حياتنافنون

الموسيقار إلهام المدفعي يبهر الحضور بمسيرة 55 عاما من الموسيقى

عمان- الغد– تحت رعاية الأمير علي بن الحسين، وبحضور الأميرة عالية بنت الحسين؛ أحيا الموسيقار العالمي إلهام المدفعي حفلا كبيرا في قصر الثقافة في عمان أول من أمس.
وامتلأت المدرجات بعدد كبير من محبي موسيقى إلهام المدفعي من الأردن ومن كل أنحاء العالم، وقدم خلال الحفل مجموعة من أغانيه المعروفة؛ حيث بدأ بأغنية “بنت الشلبية” وهي أول الأغاني التي ابتدأ بغنائها في بداية السبعينيات، وثم قدم أغنيته المشهورة “خطار” مع عرض خاص برقص الفلامنجو مباشرة من مدينة برشلونة للثنائي “PYDRO & AYDA”.
بعد ذلك، انتقل المدفعي الى تقديم مجموعة من الأغاني الكلاسيكية منها “أشقر بشامة”، و”حلوة يا البغدادية”، التي قدم خلالها مقطعا بعنوان “حلوة يا الأردنية” كذلك قدم أغنية “يا بغداد” وهي من ألحان إلهام المدفعي وكلمات الشاعر نزار قباني.
وانتقل بعد ذلك لتقديم أغنية “شلشل علي الرمان” و”يا زارع البزرنكوش” وهي من الأغاني التي اشتهرت خلال فترة السبعينيات، وانتقل بعد ذلك ليشارك عازف البيانو العالمي “Warren wiils” في تقديم أغنية “اوتم ليفز”.
واختتم الحفل بأغنية “موطني” بصورة رائعة مقدما علمي الأردن والعراق خلفية لهذه الأغنية، وشارك المدفعي في هذا عدد كبير من الموسيقيين العالميين من أنحاء العالم كافة الذين حضروا خصيصا للأردن لتكريم الموسيقار إلهام المدفعي ومسيرة الـ55 عاما من الموسيقى، علما أن هذا الحفل تم تنظيمه من شركة “M.MADFAI MANAGEMENT” وبطريقة جديدة. واشتمل الحفل على معرض خاص في مدخل قصر الثقافة حاملا مشوار المدفعي منذ 1936 ولغاية الآن بما يشمل أعوام التسعينيات التي انتقل خلالها المدفعي الى عمان وحصل على الجنسية الأردنية في العام 1999 بمكرمة ملكية من جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم.
كما تم تقديم فيلم وثائقي بصوت الفنان المبدع جواد الشاكرجي قبل الحفل الذي تميز بمجموعة كبيرة من الخلفيات المتميزة للأغاني من خلال العرض على الشاشة الكبرى؛ حيث كان لكل أغنية من الأغاني نمط معين ومختلف. كذلك شكر المدفعي خلال المقابلات مع الصحافة والإعلام خلف الكواليس؛ وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة لدعمهما الكبير بكل ما يتعلق بالحفلات الكبرى المتميزة والثقافية التي تشجع السياحتين الداخلية والخارجية الى الأردن. كما سيتم عرض الحفل على قناة “رؤيا” خلال فترة عيد الميلاد المجيد وعلى مجموعة من قنوات التلفزيون العالمية، علما أن الحفل تم تغطيته من مجموعة كبرى من شبكات الإعلام في العالم. يذكر أن الأمير علي بن الحسين قام خلال الحفل بتقديم الدرع تكريما لـ55 عاما من الموسيقى للموسيقار العالمي إلهام المدفعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock