آخر الأخبار الرياضةالرياضة

المهيرات: ستاد الملك عبدالله الثاني جاهز.. وعملية الزراعة أخرت استقباله للمباريات

مصطفى بالو

عمان – أكد مدير مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية م. أحمد المهيرات، جاهزية ملعب مدينة الملك عبدالله الثاني في القويسمة، مشددا على أن كوادر المدينة المختصة بذلت جهودا كبيرة، لإعادة تأهيل الملعب وظهوره بحلة جديدة، يتناسب مع المكانة المرموقة التي تحتلها المدينة محليا وعربيا وقاريا.

ورد المهيرات على استفسارات “الغد” حول آخر المستجدات في إعادة تأهيل ملعب الملك عبدالله الثاني، قائلا: “يعتبر الملعب من الناحية الفنية جاهزا لاستقبال المباريات والتدريبات، إلا أننا أجلنا استقبال المباريات إلى مطلع تموز (يوليو) المقبل، لأسباب علمية مرتبطة بعملية الزراعة، حيث ما تزال جذور النبتة العشبية في طور النمو، واعطيناها مدة أطول، في ظل رعاية حثيثة من الكوادر المختصة من مهندسين وفنيين”.

وتابع: “هذا ما جعلنا نؤجل 4 مباريات إلى الشهر المقبل، حيث ما تزال جذور النبتة العشبية المزروعة في أرضية الملعب ضعيفة، واستقبال المباريات والتدريبات عليه بالفترة الحالية، من شأنه أن يضر بأرضية الملعب ويؤدي إلى اقتلاع الجذور الضعيفة، ما يجعلها تحتاج إلى فترة زراعة جديدة ونعود إلى نقطة الصفر، خصوصا وأن عملية زراعة أرضية الملعب تأثرت بالظروف الجوية خلال الفترة الماضية.

وأضاف: “نوفر للأرضية ظروف الرعاية والعناية من حيث أوقات الري والقص، فالنبتة كائن حي يحتاج لكل أشكال العناية لتشتد جذوره وتكبر، في ظل متابعة لأدق التفاصيل العلمية الفنية الزراعية بشكل مكثف، ونعطي الأرضية قسطا كبيرا من الراحة إلى مطلع تموز أيضا، بعد أن تأثرت سابقا بضغط المباريات الرسمية والودية والتدريبات للأندية والمنتخبات الوطنية”.

وأكد المهيرات، أن هناك متابعة من الإدارة العليا لأمانة عمان، بتوجيهات الأمين د.يوسف الشواربة وتوصياته لتكون مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية، تحفة وطنية ومنشأة رياضية بنيت وترعى بسواعد أردنية، مضيفا: “أجرينا عملية صيانة شاملة لجميع مرافق وأروقة ومدرجات المدينة، والتي ستظهر بحلتها الجديدة وتستعيد نضارتها وألقها وتميزها في خدمة الرياضة والكرة والمنتخبات الوطنية خلال الفترة المقبلة”.

وزاد المهيرات:” أطمئن أركان الكرة الأردنية، من أندية ومنتخبات وجماهير رياضية تواقة، أن الملعب، سيكون جاهزا في الموعد المحدد، سيعود ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، إلى استقبال مباريات المسابقات الرسمية للأندية، وتدريبات واستحقاقات المنتخبات الوطنية، وسيسوق الفرح إلى ابناء الوطن في مختلف الاستحقاقات الكروية، ونهتم في البقاء في الطليعة بعد ان حازت مدينة الملك عبدالله الثاني على أفضل التقييمات من الاتحادات العربية والقارية والدولية”.

اقرأ المزيد:

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock