المنشية يحقق فوزا ثمينا على الصريح

لاعبان من فريقي المنشية والصريح يتنافسان للحصول على الكرة - (من المصدر)
لاعبان من فريقي المنشية والصريح يتنافسان للحصول على الكرة - (من المصدر)

اضافة اعلان

محمد عمار ومحمد أبوزينة

عمان - الرمثا - حقق فريق المنشية فوزا ثمينا على نظيره الصريح بنتيجة 2-1، في مباراة جرت الاثنين على ستاد الأمير هاشم في ختام الاسبوع الثامن عشر من دوري المناصير للمحترفين.
وبذلك تراجع الصريح إلى المركز الخامس برصيد 27 نقطة، بينما تقدم المنشية إلى المركز التاسع برصيد 18 نقطة.
وتغلب فريق الأهلي على الحسين إربد بنتيجة 1-0، في مباراة جرت على ملعب البتراء، لينتزع الأهلي المركز السادس رافعا رصيده إلى 26 نقطة ويتراجع الحسين اربد إلى المركز السابع برصيد 24 نقطة.
الصريح 1 المنشية 2
سعى المنشية لامتلاك زمام المبادرة وفرض افضلية مبكرة على مجريات اللقاء، وشدد قبضته على وسط الميدان بتواجد مالك برغوثي وسالم روما وخالد العسولي لامداد نهار شديفات في خط الأمام الذي سجل هدف الافتتاح بالدقيقة الثانية عندما استغل الدربكة التي حدثت على اثر عرضية البرغوثي داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة على يمين الحارس خالد الشياب تلاها تسديدة لشديفات علت المرمى بقليل، وتوالت الهجمات على مرمى الصريح ما اثمر عن هدف التعزيز حين مرر فادي عوض بينية للعسولي الذي اسقطها من فوق الحارس في الدقيقة 20.
الصريح حاول لملمة أوراقه والخروج من صدمة الهدف المبكر حيث تخلى عن المناطق الخلفية وتقدم من جميع المحاور سعياً لتعديل النتيجة من خلال تحركات رضوان الشطناوي وعبدالرؤوف الروابدة وخلدون الخزامي وأيمن خالد في خط الوسط و في الامام العاجي ايمانويل الذي استقبل عرضية سليمان العزام من الميمنة حاول تسديدها رأسية لكنها طالت عنه، اعطى ذلك الحرية للاندفاع بكل قوة نحو مناطق الامامية سعياً لتعديل النتيجة ليظهر خطورته المحدودة فعكس الشهابات عرضية مرت أمام المرمى دون متابعة جدية، ونفذ الروابدة كرة مباشرة أنتهت بالقرب من المرمى فبقي مرمى تامر صالح نظيفا.
تقليص
جاءت التعليمات مطلع الحصة الثانية من المدير الفني لفريق الصريح بعدم اضاعة الكرة والوصول باقصر الطرق للمرمى، الى جانب تشكيل كثافة عددية وعدم التسرع بفقدان الكرة، هذا الحال استغله الصريح مبكرا حين عكس العزام كرة خطفها الخزام قبل المدافع وتعرض للاعثار احتسبها الحكم ركلة جزاء نفذها ايمانويل بنجاح على يسار الحارس في الدقيقة 57، وكاد الخزامي ان يعدل النتيجة برأسية ابعدها المدافع بالوقت المناسب، بعد أن تقاذفت الاقدام الكرة.
ليهبط رتم اداء المنشية ولم يعد اداءه ناجعا وكاد يدفع ضريبة ذلك بهدف في مرماه، ثم عاد لتغطية دفاعاته بعودة لاعبي الوسط للاسناد لكنها بقيت تتحمل الكثير في تشتيت الكرات ودرء الخطر عن مرماه وانعكس ذلك على حيوية المهاجمين الذين لم تظهر خطورتهم سوى بتسديدة البرغوثي امسكها الحارس.
 ووسط الانفتاح الدفاعي ارتفعت وتيرة المباراة مع اقترابها من النهاية، وبدأت المحاولات اكثر جدية، لكن دون ترجمة بالشباك، لتمر الكرة المباشرة التي ارسلها العثامنة البديل فوق المرمى بقليل، ثم تسديدة ايمانويل ابعدها الحارس صالح وعاد الخزامي وسدد بتهور فوق العارضة وابعد المدافع ابعاد راسية وليد بالوقت المناسب.
المباراه في سطور
 الأهداف: سجل للصريح ايمانويل (ركلة جزاء د. 57) , سجل للمنشية نهار شديفات د2 , خالد العسولي د20
الحكام: محمد أبو لوم ( للساحه )، محمود ظاهر وأيمن عبيدات ( للخطوط )، وخالد الجمل رابعاً
العقوبات: انذر الحكم مالك البرغوثي من المنشية
الملعب: ملعب الامير هاشم
مثل الصريح: خالد موسى، محمود نزاع، وليد زياد، عماد ذيابات، سليمان العزام، أيمن الخالد، صدام شهابات، رضوان شطناوي (عمر عثامنة) عبدالرؤوف الروابدة (معاذ محمود) ، خلدون خزامي، ايمانويل.
