آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

“الموجة الحارة”.. انخفاض درجات الحرارة مع بقائها أعلى من مُعدلاتها السنوية

عمان – الغد – تنخفض درجات الحرارة قليلاً اليوم الأربعاء، مع بقائها أعلى من مُعدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام بنحو 4-6 درجات، ويبقى الطقس حاراً في مختلف المناطق، وشديد الحرارة بمناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة وتلك الصحراوية، بحسب موقع “طقس العرب”.
وفيما أوقفت أمانة عمان الكبرى عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة أمس، أوعز وزير العمل نضال البطاينة لفرق التفتيش بتفقد عاملي البناء والإنشاء والزراعة ممن يعملون تحت أشعة الشمس، لإرشادهم والالتزام بقواعد السلامة والصحة المهنية.
وأفاد “طقس العرب” أن الرياح تكون اليوم شمالية غربية معتدلة السرعة، تكون بخليج العقبة تكون شمالية غربية معتدلة السرعة وحالة البحر خفيف الموج، محذرا من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة والعصر، ناصحا بالإكثار من شرب المياه والسوائل المرطبة.
وفي ساعات الليل يستمر الطقس أكثر حرارة من المعتاد، يتحول إلى معتدل مع ساعات الليل المتأخرة، مع ظهور السحب المنخفضة في شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السُرعة.
وتوقع “طقس العرب” أن يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، غدا الخميس، مع بقائها أعلى من معدلاتها العامة بحدود 2-4 درجات مئوية، بحيث يسود طقس صيفي حار بوجه عام في عموم المناطق، في حين يكون حارا بمناطق الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة وتلك الصحراوية.
وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً مع ساعات العصر والمساء، وفي خليج العقبة تكون شمالية غربية معتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف الموج.
وفي ساعات الليل يكون الطقس مُعتدلا إلى لطيف بشكل عام، مع ظهور السحب المنخفضة خاصة في شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السُرعة.
إلى ذلك، أوقفت “الأمانة”، عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة أمس، جراء ارتفاع في درجات الحرارة.
وقالت، في تصريح صحفي، إن مديرية المناطق عممت على كوادرها ميدانيا، بعدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الذروة حفاظا على سلامتهم.
بدوره، أوعز الوزير البطاينة لكوادر تفتيش “العمل” في المحافظات، بتنفيذ زيارات ميدانية للمشاريع التابعة لاختصاص كل مديرية، ويعمل بها عمال البناء والإنشاءات والزراعة ممن يعملون تحت أشعة الشمس، ومن يتعرضون للحرارة العالية داخل المباني، لإرشادهم والالتزام بقواعد السلامة والصحة المهنية.
وأكد البطاينة ضرورة الإيعاز لأصحاب العمل بتوفير الحماية للعاملين في هذه الأجواء، عبر عدم تعريض العمال لأشعة الشمس المباشرة، بخاصة وقت الذروة التي تمتد بين الساعة 11 صباحا والـ5 عصرا، وتبريد أجواء العمل الداخلية، والتأكد خلال عملية التفتيش على توفير منافذ التهوية الطبيعية ومياه الشرب الباردة للعمال، واتباع نظام نوبات الراحة للعاملين.
ودعت الوزارة، العمال خاصة من يعملون تحت أشعة الشمس إلى تجنب الخروج إلى المناطق المفتوحة، والتعرض لحرارة الشمس المباشرة خلال اشتداد الحرارة ووقت الظهيرة، واتباع الطرق السليمة في اتقاء الحرارة. -(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock