أخبار محليةاقتصاد

المنهجية المتكاملة في إدارة المشاريع المعاصرة

المؤلف: أحمد دودين

سنة الإصدار: 2020

عمان- الغد – صدر مؤخرا للدكتور أحمد دودين كتاب (المنهجية المتكاملة في إدارة المشاريع المعاصرة (نظري وكمي) بطبعته الأولى. ويتناول الكتاب موضوعاً متخصصاً في المشاريع (Project Managment) من الجانبين النظري والكمي.
ويهدف الكتاب إلى بلورة فكرة إنشاء المشروع ومفهومه كنتاج مما أحرزته بيئة الأعمال الحديثة والصناعات المختلفة التي تتسم بالتغيير والحاجة الدائمة لتطوير اسواق ومنتجات جديدة.
ويتناول الكتاب كيف تستخدم إدارة المشاريع في حياتنا المعاصرة لتحقيق نواتج فريدة بموارد محدودة وتحت قيود الوقت الحرجة.
ويعتبر الكتاب منهجا لطلاب الجامعة وتعليم إدارة المشاريع، وموجه إلى مديري المشاريع أياً كانت المشاريع التي يديرونها.
ويتطرق الكتاب لمواضيع مهمة تتعلق بالمفاهيم الأساسية في إدارة المشاريع، وكيفية اختيار المشروع، واختيار مدير المشروع، وتخطيط المشروع، وتنظيم المشروع، وإدارة الصراع في المشاريع، وجدولة المشاريع، وتصميم شبكات الآمال للمشاريع، وأسلوب تقييم ومراجعة البرنامج، وضبط تكاليف المشروع ومتابعة تنفيذ المشروع، والسيطرة على المشروع، وموازنة المشروع ومراقبة المشروع، وكيفية إنهاء المشروع والتقرير النهائي المتعلق بذلك.
ويحمل دودين شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الإسكندرية العام 1970. وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية، وحاصل على الدكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية العام 2008. وحصل دودين على شهادة مزاولة مهنة تدقيق الحسابات في الأردن (JCPA) العام 1988.
وهو عضو في كل من (جمعية المحاسبين القانونيين الأردنيين)، واتحاد المدربين العرب. وصدر للدكتور احمد يوسف دودين المؤلفات التالية: الإدارة الاستراتيجية، إدارة العمال الحديثة، وغيرها في تنظيم العمل والتسويق والجودة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock