الفوز على فريق الجليل، في المباراة التي اقيمت الجمعة الماضي، ضمن منافسات دوري المحترفين.
كما سترصد الادارة مبلغ 250 دينار لكل لاعب في حال الفوز على السلط في المباراة المقبلة، قبل تخصيص 300 دينار مكافأة الفوز على الوحدات، رغم توقعات بارتفاع قيمة المكافأة في مباراة الوحدات، في حال كان هناك دعم من مشجعي أو محبي النادي.
وكانت إدارة النادي الفيصلي، أبلغت لاعبيها بتصاعد مكافآت الفوز خلال مباريات الدوري، في خطوة تهدف من خلالها الادارة، لتحفيز نجوم الفريق بحثا عن لقب الدوري في الموسم الحالي.
إلى ذلك، اعتبر لاعبو الفيصلي، أن الفوز في المباراتين المقبلتين أمام السلط والوحدات، يمنح الفريق فرصة قوية للمضي قدما بحثا عن لقب الدوري.
ويتطلع اللاعبون والجهاز الفني، بأهمية كبيرة للمباراتين المقبلتين، كونهما تعتبران أمام فريقين منافسين على لقب الدوري، إلى جانب فريق الرمثا.
أندية تحاول شراء صالح من الخالدية البحريني
كشف وكيل أعمال لاعبين، أن أحد الأندية الخليجية، حاول اقناع نادي الخالدية البحريني، بغض النظر عن فكرة التعاقد مع لاعب نادي الوحدات صالح راتب، من أجل الحصول على خدماته في الموسم المقبل.
وكان صالح راتب وقع الكترونيا على كشوفات فريق الخالدية، للعب في صفوفه لمدة موسمين، مقابل 400 ألف دولار.
الوكيل كشف عن محاولات للحصول على خدمات راتب، من دون أن يكتب لهذه المحاولات النجاح حتى الآن، ما يعني ترجيح تواجد اللاعب في الدوري البحريني في الموسم المقبل.
يشار إلى أن عقد صالح راتب مع الوحدات، ينتهي بنهاية الشهر الحالي.
اللحام جاهز للمنافسات
بات لاعب فريق الرمثا لكرة القدم مصعب اللحام، جاهزا للمشاركة في المنافسات المقبلة، بعد أن شارك في الأيام الماضية في التدريبات الجماعية والتقسمية، في مؤشر على تعافيه من الاصابة التي سبق وأن تعرض لها، وأبعدته طويلا عن الملاعب.
ويتوقع أن يبدأ اللحام قريبا، بدخول كشف الفريق في المباريات المقبلة، تمهيدا للعودة رسميا للمنافسات.
لاعبو الزمن الجميل يستعرضون مهاراتهم
استعرض نجوم الزمن الجميل، مهاراتهم في مدينة الرصيفة، في المباراة الودية الاحتفالية التي جرت أول من أمس، على ملعب الرصيفة السداسي.
وجمعت المباراة فريق جمعية لاعبي الزمن الجميل مع فريق قدامى لاعبي الرصيفة، في لقاء ممتع انتهى بفوز نجوم الزمن الجميل بنتيجة 5-2، حيث سجل أهداف جمعية الزمن الجميل توفيق الصاحب هدفين وباسم مراد ومحمد رجب وصلاح العجرمي.
وفي نهاية المباراة قامت جمعية نشامى قدامى الرصيفة ممثلة بريئسها حمدان البروكسي، بإقامة حفل عشاء في احد المطاعم تخللته أمسية شعرية وفقرة غنائية نالت إعجاب الحضور.
وحضر المباراة رئيس جمعية لاعبي الكرة في الزمن الجميل حسونة يدج، وأعضاء الإدارة الحاج علي وعمر كيالي وصالح العبداللات ورفيق جودت وعصام صادق.
ومثل فريق جمعية لاعبي الكرة في الزمن الجميل وفق الناطق الإعلامي عمر كيالي، كل من رفيق جودت وعصام صادق وتوفيق الصاحب وباسم مراد ومعتز الريشة وموس شتيان وعامر منيب وايليا العوة ومحمد رجب وصلاح العجرمي.
جهاز فني جديد لكرة شباب حوارة
قررت إدارة نادي شباب حوارة، تعيين جهاز فني جديد لفريق الكرة، استعدادا لمنافسات دوري الدرجة الثانية.
ويضم الجهاز الفني أحمد الفضل مديرا فنيا ومحمد شطناوي مساعدا ويحيى برقاوي مدربا للحراس، إلى جانب مدير الفريق أدهم طنش.
ويستعد شباب حوارة، لمنافسات دوري الدرجة الثانية الذي ينطلق يوم 12 الشهر المقبل.

كواليس النجوم

• المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، تواجد فجر أمس الأحد، في الاستوديو التحليلي لمباراة نهائي كوبا أميركا التي جمعت منتخبي البرازيل والأرجنتين والتي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 1-0… حمد حلل المباراة من الدوحة لصالح قناة “بي أن سبورت”.
• لاعبون محليون ومحترفون أجانب في أحد أندية المحترفين، تلقوا أوامر من الجهاز الفني بضرورة الحصول على إنذارات في المباراتين الماضيتين، من أجل تنظيف الإنذارات استعدادا للمباريات المقبلة والمهمة… اللاعبون تعمدوا شراء الإنذارات في المباراتين الأخيرتين.
• مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم عامر شفيع، باشر يوم أمس مشاركته في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول.. شفيع يسعى للحصول على الدورات التي تؤهله ليكون مدربا رسميا لحراس مرمى المنتخب، وبالتالي السماح له بالجلوس مع الكادر الفني في البطولات الرسمية بصفته مدربا للحراس.
• اتحاد الكرة قام بتحويل دفعة مالية من مستحقات أندية الدرجتين الأول والثانية إلى البنوك.. أندية الدرجة الأولى حصلت على حوالي 10 آلاف دينار لكل ناد، فيما حصلت فرق الثانية على 4800 دينار.
• ناديا الرمثا والوحدات، قدما استئنافا ضد العقوبة التي فرضتها اللجنة التأديبية في اتحاد كرة القدم، بحق لاعبين في الفريقين.. التأديبية أوقفت لاعبي الوحدات محمد الدميري وفادي عوض 4 مباريات، وأحمد سمير مباراتين، فيما تم ايقاف لاعب الرمثا حمزة الدردور 4 مباريات.
• لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم، الذين تسلموا 100 دينار مكافأة الفوز على الوحدات، كانوا سعيدين أيضًا بحديث رئيس اللجنة المؤقتة عوني الزعبي، الذي وعدهم بقرب صرف راتب شهر.
• طامحون في تولي مهمة الإشراف على تدريب منتخبي الشباب والناشئين، توقعوا أن يتم البت في هوية المدربين الجدد للمنتخبين، بعد نهاية عطلة عيد الأضحى… المدربون وفي كل حديث يتمنون أن تدار عملية الاختيار بشفافية، لمنح المقاعد لمن يستحق.
• وكيل لاعبين عربي، انتقد الفكر الاحترافي عند اللاعب الأردني، معتبرا أن الفكر لم يرتق لمستوى الاحترافية في التعامل، ما تسبب في ضياع العديد من العقود المغرية للاعبين أردنيين… وكيل الأعمال كشف عن ضياع فرصة احتراف خارجية في بلجيكا لحارس مرمى، بعد أن تردد الحارس، وذهب لاستشارة ناديه، ما تسبب في ضياع الفرصة الأكيدة.
• محترف أفريقي يواصل تدريباته في فريق النادي الفيصلي، منذ بداية الموسم، رغم أنه ليس مسجلا في كشوفات النادي.. اللاعب يتدرب من أجل المتعة والحفاظ على الجاهزية.. يشار إلى أن الفيصلي يضم رسميا في صفوفه الآن محترفين هما السوري مارديك ماردكيان والسنغالي مصطفى سال.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock