السلايدر الرئيسيالغد الاردني

المياه تضبط 11 اعتداء في الرمثا وجبل القصور

ضبطت سلطة المياه التابعة لوزارة المياه والري خلال حملة تفتيشية نفذتها في مناطق الرمثا وجبل القصور، 11 اعتداء منزليا على المياه.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأحد، إن الاعتداءات تمثلت بسحب المياه بطريقة مخالفة من خلال تركيب ماتورات على الخط، وفك عدادات المياه والعبث بها والخطوط، وكذلك تركيب مضخة هواء لإعادة القراءة في العداد، حيث جرى إعداد الضبوطات وتحرير المخالفات، وسيتم احتساب الكميات وتغريم المخالفين.

وأضافت أنه تم ضبط 10 اعتداءات في منطقة الرمثا من خلال تركيب مضخات مباشرة على الخط وفك العدادات لسحب المياه وخفض الضغوطات في الشبكة والتلاعب بقراءة العدادات، وفي منطقة القصور جرى ضبط تركيب مضخة هواء لعكس قراءة العداد من خلال قلب العداد.

وأكدت الوزارة أنها ستواصل حملتها التفتيشية في جميع مناطق المملكة لضبط الاعتداءات، والحد من هدر المياه خاصة الذين يقومون باستخدام البربيش لغسيل الأرصفة والسيارات والممرات، وستحرر مخالفات بحق المخالفين.

ودعت إلى التحلي بروح المسؤولية والمحافظة على كميات المياه التي تصل للمنازل، واستخدامها بالطرق السليمة لضمان وصولها إلى المواطنين بعدالة، مثمنة استجابة شرائح واسعة من المجتمع الأردني مع حملة الوزارة.

وقالت الوزارة إن مثل هذه الإجراءات تعد تجاوزا للقانون ومخالفة للتعليمات المنصوص عليها في عقد الاشتراك، وإهدار المياه مثل شطف أرصفة الشوارع أو الممرات الخارجية بواسطة بربيش المياه، ما يعرض مرتكبيها للمساءلة والعقوبة المنصوص عليها في نظام الشرب وتعليمات مشتركي المياه من خلال تحرير مخالفات وغرامات قد تصل إلى فصل خدمة التزويد المائي عن المشترك وتغريمه ماليا، ولا تعاد الخدمة إلا إذا التزم بذلك، وفي حال تكرار الأمر يفصل الاشتراك وتحويله إلى تجاري وتطبيق أحكام القانون، ما يلحق به غرامات ضخمة وعقوبة الحبس للمستهترين بأهمية الحفاظ على المياه.

وناشدت الوزارة الجميع التعاون معها، والتكاتف في مثل هذه الظروف المائية لتتمكن من الوفاء بواجباتها، داعية إلى الإبلاغ عن أي اعتداءات أو استخدامات غير مشروعة عبر مركز الشكاوى الموحد 117116 وعبر الوسائل المتاحة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock