الموسم الرائع يخفف من آلام نادال بعد هزيمته أمام موراي

الموسم الرائع يخفف من آلام نادال بعد هزيمته أمام موراي
الموسم الرائع يخفف من آلام نادال بعد هزيمته أمام موراي

نيويورك  - خفف الاسباني رافايل نادال اللاعب الاول على العالم من آلام هزيمته في قبل نهائي بطولة اميركا المفتوحة للتنس اول من امس الاحد امام البريطاني اندي موراي المصنف السادس بالتفكير مليا في موسمه شبه الرائع.

اضافة اعلان

وخلال الاربعة اشهر الماضية نجح نادال في الحصول على لقب فرنسا المفتوحة للعام الرابع على التوالي والفوز ببطولة ويمبلدون لاول مرة في مشواره اضافة الى الميدالية الذهبية لفردي الرجال في اولمبياد بكين قبل ان ينتزع صدارة التصنيف العالمي من السويسري روجيه فيدرر الذي ظل على القمة لمدة قياسية بلغت 237 اسبوعا متتاليا.

ورغم حزنه لهزيمته امام موراي في اخر البطولات الاربع الكبرى هذا العام ظهر نادال سعيدا لوصوله الى قبل نهائي اميركا المفتوحة لاول مرة في مشواره.

وقال نادال (22 عاما) للصحافيين بعد سقوطه امام موراي عقب ثلاث ساعات ونصف الساعة من اللعب على استاد ارثر اش "اتقبل الهزيمة بنفس الهدوء الذي استقبل به الفوز. انا حزين لكن في نفس الوقت سعيد لانني قدمت مباراة طيبة في قبل النهائي هنا."

واضاف "ربما عندما وصلت الى هنا لم اكن في افضل وضع لاداء بطولة جيدة بعد ان شاركت في كثير من البطولات ولعبت الكثير من المباريات. لكني كافحت بقوة وقدمت بطولة جيدة لذلك ساخرج من اميركا المفتوحة بامور ايجابية وبطولة جيدة."

وتتضمن مسيرة نادال الرائعة في 2008 الفوز بثمانية القاب و75 انتصارا مقابل تسع هزائم فقط كما انه لم يخسر سوى ثلاث مرات في اخر 57 مباراة ونجح في تحقيق كل الاهداف التي وضعها لنفسه في بداية العام الحالي.

وقال نادال وهو يبتسم "انه اشبه بموسم متكامل. لقد صنعت لنفسي اشياء رائعة. الامر الذي لم اتوقعه هو موسم مثل هذا بعدما بدأت اللعب بشكل مهتز. فرنسا المفتوحة بطولة ممتازة. ثم نجحت في تحقيق انتصار لا يصدق في كوينز بعد رولان غاروس. بالنسبة لي الامر غير المتوقع بالمرة هو الفوز بلقب كوينز."

واضاف نادال مشيرا لخسارته مرتين متتاليتين امام فيدرر في نهائي ويمبلدون قبل ان يتغلب على اللاعب السويسري ليحرز اللقب هذا العام في المرة الثالثة "ثم بعد ذلك جاءت ويمبلدون. انتم تعلمون مدى اهمية فوزي في ويمبلدون بعد عامين من اللعب في النهائي."

وتابع "بعد ويمبلدون كان هناك هدف كبير في ذهني. صدارة التصنيف العالمي ودورة الالعاب الاولمبية بالتأكيد ثم بطولة اميركا المفتوحة في النهاية. لذلك لعبت كل بطولة بشكل جيد للغاية وانا سعيد بكل شيء. لكن الموسم لم ينته بعد وهناك الدور قبل النهائي لكأس ديفيز امامي."

واشاد نادال بالعرض الذي قدمه موراي على ملاعب فلاشينغ ميدوز والتي شهدت وصول اللاعب البريطاني لقبل النهائي لاول مرة في بطولة اميركا المفتوحة.

وقال نادال الذي فاز على موراي في الخمس مواجهات السابقة التي جمعت بينهما قبل لقاء اول من امس "لقد لعب بشكل جيد. كان امامي فرصة في المجموعة الرابعة ولم استغلها. لقد لعب افضل مني وتغلب علي. اقدم له التهنئة."

وسيتقابل موراي في المباراة النهائية اليوم مع فيدرر الفائز باللقب اخر اربع سنوات ويتوقع نادال ان تكون مواجهة متقاربة المستوى.

وقال نادال "اندي يملك فرصه في الغد. اعتقد ان فيدرر سيكون المرشح الابرز للفوز لكن اندي يلعب بشكل جيد للغاية. نتائجه جيدة للغاية في النصف الثاني من الموسم. انه لاعب جيد لغاية ويستطيع ان يفعل اي شيء."