مثل المنشية : ثامر صالح , محمد علوم، احمد جمال، محمد زيقات، حسام ابو سعدى، فادي محمود، محمد فتحي، مالك البرغوثي، سالم روما (احمد الحوراني)، نهار شديفات (مالك اليسيري)، خالد العسولي (عدي شديفات).
الأهلي 1 الحسين 0
بادر فريق الحسين مبكرا لبسط نفوذه على مجريات اللقاء، ونوع من خياراته الهجومية، وكانت جل كرات الفريق تمر عبر اسامة ابو طعيمة وانس حجة اللذين تحركا في كل ارجاء الملعب، ونوعا من خياراتهما، ووضع مرمى الاهلي تحت التهديد الحقيقي في فرصتين، الأولى عبر ركنية نفذها عامر علي على رأس حجة الذي سددها بمحاذاة القائم، وذهبت الثانية عبر رأسية فيدرون بجوار القائم.
الأهلي شعر بخطورة الموقف بعد مرور نصف الحصة، وانطلق بهجمات وكرات منوعا من خياراته الهجومية، حيث كان محمد وائل مفتاح العاب الفريق في الميمنة، فيما تجول محمود مرضي في الميسرة، وبدأت منظومة الاهلي تنطلق في ارجاء الملعب، وهدد حارس مرمى الاهلي مالك شلبية في أكثر من مناسبة، استهلها محمد وائل بكرة عرضية على "فوهة" المرمى لم يحسن محمود موافي التعامل معها، وتألق شلبية في التصدي لتصويبة محمود موافي القوية، وكاد زيد جابر أن يحقق هدف التقدم للأهلي عبر ركنية سليم عبيد سددها جابر تجاوزت شلبية لتجد علاء حريما يبعدها برأسه على خط المرمى، وعاد سليم وسدد كرة قوية من خراج المنطقة في احضان شلبية، لتنتهي احداث الحصة الأولى بالتعادل السلبي.
"جزاء مهدور وجزاء قاتل"
سيناريو مكرر لأحداث الحصة الأولى، مع بداية الحصة الثانية، حيث امتلك الحسين الكرة وسط انتشار واضح في ارجاء الميدان، دون تهديد على حارس مرمى الاهلي محمد خاطر، فيما كان الاهلي الأخطر على المرمى، عندما سدد يزن دهشان كرة ارتدت من الدفاع امام محمود مرضي الذي سددها بجوار القائم الأيمن للحارس شلبية.
مدرب الاهلي دفع بورقة المهاجم ابراهيم الجوابري، عوضا عن محمود مرضي، بيد أن شيئا لم يتغير، وسط ارتباك مزدوج في التعامل مع الكرات، لينفرد ماركوس بالحارس شلبية الذي سددها بجسده لترتد امام محمود موافي الذي سددها من جديد بأحضان الحارس شلبية.
دفع مدرب الحسين بورقة احمد الشرمان عوضا عن فيدرون، فيما كان مدرب الاهلي يدفع بورقة محمود وشاح عوضا عن سليم عبيد لتعزيز القدرات الدفاعية للفريق، وكاد الأهلي ان يحقق الهدف المنشود، عندما سدد محمد وائل كرة ارضية زاحفة، لترتد كرة طويلة صوب انس حجة الذي تعرض للإعاقة من قبل زيد جابر، احتسبها الحكم ركلة جزاء نفذها البديل احمد الشرمان مرت بجانب القائم الايسر للحارس محمد خاطر، مهدرا فرص هدف التقدم.
عاد مدرب الاهلي ودفع بورقة هجومية تمثلت في يزن ثلجي عوضا عن محمود مرضي، الذي كاد أن يفعلها من اللمسة الأولى، بيد ان كرته علت العارضة، رد عليه وعد الشقران بكرة "كرباجية" تمكن منها خاطر على دفعتين، ليدفع مدرب الحسين بالبديلين اسامة العمري وعمار البطاينة عوضا عن البدارنة ومنيف عبابنة، وفي الوقت بدل الضائع احتسب الحكم ركلة جزاء نفذها زيد جابر على يسار شلبية هدف الفوز "القاتل" لمصلحة الأهلي.
المباراة في سطور
النتيجة: فوز الاهلي على الحسين 1-0
الأهداف: سجل للأهلي زيد جابر (جزاء) د.94.
الحكام: طارق الدردور، عبدالرحمن عقل، معتز الفراية وعمر المعاني.
العقوبات: البطاقة الصفراء للاعب منيف عبابنة، انس حجة، احمد ادريس (الحسين)، يزن دهشان (الأهلي)، وطرد الحكم مدرب حراس الاهلي علي محمود لاعتراضه على احتساب ركلة الجزاء، وطرد مدرب حراس الحسين نسيم دويكات لاعتراضه على ركلة جزاء الأهلي، ووجه البطاقة الصفراء الثانية للاعب الحسين احمد ادريس بعد نهاية المباراة.
الملعب: ستاد البتراء
مثل الاهلي: محمد خاطر، زيد جابر، تي تنديز، محمد السلو، محمد عصفور، يزن دهشان، سليم عبيد (محمود وشاح)، محمد وائل، محمود موافي (يزن ثلجي)، محمود مرضي (ابراهيم جوابري) وماركوس.
مثل الحسين: مالك شلبية، علاء حريما، عامر علي، احمد ادريس، مراد مقابلة، وعد الشقران، منيف عبابنة (عمار البطاينة)، حمزة البدارنة (اسامة العمري)، انس حجة، اسامة ابو طعيمة وفيرون (احمد الشرمان).