الرياضةفاست بريك

الموسم ينطلق في تموز أو آب.. الأردن مرشح لاستضافة مباريات المجموعة الخامسة.. أبو قورة يؤكد استمراره مع الأهلي.. حمدان يكشف عن تطلعاته مع الاتحاد.. وإنشاء مدرسة للتحكيم

خالد العميري

عمان- تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

الأردن مرشح لاستضافة مباريات المجموعة الخامسة
علمت “الغد” من مصادر موثوقة، أن الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا”، يتجه لاسناد مهمة استضافة مباريات المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات، إيران وقطر والسعودية وسورية، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021، إلى الأردن طبقا لنظام التجمع “الفقاعة الصحية” في حزيران (يونيو) المقبل.
وطبقا للمصدر الموثوق، فقد حصل اتحاد كرة السلة على موافقة مبدئية من “فيبا” لاستضافة مباريات المجموعة السادسة لمنتخبنا الوطني في منتصف حزيران (يونيو) المقبل، لكنه قد يصطدم بالعرض الأخير للاتحاد الدولي من أجل استضافة مباريات المجموعة الخامسة، بانتظار الحصول على جميع الموافقات الرسمية للاستضافة.
وسيكون قرار “السلة” بالموافقة من عدمها، مبنيا على دراسة جدوى الاستضافة، وتجنيب تحميل اتحاد كرة السلة أي تكاليف إضافية من استضافة الوفود، خاصة وأنه تحمل مبلغا يزيد على 100 ألف دينار من كلفة تحضيرات المشاركة في نافذة البحرين التي تأجلت مؤخرا.
ومن المتوقع أن يراعي اتحاد السلة في قراره، تعريض اللاعبين لعناء السفر وضغوطات فحوصات كورونا كما حدث في الرحلة الأخيرة، وقد يسير نحو تعويض ما خسره دون تحميل ميزانيته – المحددة مسبقا – أي مصاريف إضافية، من خلال تحمل كل فريق تكاليف مشاركته بشكل أو بآخر، حال تقبله فكرة استضافة مباريات مجموعته واستضافة فرق أخرى.
ويتصدر المنتخب الكازاخستاني ترتيب فرق المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط من 4 انتصارات وخسارة، يليه المنتخب الفلسطيني ثانيا برصيد 6 نقاط من فوزين وخساراتين، ثم تأتي سريلانكا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط من 5 خسائر، فيما يقبع منتخبنا الوطني “مؤقتا” في المركز الأخير برصيد 4 نقاط من انتصارين.
في المقابل، يتصدر المنتخب الإيراني ترتيب فرق مجموعته الخامسة برصيد 7 نقاط من ثلاثة انتصارات وخسارة، يليه المنتخبين السوري والسعودي برصيد 6 نقاط لكل منهما من فوزين وخسارتين، فيما يتذيل المنتخب القطري الترتيب برصيد 5 نقاط من فوز وثلاث خسائر.
أبو قورة: سأبقى مدربا للأهلي
يتطلع “حامل اللقب” فريق النادي الأهلي لكرة السلة، إلى بدء عملية التحضير المبكر للموسم الجديد، من خلال الحفاظ على كافة عناصره الأساسية.
ويؤكد المدير الفني عبدالله أبو قورة في معرض رده على استفسارات (الغد): “نرغب بالعمل مبكرا على تحضير الفريق، لكن ما يحكمنا هو فترة الإعلان عن القوانين الجديدة للموسم المقبل”.
وتابع: “من المؤكد أننا سنحافظ على أغلب اللاعبين الذين خاضوا الموسم المنقضي، مع التأكيد على سعينا لإضافة بعض العناصر الجديدة”.
ولدى سؤاله عن إمكانية تجديد عقده واستمراره مدربا للنادي الأهلي في الموسم المقبل، أجاب: “الأهلي بيتي الثاني، ولا يمكنني النظر لأي أمور مادية، سأكون موجودا على رأس الجهاز الفني للفريق بالموسم الجديد، لكن كل ما علينا فعله الآن، هو ترتيب الأمور الداخلية للفريق”.
الموسم الجديد ينطلق في تموز
علمت “الغد” من مصادر موثوقة، أن اتحاد كرة السلة، بصدد إطلاق روزنامة الموسم السلوي الجديد 2021، وذلك بعد عقد اجتماع لمجلس الإدارة خلال الأيام القليلة المقبلة.
ووفقا للمصدر الموثوق، فإن الموسم الجديد سينطلق في تموز (يوليو) أو آب (أغسطس) المقبلين من خلال بطولات الفئات العمرية، على أن تراعي الأجندة استحقاق المنتخب الوطني الأول لكرة السلة “صقور النشامى” والمتمثل بالمشاركة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023، حيث سيبدأ الدوري الممتاز في بداية كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
حمدان يكشف عن تطلعاته مع فريق الاتحاد
كشف المدير الفني لفريق الإتحاد للسيدات بكرة السلة، محمد حمدان، عن تطلعاته للظهور بصورة جيدة في الدوري النسوي لكرة السلة، وتقديم مواهب جديدة لرفد المنتخب الوطني.
وقال محمد حمدان في معرض رده على استفسارات (الغد): “أعمل لوحدي في الجهاز الفني لهذا الفريق الذي يلعب تحت مظلة الاتحاد، إلى جانب المعالج حسن برهومة والمدير الإداري محمد الدباس، وأحاول جاهدا رفع درجة الانسجام بين اللاعبات، وتعزيز مفاهيم اللعب الجماعي”.
واستطرد: “هذا الفريق خبرته أقل من الفرق المنافسة ولا توجد به أي لاعبة سبق لها تمثيل المنتخب الوطني للسيدات أو لعبت مع الفرق الأخرى كأساسية، نحاول تطوير مهاراتهن في التدريبات التي تقام على صالة الأمير حمزة”، مؤكدا أنهم لا يتدربون منذ فترة أسوة بباقي الأندية، تنفيذا لقرار اتحاد كرة السلة بتجميد النشاطات وإيقاف التدريبات بسبب تطورات الوضع الوبائي.
“السلة” ينشئ مدرسة خاصة بالتحكيم
يشارك نحو 22 طالبا وطالبة من الجامعات الأردنية، في الدورة التدريبية التي تعقدها مدرسة التحكيم الخاصة على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، والتي أنشأها اتحاد كرة السلة، بمعدل حصة كل يوم سبت، ولمدة 6 أشهر.
وتهدف الدورة في شقيها النظري والعملي، والتي يحاضر بها تيسير سعادة وناصر أبو راشد، إلى رفد الملاعب بحكام جدد وتوسيع قاعدة التحكيم.
اللوزي يقضي إجازته الخاصة في دبي
يتواجد المدير الإداري لفريق نادي الجبيهة لكرة السلة، هاشم اللوزي، في مدينة “دبي” بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لقضاء إجازة خاصة.
وكان الجبيهة قد حصل على المركز الرابع في النسخة الماضية من دوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة، بعد خسارته سلسلة تحديد المركز الثالث مع كفريوبا (2-1).

تايم آوت

  • صادف يوم أمس، عيد ميلاد اللاعب والمدرب السابق للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة، زيد الخص، حيث انهال عليه محبوه بالتهاني والتبريكات عبر صفحته الشخصية على فيسبوك.
  • تواصل لاعبة المنتخب الوطني لكرة السلة للسيدات ونادي شباب الفحيص، روبي حبش، نشاطها الملحوظ عبر حساباتها المختلفة على منصات التواصل الإجتماعي، حيث نشرت مؤخرا صورة لها عبر صفحتها الشخصية على (فيسبوك)، معلقة: “تأكد من مشاهدة قصتي، لرؤية بعض طبيعة الأردن الخلابة”.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock