أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردنيكورونا

المواصفات: أولوية قصوى لفحص عينات المواد الغذائية والمطهرات والمعقمات

عمان– اتخذت مؤسسة المواصفات والمقاييس، حزمة من القرارات والاجراءات والتدابير الاحترازية الهادفة الى تقديم الخدمات وانجاز معاملات المواطنين، التزاما بالقرارات الحكومية المتخذة، لحماية الوطن والمواطن في مواجهة انتشار فيروس كورونا.
واكدت مدير عام المؤسسة المهندسة عبير الزهير في بيان اليوم الاربعاء، انه تم اعداد خطة شاملة لضمان استمرار تقديم الخدمات بشكل آمن للمحافظة على صحة الموظفين ومتلقي الخدمة، حيث تم تحديد وحصر خدمات وإجراءات المؤسسة والمديريات المسؤولة عن تقديمها والإجراءات المتخذة لضمان استمراريتها.
واضافت انه تم اعتماد أنظمة العمل عن بعد والدوام المرن، والمناوبات للموظفين، واعتماد النماذج الخاصة بذلك وفقاً للضوابط الصادرة عن ديوان الخدمة المدنية.
وبينت ان هناك خططا تفصيلية على مستوى كل مديرية، اذ تم تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ تلك الخطط ورصد القرارات الصادرة عن الجهات الرسمية المختصة وإجراء التعديلات عليها بشكل فوري. وقالت الزهير، انه تم إعطاء أولوية قصوى في مديرية المختبرات في المؤسسة لفحص عينات المواد الغذائية، والمطهرات والمعقمات المستوردة.
كما تعمل المؤسسة على رفد المديرية بالكوادر البشرية الإضافية المؤهلة، من خلال تنقلات داخلية مؤقتة من مديريات المؤسسة الأخرى لمن سبق لهم العمل في مديرية المختبرات، وتكليفهم بالعمل الإضافي وأيام العطل لتسريع إجراءات الفحوصات وإصدار النتائج وتزويد الجهات المعنية بها.
واوضحت ان المؤسسة عملت على تسهيل إجراءات التخليص على الإرساليات الواردة عبر المراكز الحدودية وإعطاء الأولوية للإرساليات المحتوية على مواد التعقيم والمطهرات الخاضعة لرقابة المؤسسة وذلك في عمليات الكشف والمعاينة وسحب العينات، كما تم التأكيد على كافة المراكز الجمركية بإلزامية نقل العينات بواسطة سيارات المؤسسة إلى المختبرات في نفس اليوم الذي يتم فيه سحب العينات، وعملت المؤسسة على توفير العدد الكافي من السيارات وجداول المناوبة للسائقين لتنفيذ ذلك. واشارت الى تنظيم دوام موظفي المؤسسة في مركز جمرك العقبة، ليكون على مدار أيام الأسبوع بما في ذلك أيام العطل الرسمية وعلى مدار الـ24 ساعة (نظام المناوبات)، وتوفير الموظف البديل في حال حدوث أي طارئ.
كما وافقت المؤسسة على قبول وثائق الإرساليات الكترونياً عبر البريد الإلكتروني أو الفاكس والمحملة على نظام الاسيكودا، وإصدار الموافقات اللازمة الكترونياً على نفس النظام.
وافادت بانه تم الإيعاز لكوادر مديرية التفتيش على الأسواق والمصانع المحلية، بتكثيف الجولات الميدانية ومتابعة شكاوى المواطنين بأقصى درجات السرعة والدقة والمهنية، خصوصاً تلك المتعلقة بالتفتيش على محلات المطهرات والمعقمات، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك ومطابقتها للمواصفات القياسية والقواعد الفنية الأردنية وحجز ومصادرة أية كميات مخالفة، والتعامل مع المخالفين بحزم وبدون مهادنة واتخذا الإجراءات القانونية الصارمة بحقهم.
ورحبت الزهير بملاحظات المواطنين المتعلقة بالمهام الرقابيّة على هاتف الشكاوى المباشر 065301243 أو عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.jsmo.gov.jo، أو صفحة المؤسسة على فيسبوك (@jsmo.gov.jo ).-(بترا)

الوسوم
انتخابات 2020
28 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock