المومني وأوغلو: لجان فنية مختصة لبحث أسباب تجميد ‘‘اتفاقية التجارة الحرة‘‘

وزير الدولة لشؤون الإعلام يلتقي وزير الخارجية التركي- (بترا)
وزير الدولة لشؤون الإعلام يلتقي وزير الخارجية التركي- (بترا)

باكو- التقى وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، اليوم الخميس، وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو، في العاصمة الأذرية، باكو، على هامش المؤتمر الوزاري لحركة عدم الانحياز.

اضافة اعلان

وأكد الطرفان أهمية التنسيق المستقبلي المشترك، وتحديدا فيما يتعلق بإيجاد حلول للأسباب التي أدت إلى تجميد الحكومة الأردنية لاتفاقية التجارة الحرة بين البلدين شهر آذار الماضي وذلك من خلال عقد لجان فنية مختصة تتعامل مع الأسباب التي أدت لتجميد الاتفاقية وتعمل على وضع توصيات يتحقق من خلالها اعتدال في الميزان التجاري بين البلدين ويحفظ مصالحهما.

كما أكد الوزيران خلال اللقاء على الدور الأردني الريادي فيما يخص موضوع القدس والحد من التداعيات لقرار الولايات المتحدة الأميركية، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وفي هذا الصدد أشاد أوغلو بمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، مشيرا إلى أهمية استمرار التنسيق المشترك بين البلدين.

كما أكد الوزيران على الجهود الأردنية داخل حركة عدم الانحياز حيال القضية الفلسطينية الأمر الذي سينعكس من خلال مخرجات الوثيقة الختامية للمؤتمر التي ستصدر عّنه مساء يوم غد الجمعة. (بترا)