"المياه" تدعو للاستعداد للمنخفض الجوي

السيول تغمر أحد شوارع عمان جراء الأمطار الغزيرة - أرشيفية- (تصوير: أسامة الرفاعي)
السيول تغمر أحد شوارع عمان جراء الأمطار الغزيرة - أرشيفية- (تصوير: أسامة الرفاعي)

عمان- الغد- دعت وزارة المياه والري وسلطة المياه، المواطنين للحذر من تداعيات المنخفض الجوي؛ المتوقع تأثيره على البلاد، يومي الجمعة والسبت، والابتعاد عن المرافق المائية المختلفة ومجاري السيول.اضافة اعلان
وأكدت ضرورة عدم ربط مزاريب مياه الامطار بشبكات الصرف الصحي؛ داعية للاستفادة من كميات الهطل وتخزينها للتزود بها في الاستخدامات المنزلية.
وبين الناطق الإعلامي مدير الاعلام والاتصال عمر سلامة ان الوزارة/ سلطة المياه  تستعد للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة، وتأثيرات المنخفض الذي ستتأثر به البلاد في الايام المقبلة، وما يتوقع من هطل أمطار غزيرة.
وشدد على ضرورة اتباع تعليمات السلطة بعدم ربط مزاريب مياه الامطار على شبكات الصرف الصحي، وحصاد مياه الامطار.
وناشد المواطنين والمزارعين، بخاصة في مناطق الاغوار الشمالية والوسطى والجنوبية ووادي عربة، الابتعاد عن مجاري السيول والاودية، وعدم الرعي قرب المنشآت المائية والاودية، حفاظا على سلامتهم.
كما دعا المواطنين للتعاون مع أجهزة السلطة، والالتفات للمصلحة العامة، وعدم القاء المخلفات والإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى على هواتف التحكم والشكاوى المنتشرة بخاصة الرقم الموحد لطوارئ وشكاوى المياه 117116.
ودعت وزارة الزراعة بالمزارعين بمتابعة النشرات الخاصة بالأرصاد الجوية وعمل الإجراءات الاحترازية اللازمة من العمل على تثبيت البيوت البلاستيكية وخاصة الابواب والنوافذ وري المزروعات بشكل كاف احترازيا في حال تشكل الصقيع .
ودعت في بيان أمس مربي المواشي عدم الاقتراب بقطعان الماشية من مجاري السيول واخذ التدابير اللازمة خلال الأمطار وضمن مكان دافئ وخاصة للدواجن وتتبع النشرات التحذيرية من كافة المؤسسات.