"المهندسين" و"الصيادلة" يشاركان بمؤتمر لإعمار غزة في اسطنبول

محمد الكيالي

عمان - توجه صباح أمس وفد من نقابتي المهندسين والصيادلة ولجنة إغاثة قطاع غزة النقابية الى مدينة اسطنبول في تركيا، للمشاركة في المؤتمر الدولي الذي تعقده الهيئة الدولية لإعمار غزة على مدار يومين.اضافة اعلان
ويهدف المؤتمر الى تنسيق الجهود وتسويق مشاريع الإعمار والمساهمة بتمويلها، وتقديم الخدمات الهندسية والمعلومات اللازمة لدعم غزة، إذ تشارك فيه منظمات أهلية ونقابية وشعبية ورجال أعمال.
يناقش المشاركون في المؤتمر أوضاع القطاع الإنسانية الخيرية والصحية والتنموية والتعليمية إلى جانب الإعمار.
وتضم الهيئة 60 جهة دولية، وتسعى لإعمار غزة عبر تنسيق الجهود العربية والإسلامية والدولية عن طريق الهيئة منذ عقدها اجتماعها التأسيسي في بيروت في آذار (مارس) الماضي.
وكانت النقابات المهنية نفذت حملات مكثفة لإغاثة القطاع، بعد تعرضه لهجمة وحشية من الكيان الصهيوني، استمرت 51 يوما، حيث تمكنت النقابات وبالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية من إيصال المساعدات الطبية والإغاثية للقطاع.
ومن المقرر أن يعقد رئيس مجلس النقباء نقيب الأطباء الدكتور هاشم أبو حسان ظهر اليوم، مؤتمرا صحفيا للحديث عن الدور الذي قامت به النقابات المهنية لإغاثة القطاع. وكانت نقابة المهندسين شكلت وفدا هندسيا باسم لجنة شريان الحياة فيها لزيارة القطاع، وتقييم أضرار المباني، فيما جمعت نقابة الصيادلة الأدوية والمستلزمات الطبية بالتعاون مع لجنة إغاثة غزة في مجمع النقابات.